الاعشاب الخطيره على الحامل


الاعشاب الخطيره على الحامل

تعرفى على الاعشاب التي من الممكن ان تؤدى للضرر بحملك

صوره الاعشاب الخطيره على الحامل

 

المره الحامل عند بداية الحمل حتى وضع الجنين عليها الالتزام بتناول غذيه معينة و كذلك العيش في جو مناسب خال من التلوثات البيئيه و من استعمال البخره و الغسولات المنظفه و من صبغات الشعر الكيميائيه و من المبيدات الحشريه و غير ذلك و الذي سنذكره لاحقا و يجب على المره تجنب المواد الضارة على الجنين و التي تمنع نمو الجنين .



ومن هم المواد الخطره على الجنين هو تدخين الحامل للسجائر او النارجيله او الشيشه او تناول القات او تناول المخدرات او الخمور حيث ان هذه المشروبات او الادخنه و المواد كلها لها تثير سيئ و خطير على نمو الجنين و قد يكون لها تثير على صحة الجنين او قد يصاب الجنين بالاعاقه المستديمه و التي تجعل الطفل يعيش في حالة ضعف و نقص و تخلف مستمر قد يصعب على والديه تحمله.

ان سلوك المره الحامل و تعايشها مع مجتمعها بسلوب حذر و بسلوب ذكي و فطن ينجيها مخاطر التلوثات البيئيه الضاره.

ان الدخان قد يسبب ولاده ناقصة و خطره على الجنين و يسبب مشاكل جسديه للجنين.

و في الوقت الحالي كثير من الحوامل تعرف خطوره هذه المواد الضارة .



ان كثيرا من الحوامل يعرفن ان التغذيه الجيده لها دور كبير في صحة الطفل و نموه و تعرف المره الحامل الدويه و الاعشاب التي لها خطوره على الجنين فلا تتناولها،

و من هذه العشاب الضارة على الحامل الحبق حيث احتمال انه يسبب نزف و اسقاط الجنين اذا اخذ بكميات كبيرة و مستمره ،

كذلك الزنجبيل يجب على المره الحامل عدم اخذه و كذلك الحلبه و اكليل الجبل و الميرميه كلها اعشاب على المره الحامل يجب تركها .

على المره الحامل تناول الاغذيه المنه و الخاليه من المواد السامه و كذلك الخاليه من البكتريا الممرضه و الديدان والخاليه من الفطريات و الخمائر الضارة يجب على المره عدم تناول الاعشاب الطبيه مثل الجنسنج و المره و القرنفل و القرفه خاصة بكميات عاليه و لفترات طويله.

الكحولات مشروبات خطره على الجنين اذا تناولتها الحامل ولفترات طويله بكميات عاليه فالضرر على الجنين يختلف حسب الكميه من الخمور و الفتره او المدة المستعمل فيها الكحول شرب الحليب،

و اكل منتوجات الالبان غير المبستره لها اضرار خطيره على المره الحامل حيث تسبب اصابتها ببكتريا اليستريا الخطيره على الجنين و المره .



ان شرب الكحولات خلال فتره الحمل له تثير سلبي مباشر على الجنين و نموه و تطوره يسمى FAS Fetal Alcohol Syndrom و هذا الخير يسبب العاقه الذهنيه و ولاده ناقصة مثل التخلق الذهني و ضعف النمو و ضعف العقليه و التعلم .



سرعه السلوك و النشاط للطفل ضعف نمو هيكل العظمي و مشاكل في السلوك و العاشه اليومية و هذا FAS يحصل مع المره الحامل التي تشرب كميات عاليه من الكحولات اثناء الحمل.

صوره الاعشاب الخطيره على الحامل

ضغط على الصورة  لمشاهدتها بالحجم العادي

  • الاعشاب الخطرة على الحامل
495 views

الاعشاب الخطيره على الحامل