الاطعمة السريعة



الاطعمة السريعه

لقد اتخذنا من الاطعمة السريعة روتينا لحياتنا بشكل دائم فاليكم اضرار الاطعمة السريعة على صحتنا

 

صور الاطعمة السريعة

.من اضرار الوجبات السريعة انها تصيب الفراد و خصوصا الطفال ب امراض نفسية كالخجل و الحباط كذلك ان الدمان عليها يعمل على زيادة قسوة القلب و نتيجة لذلك يضطرب معدل السكر في الجسم فتبعا لذلك يتصرف النسان احيانا ب سلوكيات غير مرضية و غير محببة من قبل الخرين ك سرعة الغضب و الانفعال و الحزن و الاكتئاب كذلك التصرف بسلوكيات عنيفة و مقاتله.
.ن الكثار من تناول الوجبات السريعة من قبل النساء الحوامل يؤدى الى و لادتهن اطفال معاقين و ذلك نتيجة الى ان هذه الوجبات تعد خالية من حمض الفوليك المهم لنمو الجنة .

 


.

 

تسبب المكولات السريعة في العمل على زيادة الحساسية و عدم القدرة على الوقوف امام المراض التي يمكن ان تصيب النسان فهي تؤثر على المناعة .

 

من اضرار المكولات السريعة ايضا انها تقوم بتعريض الفرد نتيجة اكلة للطعام بسرعة الى عسر في الهضم و مراض في المعاء و المعدة و تقرحات عديدة و التهابات حادة في المعده

 
.

 

كذلك من الضرار التي تسببها الوجبات السريعة انها و لنتيجة وجود مواد حارة في المكونات الستخدمة لتحضير هذه المكولات و بكميات كبيرة فهذا يؤدى الى تهيج الغشية الداخلية للجهاز الهضمي.
يضا من اضرار الوجبات السريعة ان هناك اضرارا اجتماعية تسهم في التثير عليها نتيجة عدم جلوس الهل و السرة سويا على ما ئدة واحدة .

 


.كذلك هناك اضرار اقتصادية فبعض السر اصبحت لا تتناول الا الوجبات السريعة فهذا ادي الى تخصيص نفقات ما لية لهذه الوجبات.
.كذلك من اضرار الوجبات السريعة ان لها تثيرا كبير على كيمياء المخ عند الطفال مما يسلب الطفال ارادتهم و حريتهم و تصيب الطفال بخمول العقل و ضعف قدرة العقل على الاستيعاب و كسل الجسم و صابة جسمة بضعف و ترهلات فتصبح الوجبات السريعة لديهم كالعادة يدمنون عليها كالدخان و المخدرات.

 

صور الاطعمة السريعة

 

 

المراض التي تسببها الوجبات السريعة

606 views

الاطعمة السريعة