الاضرار التي تنجم عن تخريب حديقة عمومية

بالصور الاضرار التي تنجم عن تخريب حديقة عمومية 20160717 1131

hلحدائق العامة انشاتها و جهزتها امانة عمان الكبري لتكون متنفسا للمواطنين و اماكن للتنزة و الترويح بعد تعب النهار و هي مجهزة للكبار و الصغار،

 

فالكبار يستمتعون بالجلوس على المقاعد المريحة و التمتع بمناظر الورود الجميلة و الاشجار الخضراء و الاطفال يركضون و يلعبون و يمرحون.

كما ان هناك حدائق فيها بعض الالعاب التي يحبها هولاء الاطفال اما الشباب ففى بعض الحدائق ميادين للعب كرة القدم مجهزة من اجل هذه الغاية و نوافير للمياة و بشكل عام فان هذه الحدائق مظهر حضارى بكل ما في هذه الكلمة من معنى .

 

مع الاسف الشديد فان عددا كبيرا منا و من اطفالنا و ابنائنا تعود على التخريب و كان هذه الحدائق هي للاعداء و ليست لنا فنجد بعض المقاعد في هذه الحدائق قد تكسرت بفعل فاعل و الورود قد قطعت ايضا بفعل فاعل و المصابيح الكهربائية مكسرة و معطلة لنفس السبب اما النفايات و بقايا الاكل و القشور فتنتشر في بعض ارجاء هذه الحدائق مع ان هناك سلالا للمهملات لكن معظم الذين يرتادون هذه الحدائق لا يستعملونها كانها موجودة كديكور في الحديقة فنجد بعض العائلات التي ترتاد هذه الحدائق هي و اطفالها ترمى بقايا الاكل على الارض و اطفالها بالطبع يقلدونها فلا يطلب الاب او الام من اطفالهما وضع النفايات و بقايا الطعام و علب العصير في سلال المهملات بل يرمونها على الارض لان الاب و الام مع الاسف يفعلان ذلك .

 

الحدائق العامة لم توجد من فراغ بل بعد جهد و عمل كبيرين من قبل اجهزة امانة عمان الكبري و هذه الحدائق كلفت خزينة الامانة ملايين الدنانير حتى تكون متنفسا للمواطنين فلماذا نخربها

 

 

.

 

و لماذا نتعامل معها كاننا سنزورها لاخر مرة

 

 

.

وما الفائدة من تخريب مقاعد هي لنا نحن لاننا نحن الذين سنجلس عليها و ليس موظفى الامانة

 

 

.

 

و لماذا لا نعلم اطفالنا ان هذه الحدائق هي ممتلكات عامة اي اننا نحن الذين نملكها و هي موجودة من اجلنا و من اجل راحتنا و حتى نتنزة بها و تكاليفها دفعت من الضرائب التي ندفعها نحن لذلك فان من و اجبنا المحافظة عليها .

 

من زار منا بعض الدول الاوروبية لا بد انه راي ان معظم مقاعد الحدائق العامة هي تبرع شخصى من المواطنين،

 

فالمواطن الذى كان يجلس مع زوجتة او صديقتة التي انتقلت الى الدار الاخرة في احدي الحدائق العامة يقوم بتقديم مقعد على حسابة الخاص تخليدا لذكري هذه الزوجة او الصديقة و ضمن المواصفات الخاصة بالحديقة و هذا ينطبق ايضا على الزوجة و على الصديقة .

 

بدلا من تخريب الحدائق العامة نتمني ان نتبرع لهذه الحدائق لتحسينها و ليس لتخريبها و نتمني ان نكون حضاريين و نشعر بالمسوولية تجاة هذا الوطن الطيب و تجاة كل حبة تراب فيه .

 

ونتمني ان نسمع ان احد اغنيائنا الكبار قد تبرع بانشاء حديقة عامة او اسهم بانشائها تخليدا لزوجتة او لابنة او لذكري اي شخص يعز عليه .

 

مرة اخرى نقول: لا يجوز التعامل مع الحدائق العامة كانها حدائق للاعداء فهذه الحدائق لنا كلا و لاطفالنا و يجب علينا كلا ان نحافظ عليها .

 

  • الاضرار التي تنجم عن تخريب حديقة عمومية
  • ابحث لاعرف الاضرار التي تنجم عن تخريب حديقة عمومية
  • الاضرار التي تنجم عن تخريب حديقة عمومية بالمغرب
  • الاضرار الحديقة العمومية
  • ابحث الاعرف الاضرار التي تنجم عن تخريب حديقة عمومية
  • الأضرار التي تنجم عن تخريب حديقة عمومية
  • اضرار تخريب حديقة
  • اضرار تخريب الحديقة العمومية
  • بحث حول الأضرار التي تنجم عن تخريب حديقة عمومية
  • أبحث اﻷعرف ﻷظرار تنجم عن تخريب حديقة عمومية
5٬852 views

الاضرار التي تنجم عن تخريب حديقة عمومية