الأربعاء , أكتوبر 16 2019



افضل الطرق لعلاج الزكام والرشح

صور افضل الطرق لعلاج الزكام والرشح

صور

من اكثر الامراض التي تنتشر في كل ارجاء العالم هو الزكام .

 

.

 

هذا المرض المزعج الذى يصاب به كل منا بمعدل ثلاث مرات خلال العام .

 

 

هذا بالنسبة للاشخاص البالغين .

 

.

 

اما الاطفال فاصابتهم بمرض الزكام هو اكثر بكثير حيث معدل اصابة الاطفال بالزكام هو ثمانية مرات بالمتوسط بعض الاحيان يكون اكثر و بعضها اقل خلال العام طبعا .

 

 

الزكام هو نوعين … نوع يصاحبة حالة من الحمي و ارتفاع درجة الحرارة و الام في شتي انحاء الجسد و غيرها من الاعراض .

 

و النوع الاخر هو اقل بالنسبة للاعراض و هو انسداد و سيلان مخاطى من الانف و العطاس المستمر و لا يصاحبة هذا النوع الاعراض السابقة كارتفاع درجة حرارة الجسم او الاخرى منها .

 

 

و لكن تبقي اعراض الزكام مزعجة جدا حتى و لو كانت من النوع الثاني الاخف و قعا فهو يسبب المعاناة للمريض حتى اثناء النوم فهو سبب يجعل المريض يتنقس بصعوبة اثناء النوم بسبب انسداد الانف و الفنوات التنقسية فيكون سبب حتى للشخير اثناء النوم …
هنا في هذا الموضوع سنطرح مجموعة من الطرق التي ستكون مفيدة للاشخاص المصابين بالزكام سواء من نوعة الاول او الثاني و هي طرق ممتازة ممكن لاى شخص اي يقوم بتطبيقها بالمنزل و بدون اللجوء الى الطبيب و هذه الطرق ممكن ان تودى لشفاء المريض من الزكام خلال يوم واحد طبعا للنوع الثاني الذى تحدثنا عنه اي الزكام الخفيف … اليكم الطرق .

 

.

1 – لعلاج ارتفاع درجة الحرارة ينصح بشدة ان يتم تناول كميات كبيرة من السوائل سواء الباردة او الساخنة منها .

 

.

 

و يفضل اذا كان المشروب ساخنا بان يكون خلطة من الاعشاب المفيدة حيث ان الكثرة من السوائل تعطى الجسم القدرة على البقاء رطبا و هذا عامل مهم و فعال في اخفاض درجة الحرارة .

 

.

 

بالاضافة الى ان كثرة السوائل تساهم بزيادة السائل المخاطى الذى يخرج من الانف و ب تخرج معه الفيروسات التي تحمل مرض الزكام .

 

 

و يجب الابتعاد تماما عن شرب القهوة حيث ان مشروب القهوة يعرف بانه يقوم بعملية ادرار للبول و هذا من شانة ان يفقد شرب السوائل النتيجة المنتظرة .

 

2 – اذا كنت تعانى من وجود تقرحات في حلقك فان افضل طريقة يمكنك ان تقوم بها بالمنزل بان تخلط الماء بالملح .

 

.

 

نصف ملعقة ملح على كوب ماء دافئ و قم بالمضمضة بهذا المحلول الملحى بمعدل خمس مرات باليوم و النتيجة ستكون مريحة جدا … و هنالك طريقة اخرى تعطى نتائج سريعة و مرضية لعلاج تقرحات الحلق و هي اكل الثوم النى .

 

.

 

و يمكنك ايضا ان تقوم بهرس القليل من الثوم النى و خلصة مع القليل من العسل و تناولة .

 

.

 

كما يمكن خلط الثوم المهروس مع شوربة ساخنة .

 

4 – مشكلة انسداد الانف هي ئية مزعجة ايضا تحصل اثناء الاصابة بمرض الزكام و لها اثر حتى اثناء النوم فهي تفقد المريض القدرة على النوم لما تسببة من انسداد بالانف و القنوات التنفسية و الشخير في الكثير من الاحيان … و هذا الجزء من المرض ممكن معالجتة بكل سهولة بالمنزل حيث كل ما عليك فعلة هو مزج ربع ملعة من الملح مع ربع ملعقة من – البيكينج باودر – مع كباية من الماء و قم بغسل فتحتى الانف بهذا المحلول باستعمال الحقن الطبية بدون ابرة طبعا او قطارة لو و جدت .

 

.

 

و طريقة اخرى سهلة ايضا هي بان تتنشق بصلة .

 

.

 

قم بتقطيع القليل من البصل و ضعة بجانبك و تنشقة بين الحين و الاخر …

5 – ناتى الى حالة الاحتقان التي لا تقل ازعاجا عن الحالات السابقة .

 

.

 

علاج الاحتقان بالمنزل هو سهل ايضا و هو عن طريق ان تعد خليطا من ملعقتى زيت الزيتون مع عدد قطرتان من زيت الكافور و قم مستخدما هذا الخليط صدرك و قدميك و الجبين و المنطقة تحت الانف .

 

.

و اخيرا نصيحة ستكون مفيدة جدا و لها تاثير قوي جدا للشفاء من الزكام و بشكل سريع عن اكثر انواع الاطعمة فائدة خلال فترة مرض الزكام .

 

.

 

ينصح بشدة تناول شوربة الدجاج الساخنة لعدة مرات بااليوم على ان يتم خلط شوربة الدجاج بعدد من فصوص الثوم حيث يعرف الثوم على انه من اقوى النباتات التي تقضى على معظم انواع البكتيريا و الفيروسات بالاضافة الى انها تعمل بالجسم كمضاد حيوى قوي المفعول … فاكثر من شوربة الدجاج مع الثوم ….

 

بالشفاء للكل …

713 views

افضل الطرق لعلاج الزكام والرشح