الجمعة , سبتمبر 20 2019



التخلص من الكرش, وبسهل الطرق

التخلص من الكرش,وبسهل الطرق

صور التخلص من الكرش, وبسهل الطرق

صور

 

طريقة التخلص من الكرش و بسهل طريقه

صور التخلص من الكرش, وبسهل الطرق

 

 

التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن “الكرش” من اصعب التحديات التي تواجهك عندما تتبع حمية غذائيه

 

 

 

فدهون البطن من الشياء التي يصعب التخلص منها سريعا مما يجعلك في حاجة لنظام غذائى و رياضى خاص لملاحظة الفرق.
مبدئيا عليك معرفة العادات السيئة التي تمنحك البطن البارز فكبر هذه المنطقة يرجع لعدة اسباب و هي: قلة الحركة التي تتسبب بشكل تدريجى في تكون دهون البطن و ابتلاع الهواء اثناء تناول الطعام و المشروبات بخلاف عدم هضم الطعام بشكل جيد مما يربك حركة المعاء الطبيعية فتعمل على تكون الغازات و الانتفاخ.
كما ان شرب المشروبات الغازية بشكل مبالغ فيه و النوم مباشرة بعد تناول الطعام من المور الضارة التي تسبب الكرش ايضا تناول الطعمة السريعة التي تكون مشبعة بالدهون الثلاثية مع الكثار في اكل السكريات و النشويات تعمل بشكل سريع على تكتل الدهون في منطقة البطن.

 

و مع تنوع الحلول المقدمة للتخلص من بروز البطن من حبوب التخسيس و انظمة غذائية و اجهزة رياضية و غيرها و بين هذا و ذاك لخص لنا المتخصصون السباب الحقيقية و راء بروز منطقة البطن و كيف نتخلص منها بربع نصائح فقط.

 

 

 

 

 

 

ولا: تخلص من البطن بالمشي:
ثبتت الدراسات العلمية ان رياضة المشي من افضل الطرق التي تخلصك من منطقة البطن و بصورة طبيعية دون الحاجة الى انفاق الموال الطائلة على حبوب التخسيس التي في الغلب تكون ضارة دون تثير حقيقي على حجم البطن الى جانب انها رياضة بسيطة تلائم كافة العمار.

 

فعندما تقوم بالمشي بشكل دورى و على خطوات و اسعة في طريق مستقيم فن الدهون الموجودة في البطن تبدا في الذوبان و التحول لعضلات مشدودة قويه.

 

و لكي تمارس رياضة المشي عليك الالتزام ببعض القواعد التي تضمن لك سرعة الحصول على النتائج المرجوه

– احرص على المشي بصورة دورية مع تحديد مدة زمنية بعينها للقيام بذلك.

 

– امش بخطي و اسعة و بشكل مستقيم مع تحريك الذراعين عكس حركة القدمين.

 

– افرد ظهرك اثناء المشي فالظهر المنحنى يساعد على بروز البطن للمام و بالتالي تتراكم الدهون في جدار البطن.

 

– يفضل عدم تناول اي اطعمة قبل المشي مباشره.

 

– و خيرا بالنسبة للشخاص الذين تعدوا الربعين عاما لا تقسوا على انفسكم و توقفوا تماما بمجرد الشعور بالتعب.

ثانيا: تجنب تناول السكريات: تناول السكريات من المور الهامة جدا لتنشيط حركة القدمين.

 

– افرد ظهرك اثناء المشي فالظهر المنحنى يساعد على بروز البطن للمام و بالتالي تتراكم الدهون في جدار البطن.

 

– يفضل عدم تناول اي اطعمة قبل المشي مباشره.

 

– و خيرا بالنسبة للشخاص الذين تعدوا الربعين عاما لا تقسوا على انفسكم و توقفوا تماما بمجرد الشعور بالتعب.

 

تناول السكريات من المور الهامة جدا لتنشيط الذهن و منحك الطاقة و لكن المبالغة في التناول تؤدى لنتيجة عكسية فهي تعمل على تكوين الدهون غير المرغوبة في منطقة البطن.

 

و السكريات لا تقتصر فقط على الحلوى فالطعمة الجاهزة السريعة تحتوى على نسبة عالية من السكريات و يضا المشروبات الغازية و بعض انواع الفواكة تحتوى على نسبة عالية من السكر مثل “المانجو العنب التين البلح” يصعب حرقها.

 

لذلك ينصحك خبراء الرشاقة باستبدال تناول السكريات بالخضراوات الطازجة التي بطبيعتها لا تحتوى على دهون او سكر كما انها تعطيك طاقة طوال اليوم.

 

ثالثا: النوم الحل السحري للتخلص من البطن: كثيرا ما نسمع عن اهمية النوم بالنسبة لصحة الفرد و لكن هل تعلم ان اخذ القسط المناسب من النوم ايضا يساعد على التخلص من بروز البطن

 

فالدراسات اكدت وجود علاقة بين النوم الجيد و بين تكون الدهون في منطقة البطن.

 

فقد اجريت تجربة على عدد من الشخاص لثبات صحة الربط بين النوم جيدا و دهون البطن و كان على النحو التالي: تم عمل فريقين من المشتركين الفريق الول يحصل على قسط من النوم لا يتجاوز الخمس ساعات بينما الفريق الثاني لا ينام اقل من ثمانى ساعات يوميا مع الوضع في الاعتبار قياس كتلة الجسم كل شخص على حدة و مستوي الدهون الموجودة في الجسم.

 

لنستنتج ان الشخاص الذين ينامون اقل من خمس ساعات يوميا يشعرون بالتعب سريعا و لا يتحلوا بالطاقة اللازمة لمهام يومهم و بالتالي عملية حرق الدهون تتم ببطء في حين الشخاص الذين يخذون قسط نوم من ست الى سبع ساعات او اكثر مستوي حرق الدهون يتم بصورة كبيرة بخلاف شعورهم بالراحة و الطاقة على مدار اليوم.

رابعا: ممارسة التمارين الرياضية لذابة دهون البطن: ممارسة الرياضة جنبا الى جنب مع اتباع نظام غذائى غنى بالخضراوات و الفواكة و منتجات اللبان قليلة الدسم و اللحوم الخالية من الدهون من افضل الطرق للتخلص من دهون البطن و منتجات اللبان قليلة الدسم و اللحوم الخالية من الدهون من افضل الطرق للتخلص من دهون البطن فقد قال “كريستين روزنبلوم” بروفيسور التغذية في جامعة و لاية جورجيا ان اسهل الطرق و كثرها فعالية للتخلص من دهون البطن هي اتباع نظام غذائى صحي محدد السعرات الحرارية مع ممارسة الرياضة بانتظام نحو 60 دقيقة يوميا مع العلم ان ممارسة الرياضة بشكل مكثف يساعد على حرق الدهون بمعدل اسرع.

 

و خيرا بقي لك ان تعلم ان النجاح في انقاص الوزن خاصة الدهون في منطقة البطن هو نتيجة لستراتيجية صارمة تعتمد على ضبط النظام الغذائى مع الالتزام بممارسة الرياضة دوريا لتجد في نهاية المر ان تلك الممارسات اصبحت جزءا من حياتك اليومية و غيرت اتجاهاتك نحو الايجابية ليبقي السؤال الم يحن الوقت

 

 

1٬211 views

التخلص من الكرش, وبسهل الطرق