الالام الدورة الشهرية من اعراض المحل



الالام الدورة الشهرية من اعراض المحل

تعتبر فترة الدورة الشهرية من اصعب الفترات التي تمر على اي امرة نظرا لما يصاحبها من تغيرات مزاجية و يضا بسبب اللام التي تصاحبها.

 

صور الالام الدورة الشهرية من اعراض المحل

 

وتلجا بعض النساء الى تناول الدوية المسكنة اثناء الدورة لتخفيف الامها و لكن قد تبحث نساء اخريات على و سائل طبيعية تكون اكثر فعالية في الحد من تلك اللام بعيدا عن الدوية التي قد يكون لها بعض الثار الجانبيه.

ولذلك يمكنك القيام ببعض الطرق الطبيعية التي تكافح الام الدورة الشهرية لتمر بسلام و قل الام ممكنه:

1 التدفئه:

تدفئة البطن جيدا تساعد كثيرا في تخفيف الام الدورة يمكنك اخذ حمام ساخن او وضع قربة ماء ساخن على منطقة البطن لتقليل اللم.

2 الماغنسيوم:

كشفت عدة دراسات ان عنصر الماغنسيوم يلعب دورا كبيرا في تقليل انقباضات العضلات و الشد العضلى و هو مفيد جدا لتخفيف انقباضات الرحم و اللام الناتجة عنها اثناء الدورة الشهرية و من اهم مصادر الماغنسيوم و كثرها شيوعا الموز لذلك تناول الموز اثناء الدورة من العلاجات الجيده.

3 احماض اوميجا 3:

ينصح بتناول الكثير من احماض اوميجا 3 في الفترة قبل و ثناء الدورة لنها تقلل من متاعب الدورة و من اهم مصادرها السماك كالتونة و السالمون و حبوب زيت السمك.

4- القرفه:

ثبتت الدراسات ان نبات القرفة له خواص مضادة للالتهاب و مسكنة للم خاصة الام الدورة الشهرية حيث تساعد في تحسين الدورة الدموية و بالتالي التقليل من عثر الطمث.

5 الرياضه:

ممارسة التمارين الرياضيه تساعد في تخفيف الام الدورة الشهرية طبقا لبحوث جامعة ما ريلاند لذلك احرصى عل المشي او ممارسة التمارين الخفيفة التي تركز على البطن و الساقين كذلك يمكنك ممارسة اليوجا.

 

 

 

 

صور الالام الدورة الشهرية من اعراض المحل

 

663 views

الالام الدورة الشهرية من اعراض المحل