الجري الطويل تعريف


الجري الطويل تعريف

رياضه الجري هي احدي الرياضات المفيدة للجسم جدا حيث انها تساعد علي فقدان الوزن الزائد بدون رجوعه مجددا واليوم نتعرف علي تعريف الجري الطويل

 

 

صوره الجري الطويل تعريف

يمكن تعريف الجري ببساطه انه العدو لمسافه محدوده بسرعه عاليه حيث انه بخطواط قليلة يمكن قطع مسافه كبيرة ويمكن ان نتعمق قليلا بالموضوع لنقول ان الجري هو المقدره على الوصول لنقطه معينة في وقت محدد والجري من افضل الرياضات التي تحرك عضلات الجسم و وتزيد من قوه ونشاط العضله كما انها تساعد على تحسين الدوره الدمويه.

 

فوائد الجري السريع

يمنحك الجري الثقه بنفسك وجسمك ويخلصك من الرهاق وضغوط الحياة الروتينيه واليومية ويعمل الجري على تحسين اللياقه البدنيه والحصول على جسم متكامل ولياقه .


وللجري فوائد اخرى منها:

1 تقوية العضلات وزياده الكتله العضليه

2 زياده قوه العظام وكفاءتها

3 تخفيض احتمالات التسبب بمراض القلب والشرايين

4 تقوية الدوره الدمويه

5 الجري يحمي من عوارض الشيخوخه

 

و يعمل الجري على تقوية الدماغ حيث يعمل على زياده المادة الرماديه للدماغ و التي تزيد من القدرات العقليه الانسانيه .



و كذلك تزيد من الخلايا التي تحافظ على ذاكره الانسان .

– اما من الناحيه النفسيه



يمنح الجري الشعور بالراحه و السعادة و ذلك بسبب فرز هرمون الندروفين في الدماغ الناتج عن وجود كميه كافيه من الوكسجين .

لرياضه الركض تثير كبير على صحة النسان كما ان الجري المنتظم له تثير كبير على الصحة وبالخص تقوية العضلات والمفاصل مما يجعل كبار السن المصابين ببعض اللام في ركبهم او بمفاصلهم ويمارسون رياضه الركض يشعرون بتحسن ملحوظ مقارنة مع كبار السن الذين لا يمارسون رياضه الركض .

وعلى الشخص قبل المباشره بالقيام بهذه الرياضه اي رياضه الركض مراعاه تناسب حجمه اي وزنه بالضافه الى وضعه الصحي فيجب عليه مراجعه الطبيب واخذ الاستشاره المناسبه خوفا من حدوث مضاعفات لا قدر الله وخصوصا الشخاص المصابين بالسمنه المفرطه وبعض الشكالات في القلب والتنفس

 

 

صوره الجري الطويل تعريف

 

  • الجري الطويل تعريف
8٬669 views

الجري الطويل تعريف