اهم فوائد زيت السمسم

اهم فوائد زيت السمسم

زيت السمسة هو يعتبر من الزيوت الطبيعية و باالفعل له فوائد عديدة جدا للرجل و المراة و ليس له اي اضرار لانة من الزيوت الطبيعية الى جانب انه يحتوي على فيتامينات رائعة تفيد البشرة و الجلد

صور اهم فوائد زيت السمسم

يعتبر من الزيوت الطبيعية المفيده

من افضل الزيوت المستخدمة في المساج او التدليك للجسم بشكل عام زيت السمسم وقد استخدمة القدماء لهذه الغاية كثيرا و ما زال يستخدم الى و قتنا الحاضر و هو يستخدم في الهند و دول شرق اسيا في تدليك نقاط معينة في الجسم لاعطاء الشعور بالاسترخاء و هدوء الاعصاب حيث يكتسب الجسم بعدها نشاطا غير عاديا.
  • حمام زيت السمسم لترطيب الجلد
يستخدم زيت السمسم قبل الحمام الساخن بحوالى 20 دقيقة حيث يدلك كامل الجسم بالزيت البارد او الدافئ ثم يترك حتى يتغلل في مسام الجسم بعد ذلك يوخذ حمام ساخن.
  • ترطيب الجلد و حماية البشرة من اشعة الشمس الحارقة Sunblock

لزيت السمسم فائدة هامة للعناية بالجسم و البشرة و ترطيبها و هو افضل و اقي للبشرة من الشمس و لذا فانه يستخدم ك(Sunblock  جربي سيدتي زيت السمسم الصافي و المسي الفرق بنفسك و اجعليه سر نضارتك و نعومة بشرتك.

استخدامات و فوائد اخرى لزيت السمسم بالنسبة للمراه
يساعد في تنشيط افراز البويضات و زيادة نسبة الاخصاب لدي المراة و يساعد على تقليل حالات الاجهاض المبكر في الايام الاولي من الحمل.

 

كما انه لا يشكل اي تهديد و لا يحمل اي اثار جانبية ضارة بصحة الجنين عند تعاطية اثناء الحمل.
  • بالنسبة للمراة لتسكين الام الدورة الشهريه :
فى حالة الالام المصاحبة للدورة الشهرية فان زيت السمسم يستخدم خارجيا على اسفل البطن لتخفيف الشد العضلى و الم المعدة الناتجة عن تقلصات العضلات الناتجة عن الدوره.
استخدمية طول الوقت
صور اهم فوائد زيت السمسم
السمسم فوائد كثيرة و نتائج مبهره
577 views

اهم فوائد زيت السمسم