المحاسبة

المحاسبه

 

ربما ان ابسط البسطاء من البائعين يعرف المحاسبة فهو يجريها يوميا في كل المعاملات التي يجريها و لكن دون ان يحس .

 

.

 

اذا فما هي المحاسبه

 

بالصور المحاسبة 20160816 222

 

المحاسبه

هى تسجيل و تبويب المدخلات و العمليات التي تمثل الحداث الاقتصادية و فق نظام معين المعلومات المالية المستخدمة بشكل اساسى من المدراء و المستثمرين و الجهات الضريبية و متخذى القرارات الخرين بهدف توزيع الموارد ضمن المؤسسات و الشركات او المنظمات او الحكومه.

 

تم اشتقاق اسم المحاسبة من استخدام كلمة الحساب ما لي.

المحاسبة هي العلم الذى يدرس القياس و اليصال و التفسير للنشاطات المالية و ذلك من خلال تسجيل و تبويب و تلخيص العمليات المالية و العرض و الافصاح عن المعلومات المالية من خلال قوائم ما لية تعد عن فترات زمنية محددة غالبا ربع سنويه).

 

كذلك تعرف المحاسبة بانها “لغة الاعمال”.

 

المحاسبة الماليه

المحاسبة المالية هي احدي فروع المحاسبة التي تعني بتقديم و عرض المعلومات المحاسبية التاريخية عن الوضع المالى قائمة المركز المالي و الداء المالى قائمة الدخل و التدفقات النقدية و فقا لجملة من المعايير المحاسبيه.

 

المحاسبة الداريه

على العكس من ذلك المحاسبة الدارية هي معلومات تستخدم داخل المؤسسات او الشركات و تكون غير معلنة سريه و لا يمكن الوصول لها او الاطلاع عليها الا من عدد قليل من المستخدمين من متخذى و صناع القرار غالبا.

 

و تعني بشكل رئيسى بجزئين الول هو تمين التمويل اللازم للشركة بقل تكلفة ممكنة سوء بطرح السندات او السهم ى اما بالاقتراض او بزيادة رس المال و الجزء الثاني هو ضبط النفقات بما يوازن بين اهداف الشركة و الموارد المالية المتاحة من خلال تطبيق الموازنات التخطيطية و دراسة الانحرافات الفعليه عنها و نتائج هذه الانحرافات على اداء الشركة المالى و التشغيلي.

 

المحاسبة الضريبيه

وهي المحاسبة اللازمة لتطبيق و الالتزام بالتعليمات و القوانين الضريبيه.

 

او هي مجموعة الدفاتر و الوراق ذات الطابع المالى للمؤسسات و التي تربط علاقة الشركة مع الجهات الرسمية التي تعنيها ايرادات المؤسسات و كيفية حساب دخول الفراد و المؤسسة و مقداره.

 

المحاسبة الحكوميه

هى احد فروع المحاسبة و تهتم بدراسة المبادئ التي تحكم عمليات التقدير و التسجيل و التقرير المحاسبى عن النشطة التي تقوم بها الحكومه.

 

و هي اداة المديرين الحكوميين لغراض الرقابة على اليرادات و النفقات الخاصة بالوزارات و وحداتها المختلفة و تعرف بالموازنة العامة للدوله.

 

و هي الرقام التقديرية المعتمدة لمصروفات الدولة و يراداتها لمدة معينة قادمة تكون عادة سنه.

 

و تشمل كل النفقات العامة التي يسمح للحكومة بانفاقها في شتي المجالات كالخدمات العامة و المن و الدفاع و العدالة و المشروعات النتاجيه.
المحاسبون

 

بالصور المحاسبة 20160816 223

 

بالصور المحاسبة 20160816 224

  • صور جميلة محاسبة
492 views

المحاسبة