الفراوله

الفراوله

 

نستعرض اليوم معلومات مهمة عن الفراولة و خطوات زراعتها حيث تتميز الفراولة بحب الناس لها و جمال شكلها فهيا بنا نتعرف على اهم المعلومات عن الفراوله

صور الفراوله

 

الفراولة من الفواكة المحببة لدي العديد من الناس فهي تحمل مذاقا لذيذا و شهيا فغلب الناس يحبون الفراولة اكثر من اي نوع اخر من الفواكة فيستخدموها في صنع سلطة الفواكة و في العصائر كالكوكتيل و غيرها نظرا لفوائدها الصحية فهي غنية بالكثير من العناصر المهمة للجسم فبى طريقة تكلها هي لذيذة و الكثير من الشخاص يتسائلون عن كيفية زراعة الفراولة في الحديقة المنزلية الخاصة بهم و الن سنذكر خطوات و مراحل زراعة الفراولة .

 

 

خطوات زراعة الفراوله :

1.

 

التكد من ان تربة الحديقة مناسبة للزراعة و بمكانها تصريف الماء بشكل جيد و التكد من ان اشعة الشمس تصل الى المكان المراد الزراعة به بشكل مستمر فهي تحتاجها بشكل كبير .

 


2.

 

اختيار شتلات من الصناف الجيدة و الممتازة للزراعة و الخالية من الفات و المراض .

 


3.

 

نقوم بعمل حفرات تناسب الشتال بحيث تكون المسافة بين الحفر بمقدار 30سم على القل.
4.

 

نضع الشتال بالحفر بحيث نضع جذورها مع التكد من عدم وضع رؤوسها او تاجها في الحفرة بحيث يبقي و اضحا .

 


5.

 

نقوم بضغط التربة التي تكون حول الشتلة بيدنا لنتكد من تثبيت الشتلة .

 


6.

 

نقوم بريها ريا جيدا فالفراولة من الثمار التي تتحسس من الجفاف و يجب التكد من رطوبتها بستمرار دون الفراط المتزايد في الرى .

 


7.

 

و التكد بستمرار من و صول اشعة الشمس لها بشكل مستمر فهي اساس نجاح زراعة الفراولة .

 


وهذه خطوات زراعة الفراولة و عند اللتزام بالخطوات السابقة ستحصل على ثمار الفراولة اللذيذة و المفيدة لجسمك فهي تحوى العديد من الفوائد الصحية و الغذائية للجسم و سنقوم بذكرها .

 

صور الفراوله

460 views

الفراوله