العاده السریه



العادة السریه

تعريف العادة السريه:هى فعل اعتاد الممارس القيام به في فى معزل عن الناس غالبا مستخدما و سائل متنوعة محركه

للشهوة اقلها الخيال الجنسي و ذلك من اجل الوصول الى القذف و هي بمعنى اخر الاستمناء .

 

هذه العادة تختلف من ممارس لخر من حيث الوسائل المستخدمة فيها و طريقة التعود و معدل ممارستها فمنهم من يمارسها بشكل منتظم يوميا او اسبوعيا او شهريا و منهم من يمارسها بشكل غير منتظم ربما يصل الى عدة مرات يوميا و البعض الخر يمارسها عند الوقوع على امر محرك للشهوة بقصد او بدون قصد.

فئات مختلفة من المجتمع اصبحت تقض مضاجعهم و تؤرق منامهم و تثير تساؤلاتهم و شكاواهم باحثين و ساعين في ايجاد حلول للخلاص منها و لكن دون جدوى.

ويلهث اخرون و راء مجلات تجارية طبية او اجتماعية او و راء اطباء دنيويين من اجل الخلاص منها الا انهم يزدادوا بذلك غرقا فيها.لماذا

 

 

و ما هي المشكلة

 

 

و ما هي السباب التي قد تؤدى الى تواجدها بين ابناء المجتمع المسلم حتى اصبحت السر المشترك الذى قد يجمع بين فئات متنوعة من المجتمع ذكورا و ناثا مراهقين و راشدين صالحين و ضالين.هل لهذه العادة اثار

 

 

و ما هي هذه الثار

 

 

و هل الخلاص منها امر مهم

 

 

كيف تكون الوقاية منها قبل الوقوع فيها

 

 

و خيرا ما هي خطوات الخلاص منها …

 

ندعك مع صفحات هذا المبحث سائلين المولي عز و جل ان تجد فيه ضالتك و ن يجيب على تساؤلاتك و الهم من كل ذلك ان يكون سببا في القضاء على هذا الداء من مجتمعات المسلمين انه سميع مجيب

ثارها -

ا – الثار الظاهرة و الملموسة .

 

(1 العجز الجنسي سرعة القذف ضعف الانتصاب فقدان الشهوة .

 

ينسب الكثير من المتخصصين تناقص القدرات الجنسية للرجل من حيث قوة الانتصاب و عدد مرات الجماع و سرعة القذف و كذلك تقلص الرغبة في الجماع و عدم الاستمتاع به للذكور و الناث الى الفراط في ممارسة العادة السرية 3 مرات اسبوعيا او مرة واحدة يوميا مثلا .

 

و هذا العجز قد لا يبدو ملحوظا للشاب و هو في عنفوان شبابة الا انه و مع تقدم السن تبدا هذه العراض في الظهور شيئا فشيئا .

 

كم هم الرجال و النساء الذين يعانون من هذه الثار اليوم

 

 

و كم الذين باتت حياتهم الزوجية غير سعيدة و ترددهم على العيادات التخصصية اصبح امرا معتادا لمعالجة مشاكلهم الجنسية

 

ان من المحزن حقا ان فئات من الناس و الزواج باتت تتردد اليوم على العيادات الطبية لمعالجة مشاكل العجز الجنسي و بمختلف انواعه الا انه و من المؤلم اكثر ان نعلم ان نسبة عالية من هذه العداد هم في اعمار الشباب في الثلاثينات و الربعينات .

وهذا ما تؤكدة احدث الدراسات التي قامت بها بعض الشركات المنتجة لبعض العقاقير المقوية للجنس و تم ملاحظة ان نسبا كبيرة جدا من الرجال و لاسيما في المراحل المذكورة يعانون اليوم من اثار الضعف الجنسي و ن معظم هؤلاء يدفعون اموالا طائلة على عقاقير و علاجا ت تزيد و تنشط قدراتهم الجنسية حتى وان انفقوا اموالا طائلة على هذه العقاقير و غير مكترثين بما لهذه العقاقير من اثار سلبية على صحتهم في المستقبل القريب.

(2 النهاك و اللام و الضعف: كذلك ما تسببة من انهاك كامل لقوي الجسم و لا سيما للجهزة العصبية و العضلية و كذلك مشاكل و الم الظهر و المفاصل و الركبتين اضافة الى الرعشة و ضعف البصر و ذلك كله قد لا يكون ملحوظا في سن الخامسة عشرة و حتى العشرينات مثلا الا انه و في سن تلى هذه المرحلة مباشرة تبدا القوي تخور و مستوي العطاء في كل المجالات يقل تدريجيا فذا كان الشاب من الرياضيين مثلا فلا شك ان لياقتة البدنية و نشاطة سيتقلصان و يقاس على ذلك سائر قدرات الجسم.

 

يقول احد علماء السلف ” ان المنى غذاء العقل و نخاع العظام و خلاصة العروق”.

 

و تقول احد الدراسات الطبية “ن مرة قذف واحدة تعادل مجهود من ركض ركضا متواصلا لمسافة عدة كيلومترات” و للقياس على ذلك يمكن لمن يريد ان يتصور المر بواقعية ان يركض كيلو مترا واحدا ركضا متواصلا و لير النتيجه.

(3 الشتات الذهنى و ضعف الذاكره: ممارس العادة السرية يفقد القدرة على التركيز الذهنى و تتناقص لدية قدرات الحفظ و الفهم و الاستيعاب حتى ينتج عن ذلك شتات في الذهن و ضعف في الذاكرة و عدم القدرة على مجاراة الخرين و فهم المور فهما صحيحا.

 

و للتمثيل على ذلك يلاحظ ان الذى كان من المجدين دراسيا سيتثر عطاؤة و بشكل لافت للنظر و بطريقة قد تسبب له القلق و ينخفض مستواة التعليمي.

(4 استمرار ممارستها بعد الزواج يظن الكثيرون من ممارسى العادة السرية و من الجنسين ان هذه العادة هي مرحلة و قتية حتمتها ظروف الممارسين من قوة الشهوة في فترة المراهقة و الفراغ و كثرة المغريات.

 

و يجعل البعض الخر عدم قدرتة على الزواج المبكر شماعة يبرر بها و يعلق عليها اسباب ممارستة للعادة السرية بل انه قد يجد حجة قوية عندما يدعى بنة يحمى نفسة و يبعدها عن الوقوع في الزنا و ذلك اذا نفس عن نفسة و فرغ الشحنات الزائدة لدية و عليه فان كل هؤلاء يعتقدون انه و بمجرد الزواج و انتهاء الفترة السابقة ستزول هذه المعاناة و تهدا النفس و تقر العين و يكون لكل من الجنسين ما يشبع به رغباتة بالطرق المشروعه.

 

الا ان هذا الاعتقاد يعد من الاعتقادات الخاطئة و الهامة حول العادة السرية فالواقع و مصارحة المعانين انفسهم اثبتت انه متى ما ادمن الممارس عليها فلن يستطيع تركها و الخلاص منها في الغالب و حتى بعد الزواج.

 

بل ان البعض قد صرح بنة لا يجد المتعة في سواها حيث يشعر كل من الزوجين بنقص معين و لا يتمكنا من تحقيق الشباع الكامل مما يؤدي الى نفور بين الزواج و مشاكل زوجية قد تصل الى الطلاق او قد يتكيف كل منهما على ممارسة العادة السرية بعلم او بدون علم الطرف الخر حتى يكمل كل منهما الجزء الناقص في حياتة الزوجيه.

(5 شعور الندم و الحسره: من الثار النفسية التي تخلفها هذه العادة السيئة الحساس الدائم باللم و الحسرة حيث يؤكد اغلب ممارسيها على انها وان كانت عادة لها لذة و قتية لمدة ثوان تعود عليها الممارس و غرق في بحورها دون ان يشعر بضرارها و ما يترتب عليها الا انها تترك لممارسها شعورا بالندم و اللم و الحسرة فورا بعد الوصول او القذف و انتهاء النشوة لنها على القل لم تضف للممارس جديدا .

 

(6 تعطيل القدرات -و ذلك بتولد الرغبة الدائمة في النوم او النوم غير المنتظم و ضياع معظم الوقت ما بين ممارسة للعادة السرية و بين النوم لتعويض مجهودها مما يترتب عليه الانطواء في معزل عن الخرين و كذلك التوتر و القلق النفسي .

 

و لا شك من ان ما تقدم كان من اهم الثار التي تخلفها ممارسة العادة السيئة تم طرحها من الجانب التطبيقى و من خلال مصارحة بعض الممارسين لها اما لمن يريد زيادة التفصيل النظرى فيها فيمكنة الطلاع على الكتابات الصادقة و ليست التجاريه التي كتبت في هذا المجال.

ب – الثار غير الملموسة …

وهي اضرار ليس من الممكن ملاحظتها على المدي القريب بل و قد لا يظهر للكثيرين انها ناتجة بسبب العادة السرية الا ان الواقع و الدراسة اثبتا ان ممارستها تسبب ما يلي:-

1 افساد خلايا المخ و الذاكره:-ن العادة السرية ليست فعلا يقوم به الممارس بشكل مستقل من دون ان يكون هناك محرك و باعث و مصدر لها بل ان لها مصادر تتمثل فيما يلى …

ا – مصدر خارجى و هو ما يتوفر من صور و فلام و غير ذلك او مناظر حقيقية محركة للغريزه.

ب – مصدر داخلى من عقل الممارس لها و الذى يصور خيالا جنسيا يدفع الى تحريك الشهوة و هذا الخيال اما ان يكون مع شخصيات حقيقية من عالم الوجود المحيط بالممارس او من خيالة و همي.

 

هذا الخيال الجنسي من خصائصة انه لا يتوقف عند حد و لا يقتصر عند قصة واحدة و متكررة لنة لو كان كذلك لتناقصت قدرتة على تحريك الشهوة و الوصول للقذف لذلك فهو خيال متجدد و متغير يوما بعد يوم تتغير فيه القصص و المغامرات حتى يحقق الشباع و دعنا نتخيل جوازا ان خلايا الذاكرة هي عبارة عن مكتبة لشرائط الفيديو هل يمكن ان تتخيل كم سيكون حجم الشرائط الخلايا المخصصة فقط للخيال الجنسي مقارنة بالخلايا المخصصة للمعلومات الدراسية مثلا او غيرها من المعلومات النافعة و غير النافعة

 

الجواب .

 

.

 

لو استطعنا فعلا قياس هذا الكم الهائل من الشرائط او الخلايا و جريت هذه المقارنة لوجدنا ان تلك الخلايا المحجوزة لخدمة الجنس و خيالة الخصب تتفوق بشكل ليس فيه اي و جة مقارنة و السبب ببساطة شديدة لن الخيال الجنسي امر متجدد و متكرر في الزمان و المكان بعكس النواع الخري من المعلومات و التي يحدد لها مكان مدرسة مثلا و زمان ايام الامتحانات مثلا لذلك تبقي معلومات الجنس متزايدة بشكل مخيف بينما تتناقص اي معلومات اخرى بسبب الهمال و عدم الاستخدام المستمر.

ولاشك بن الممارس لا يشعر بهذه المقارنة في مراحل عمرة المبكرة لنة لا يزال بصدد الحصول على نوعى المعلومات النافع و غير النافع الا انه و بمجرد التوقف عن الحصول على المعلومات الدراسية مثلا سيلاحظ ان كل شئ قد بدا في التلا شي يلاحظ ذلك في اجازة الصيف حيث تتجمد خلايا التحصيل العلمي و تصبح مثل شرائط الفيديو القديمة التي يمسحها صاحبها ليسجل عليها فيلما جديدا ليستغل بذلك خلايا المخ غير المستخدمة و ذلك يحدث دون ان يقصد او يلاحظ و شيئا فشيئا لن يبقي اي معلومة مفيدة في تلك الخلايا و تكون كلها محجوزة للجنس و اللهو بعد طرد كل ما هو مفيد و نافع من علوم دينية و دنيوية للتثبت من ذلك يمكن سؤال اي شاب من مدمنى العادة السرية فيما اذا كان قد بقى الن في ذهنة شئ بعد التخرج من الثانوي او الجامعة بثلاث سنوات فقط و ربما تقل المدة عن ذلك بكثير .

 

(2 سقوط المبادئ و القيم كيف يتحول الخيال الى و اقع

 

 

)ينساق بعض الممارسين للعادة السرية و راء فكرة و رى خاطئ جدا مفادة ان ممارستها مهم جدا لوقاية الشاب من الوقوع في الزنا و الفواحش و ننا في زمان تكثر فيه الفتن و الاغراءات و لا بد للشاب و الفتاة من ممارستها من اجل اخماد نار الشهوة و تحقيق القدرة على مقاومة هذه الفتن الا ان الحقيقة المؤلمة عكس ذلك تماما .

 

فالقصص الواقعية و مصارحة بعض الممارسين اكدت على ان ما حدث مع كثير من الذين تورطوا في مشاكل اخلاقية رغم انهم نشئوا في بيئة جيدة و محافظة على القيم و المبادئ و كان السبب الرئيس في تلك السقطات و الانحرافات لا يخرج عن تثير الشهوة الجنسية و التي من اهم ادواتها العادة السرية .

 

تجد الممارس في بداية مشوارة مع العادة السرية كان ذو تربية اسلامية و قيم و مبادئ الا انه شيئا فشيئا يجد رغباتة الجنسية في تزايد و حاجتة الى تغذية خيالة الجنسي بالتجديد فيه و الثارة تكبر يوما بعد يوم و ذلك لن يتحقق له كما تقدم بتكرار المناظر و القصص او بالاستمرار في تخيل اناس و هميون ليس لهم وجود و من هنا يبدا التفكير في ايجاد علاقات حقيقية من محيطة او بالسفر و غير ذلك الكثير من الطرق التي يعلمها اصحابها .

 

قد يكون في بادئ المر رافضا لذلك بل و لا يتجرا على تحقيق ذلك الخيال على ارض الواقع لنة لا يزال ذو دين و خلق و مبدا و لكن المرة تلو المرة و بتوغل الخيال الجنسي فيه من ناحية و بما يشاهدة من افلام و وسائل اخرى محركة للجنس و كلها و سائل دنيئة لا تعترف بدين او مبدا او حتى ابسط قواعد الدمية و التي ما هي الا تجسيد لعلاقات حيوانيه حتى تخذ مبادئ هؤلاء المساكين في الانهيار شيئا فشيئا حتى يصبحون في النهاية اناس بمفهوم الحيوانات لا يحكمهم دين و لا مبدا و ما هم الا عبيد مسيرون منقادون و راء خيالهم و رغباتهم الجنسيه.

العادة السرية تؤدى لهذه المخاطر الصحية المحتملة لدي الفتيات:

1-حدوث التهابات تناسلية مهبلية حوضية – رحميه

2 حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدى الى فشل كلوي

3 حدوث العدوي الفطرية او البكتيرية او الفيروسية في المهبل و الجهاز التناسلي و قد تمتد الالتهابات لقناتى فاولب مما قد يؤدى الى انسداد البواق مما قد يؤدى للعقم بعد الزواج.

4 قد تفقد الفتات العذرية اذا ما ريتها بطريقة خاطئه

5 قد تؤدى للبرودة الجنسية بعد الزواج اذا ما ادمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجرده

6 قد تؤدى لمضعفات نفسية و العصبية مثل شعور الفتيات بالحقارة و القذارة و الحساس بالنقص و انعدام الثقة بالنفس و الانطواء الخجل الخوف من الزواج بسبب مخاوف فقدان العذريه.

ضرار العادة السرية عديدة في الشباب و هذه بعضها:

1 سرعة القذف.

2 الضعف الجنسي بعد الزواج.

3 احتقان البروستاتا و الغذذ المنوية –

4 ظهور دوالى الخصيه.

5 ظهور الهيدروسيل.

6 العقم”لاسمح الله”.

7 احاسيس نفسية بالخوف النطواء الحباط العزلة الكتئاب فقدان الثقة بالنفس الشعور بالقذارة الحقارة العزوف عن الزواج بسبب الشباع الذاتي.

صور العاده السریه

صور العاده السریه

 

العادة السرية عند الن

عاده السریه

691 views

العاده السریه