Warning: mysqli_query(): (HY000/1030): Got error 28 from storage engine in /home/beautyyo/public_html/wp-includes/wp-db.php on line 1811
برنامج جلب المواقع الاباحية , كيفية حجب المواقع الاباحية | العالم اجمل

برنامج جلب المواقع الاباحية , كيفية حجب المواقع الاباحية

حجب المواقع الاباحية  و خاصة المواقع الَّتِيِ مِن شنها ان تؤثر عليِ تكوين طفل صغير

صور برنامج جلب المواقع الاباحية , كيفية حجب المواقع الاباحية

نحن امة السلام قَد مِن الله علينا بكتابه الكريم وهديه القويم والصراط المستقيم
ما مِن خير الا قَد دلنا الله عَليه وما مِن شر الا قَد نهانا عنه
السعيد مِن اعتصم بحبل الله واتبع سنة المصطفيِ صليِ الله عَليه وسلم ففاز بخيريِ الدنيا والخرة.

خدمة النترنت هِيِ ثورة العصر وحديث المجالس
ولكنها أيضا سلاح ذُو حدين يستخدم للخير أو للشر
حالها فِيِ ذلِك حال كثِير مِن المصالح العامة الخريِ فاستخداماتها تابعة لنوايا المستخدم ان كَان خيرا فخير ون كَان شرا فشر
وخدمة النترنت خدمة منافعها جمة وعطاؤها غزير وهيِ مصدر لخير وعلم ومعرفة وهداية وصلة وتطور لمما وفواجا
وهيِ فِيِ الوقت نفْسه قَد تَكون مصدر لشر عظيم لمن اصر عليِ سوء استخدامها
فذا ادركنا هَذه الحقائق وجب علينا ان نقرر: أيِ الاستخدامين سنختاره؟

نحن امة السلام جعلنا الله امة وسَطا
وينبغيِ علينا مراعآة الترويِ والاتزان فِيِ كُل امورنا
فلا افراط ولا تفريط
ولكننا لا نجد اخواننا دائما يتحلون بهَذه السمة
فنجد مِن يريِ ان النترنت كلها شر
شر ما فيها شر ما تبعها شر مِن جاءَ بها وهؤلاءَ فِيِ نظريِ قلة
وهنالك مِن قال ان النترنت كله خير ويتجاهل تواجد أيِ مصادر للشر فِيِ هَذه الوسيلة النافعة
وهؤلاءَ فِيِ نظريِ أكثر
ون النفس لمارة بالسوء وكان النسان أكثر شئ جدلا
ومن طبيعة النفس البشرية الجدل والخوض فِيِ النقاشات
ويريد الله ليبين لنا ويهدينا سنن الَّذِين مِن قَبلنا ويتوب علينا وكان الله عليما حكيما.

صور برنامج جلب المواقع الاباحية , كيفية حجب المواقع الاباحية
قدم بَين يديِ القارئ الكريم بَعض الحقائق والدراسات ليقرها عليِ مكث بقلب واع وتمل
ولا حاجة للشرح المطول فالحقائق تغنيِ عَن كلامي
ون مِن حق الخ عليِ اخيه ان ينصحه وينبهه اليِ ما قَد يضره
الا فالحذر الحذر والنجآة النجاة
فلينظر كُل فِيِ نفْسه وليتقيِ الله فِيِ رعيته.

بعض اليات والحاديث:
‏‏عن ‏ ‏سامة بن زيد ‏ ‏رضيِ الله عنهما ‏عن النبيِ ‏ ‏صليِ الله عَليه وسلم ‏ ‏قال ‏‏‏ ما تركت بَعديِ فتنة اضر عليِ الرجال مِن النساءَ رواه البخاريِ فِيِ صحيحه

زين للناس حب الشهوات مِن النساءَ والبنين والقناطير المقنطرة مِن الذهب والفضة والخيل المسومة والنعام والحرث ذلِك متاع الحيآة الدنيا ل عمران: 14 ‏قال ‏ ‏عمر: ‏ ‏اللهم أنا لا نستطيع الا ان نفرح بما زينته لنا ‏ ‏اللهم انيِ اسلك ان انفقه فِيِ حقه ‏

‏عن ‏ ‏بيِ سعيد الخدريِ ‏عن النبيِ ‏ ‏صليِ الله عَليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏ن الدنيا ‏حلوة خضرة ‏ ‏ون الله مستخلفكم فيها فينظر كَيف تعملون فاتقوا الدنيا واتقوا النساءَ فن أول فتنة ‏ ‏بنيِ اسرائيل ‏ ‏كَانت فِيِ النساءَ رواه مسلم فِيِ صحيحه

{‏ قل للمؤمنين يغضوا مِن ابصارهم ويحفظوا فروجهم ذلِك ازكيِ لَهُم ان الله خبير بما يصنعون وقل للمؤمنات يغضضن مِن ابصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن الا ما ظهر مِنها وليضربن بخمرهن عليِ جيوبهن … النور 30-31

{‏ ان المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصادقين والصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشعات والمتصدقين والمتصدقات والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثِيرا والذاكرات اعد الله لَهُم مغفرة وجرا عظيما الحزاب 35

{‏ قَد افلح المؤمنون الَّذِين هُم فِيِ صلاتهم خاشعون والذين هُم عَن اللغو معرضون والذين هُم للزكآة فاعلون والذين هُم لفروجهم حافظون الا عليِ ازواجهم أو ما ملكت ايمانهم فنهم غَير ملومين فمن ابتغيِ وراءَ ذلِك فولئك هُم العادون المؤمنون 1-7

 


{‏ ولا تقربوا الزنا أنه كَان فاحشة وساءَ سبيلا السراءَ 32

‏‏‏عن ‏بيِ هريرة ‏ن رسول الله ‏ ‏صليِ الله عَليه وسلم ‏ ‏قال ‏لكُل بنيِ ‏دم ‏حظ مِن الزنا فالعينان تزنيان‏ وزناهما النظر واليدان تزنيان وزناهما البطش والرجلان يزنيان وزناهما المشيِ والفم يزنيِ وزناه القبل والقلب ‏يهوى‏ ‏ويتمنيِ والفرج يصدق ذلِك أو يكذبه رواه احمد فِيِ مسنده

عن ‏جرير ‏ ‏قال ‏ ‏(سلت رسول الله ‏ ‏صليِ الله عَليه وسلم ‏عن نظرة الفجة فقال اصرف بصرك رواه ابو داود فِيِ سننه

عن الهيثم بن مالك الطائيِ عَن النبيِ صليِ الله عَليه وسلم قال: ما مِن ذنب بَعد الشرك اعظم عِند الله مِن نطفة وَضعها رجل فِيِ رحم لا يحل له).

حجم وبعاد المشكلة:

مقدمة وتاريخ
ن مسلة الباحية الخلقية والدعارة مِن المخاطر العظيمة عليِ المجتمعات القديمة والمعاصرة وقد اوردنا سابقا قول الرسول الله صليِ الله عَليه وسلم ما تركت بَعديِ فتنة هِيِ اخطر عليِ الرجال مِن النساء)

لقد ذكرت وزارة العدل المريكية فِيِ دراسة لَها ان تجارة الدعارة والباحية الخلقية تجارة رائجة جداً يبلغ رس مالها ثمانية مليار دولارا ولها اواصر وثيقة تربطها بالجريمة المنظمة
ون تجارة الدعارة هَذه تشمل وسائل عديدة كالكتب والمجلات وشرطة الفيديو والقنوات الفضائية الباحية والنترنت
وتفيد الحصاءات الاستخبارات المريكية FBI ان تجارة الدعارة هِيِ ثالث اكبر مصدر دخل للجريمة المنظمة بَعد المخدرات والقمار حيثُ ان بيديهم 85 مِن ارباح المجلات والفلام الباحية

وهنالك فِيِ الوقت الحاضر فِيِ امريكا وحدها أكثر مِن 900 دار سينما متخصصة بالفلام الباحية وكثر مِن 15000 مكتبة ومحل فيديو تتاجر بفلام ومجلات اباحية
وهَذا العدَد يفوق حتّى عدَد مطاعم ماكدونالد بنسبة ثلاثة اضعاف
ولقد كَانت امريكا فِيِ الماضيِ تحارب اليِ درجة كبيرة انتشار الباحية فِيِ مجتمعها بفرض بَعض النظمة والقوانين ولكن مِن الملاحظ فِيِ هَذا العصر ان المعارضين لانتشار الباحية بدءوا يخسرون هَذه الحرب حيثُ نجحت الاستوديوهات بتخفيف المراقبة عليِ الفلام وتغيير مفهوم الباحية لديِ المقيمين فصبحت الفلام الَّتِيِ كَانت لتندرج تَحْت بند الفلام الباحية(X قَبل قرن يعاد تقييمها اليَوم ودراجها تَحْت بند R الخف
كَما تم انشاءَ فئات اخريِ بينية كفئة NC-17 للهدف نفْسه
ولقد تم بنجاح مؤخرا فِيِ امريكا قلب ولغاءَ قانون “العفة فِيِ الاتصالات” Communications Decency Act of 1996 ليتمكن الناس مِن الاستمرار فِيِ اعمال الباحية دون أيِ قيود قانونية.

ومن المعلوم ان امريكا هِيِ اوليِ دول العالم فِيِ انتاج المواد الباحية
فَهيِ تصدر سنويا 150 مجلة مِن هَذه النوع او8000 عدَدا سنويا
وتجارة تجير الفلام الباحية قَد زادت مِن 75 مليون سنة 1985 اليِ 665 مليون سنة 1996.

ولقد عرف اهل هَذه التجارة فِيِ السابق ان هنالك فئة مِن الناس قَد تطاوعهم نفوسهم الخوض فِيِ هَذه المور لولا خوف العار مِن ان يراهم الناس وهم يدخلون امثال هَذه المتاجر أو دور السينما
لذا اخذوا فِيِ تسهيل هَذه المور قدر المستطاع كالسماح للناس باقتناءَ هَذه المواد عَن طريق البريد
واستكمالا لهَذه الجهود وبعد ضغوط مِن الحكومة قاموا بتغليف هَذه المواد بورق بنيِ plain brown wrapper يخفيِ محتوياتها قَبل الرسال
ومع ذلِك اصبح الناس يعرفون محتويات امثال هَذه الرسائل فكان ذلِك رادعا للبعض ممن لازالت فطرته سليمة ويخشيِ العار.

لاحظ تجار الدعارة هَذه العوامل فصبح مِن اللازم ايجاد طرقا لتوصيل هَذه المواد اليِ منازل الناس بطريقَة مباشرة وخفية
ومن هَذا المنطلق تم الاستفادة مِن البث المباشر والهاتف وشبكة النترنت
وقد تمثل شبكة النترنت فِيِ الوقت الحاضر أكثر هَذه الطرق نجاحا فِيِ هَذا الصدد حيثُ ان صفحات النسيج العالميِ المتعلقة بالدعارة تمثل بلا منافس اشد الصفحات اقبالا فِيِ كُل العالم.

ما هِيِ شبكة النترنت
شبكة النترنت عبارة عَن مئات الملايين مِن الحاسبات اللية حَول العالم مرتبطة بَعضها ببعض
ومع ترابط هَذا العدَد الهائل مِن الحاسبات امكن ارسال الرسائل اللكترونية بينها بلمح البصر بالضافة اليِ تبادل الملفات والصور الثابتة أو المتحركة والصوات
وقد تم الاتفاق عليِ نظام موحد لتبادل جميع هَذه النماط مِن المعلومات تم تسميته النسيج العالمي.

انتقال الداءَ اليِ النترنت وتوغله فِيِ المنازل
ن حجْم القبال عليِ شبكة النترنت يتضاعف تقريبا كُل مائة يوم
حيثُ صرحت وزارة التجارة المريكية بن عدَد الصفحات فِيِ النسيج العالميِ بلغ 200 مليون صفحة فِيِ نِهاية عام 1997 و 440 مليون صفحة فِيِ نِهاية عام 1998 ون عدَد رواد النسيج بلغوا 140 مليون فِيِ عام 1998م
ولقد اقر هَذا العدَد شركة جنيرال ماجيك ومجلة تايم
ولكن هنالك مِن يريِ ان هَذا العدَد فيه تحفظ ون العدَد الحقيقيِ للصفحات فِيِ عام 1998 قَد بلغ 650 مليون صفحة
ويتوقع لهَذا العدَد ان يزداد اليِ 8 مليار فِيِ عام 2002م
وعدَد الصفحات الباحية فِيِ النترنت تقدر بنحو 2.3 مِن حجْم الصفحات الكلية فِيِ النترنت
وهَذا العدَد يعد صغيرا نسبيا الا أنه لا يعطيِ الصورة الحقيقية لحجم المشكلة.

وكمثال عليِ ذلِك يُمكن ان يَكون فِيِ مدينة واحدة مائة سوق ولكن أكثر الناس مقبلون عليِ سوق واحد بَين هَذه المائة
وبالفعل نجد الرقام تعضد هَذه النظرية
فشركة Playboy الباحية مِثلا تزعم بن 4.7 مليون زائر يزور صفحاتهم فِيِ السبوع الواحد
وقامت بَعض الشركات بدراسة عدَد الزوار لصفحات الدعارة والباحية فِيِ النترنت فوجدت شركة WebSide Story ان بَعض هَذه الصفحات الباحية يزورها 280034 زائر فِيِ اليَوم الواحد وهنالك أكثر مِن مائة صفحة مشابهة تستقبل أكثر مِن 20000 زائر يوميا وكثر مِن 2000 صفحة مشابهة تستقبل أكثر مِن 1400 زائر يوميا
ون صفحة واحدة فَقط مِن هَذه الصفحات قَد استقبلت خِلال سنتين 43613508 زائر
ون واحدة مِن هَذه الجهات تزعم ان لديها أكثر مِن ثلاثمائة الف صورة خليعة تم توزيعها أكثر مِن مليار مرة
ولقد قام باحثون فِيِ جامعة كارنيجيِ ميلون بجراءَ دراسة احصائية عليِ 917410 صورة استرجعت 8.5 مليون مَرة مِن 2000 مدينة فِيِ 40 دولة فوجدوا ان نصف الصور المستعادة مِن النترنت هِيِ صور اباحية ون 83.5 مِن الصور المتداولة فِيِ المجموعات الخبارية هِيِ صور اباحية

وفيِ عملية احصاءَ اجرتها مؤسسة زوجبيِ Zogby فِيِ مارس عام 2000 وجد ان أكثر مِن 20 مِن سكان امريكا يزورون الصفحات الباحية
ويقول الباحث ستيف واترز أنه غالبا ما تبدا هَذه العملية بفضول بريء ثُم تتطور بَعد ذلِك اليِ ادمان مَع عواقب وخيمة كفساد العلاقات الزوجية أو تبعات شر مِن ذلك.

وقد وجد التجار صعوبة فائقة فِيِ جمع الموال عَن طريق صفحات النسيج العالميِ الا فِيِ شريحة واحدة وهيِ شريحة صفحات الدعارة فنها تجارة مربحة جداً ويقبل الناس عَليها بكثرة ولو اضطروا لدفع الموال الطائلة مقابل الحصول عليِ هَذه الخدمة
وفيِ سنة 1999 بلغت مجموعة مشتريات مواد الدعارة فِيِ النترنت 8 مِن التجارة اللكترونية والبالغ دخلها 18 مليار دولارا كَما بلغت مجموعة الموال المنفقة عليِ الدخول عليِ الصفحات الباحية 970 مليون دولارا ويتوقع ان ترتفع اليِ 3 مليار دولارا فِيِ عام 2003
وهَذه الصفحات تتكاثر بشَكل مهول تبلغ مئات الصفحات الباحية الجديدة فِيِ السبوع الواحد كثِير مِنها تؤمن هَذه الخدمة مجانا.

ولقد صرحت وزارة العدل المريكية قائلة: “لم يسبق فِيِ فترة مِن تاريخ وسائل العلام بمريكا ان تفشت مِثل هَذا العدَد الهائل الحاليِ مِن مواد الدعارة أمام هَذه الكثرة مِن الطفال فِيِ هَذه الكثرة مِن البيوت مِن غَير أيِ قيود”

كَما تفيد الحصاءات بن 63 مِن المراهقين الَّذِين يرتادون صفحات وصور الدعارة لا يدريِ اولياءَ امورهم طبيعة ما يتصفحونه عليِ النترنت علما بن الدراسات تفيد ان أكثر مستخدميِ المواد الباحية تتراوح اعمارهم ما بَين 12 و17 سنة
والصفحات الباحية تمثل بلا منافس أكثر فئات صفحات النترنت بحثا وطلبا

وهل نتثر بما نشاهده
فمن قال ان النسان لا يتثر بما يشاهد نقول لَه ليتمل التي:
1 ان اكبر الشركات التجارية العالمية تدرك أهمية الدعاية والعلام عليِ استمرارية تجارتها وجلب الناس لشراءَ بضاعتها
فشركة ماكدونالد مِثلا تنفق 287 مليون دولارا سنويا عليِ العلام وحده
وشركة سيرز تنفق 225 مليون دولارا سنويا فِيِ نفْس هَذا المجال وهكذا
ولو كَان الناس لا يتثرون بما يشاهدون لما انفقت هَذه الشركات تلك المبالغ السنوية الطائلة فِيِ هَذا الصدد.

2 تثبت الدراسات العلمية المكثفة ان هنالك تثيرا مباشرا وملحوظا للتلفاز عليِ سلوك وتفكير مشاهديه
فمثلا لقد صرح الدكتور براندون سنتروال المتخصص بدراسة مصادر المراض Epidemiology أنه لَو لَم يخترع جهاز التلفاز لكان هنالك فِيِ امريكا فِيِ هَذا العصر انخفاض فِيِ الجرام بنسبة عشرة الف جريمة قتل سنويا وسبعين الف جريمة اغتصاب وسبعمائة الف جريمة عنيفة
ولقد توصل الدكتور براندون اليِ هَذه النتائج اثر دراسة دامت قريبا مِن ثلاثين سنة

لاحظ الدكتور براندون ان جهاز التلفاز قَد دخل فِيِ امريكا وكندا فِيِ سنة 1945م
وفيِ الفترة ما بَين 1945 و 1974 ارتفعت نسبة القتل فِيِ تلك الدولتين بنسبة 93 فِيِ امريكا و92 فِيِ كندا
فريِ الدكتور ان يعضد نظريته بعلاقة وسائل العلام فِيِ تفشيِ الجرام بن اجريِ بحثا عليِ مجتمع جنوب افريقيا.

كَانت حكومة جنوب افريقيا قَد مَنعت دخول جهاز التلفاز فِيِ دولتهم لسباب سياسية حتّى سنة 1975م
ولقد كَانت وسائل العلام الخريِ كالكتب والذاعة والمجلات وغيرها متوافرة بكثرة ومتطورة لذا امكن استبعاد تثيرها عليِ دراسته هذه
لاحظ الدكتور براندون ان نسبة جريمة القتل قَد انخفضت فِيِ جنوب افريقيا بنسبة 7 فِيِ نفْس الفترة ما بَين 1945 و 1974 الَّتِيِ ارتفعت فيها نسبة جرائم القتل فِيِ امريكا وكندا
وفيِ سنة 1975 دخل جهاز التلفاز فِيِ جنوب افريقيا فريِ الدكتور ان يتابع اثر هَذا الجهاز عليِ سلوك المجتمع وقيمه.

تنبا الدكتور براندون بن مجتمع جنوب افريقيا سيشهد ارتفاعا فِيِ نسبة الجرام خِلال 10 اليِ 15 سنة مِن تاريخ 1975 سنة دخول التلفاز ون أول فئة ستقبل عليِ هَذه الجريمة الشباب البيض ثُم يلحقهم الشباب السود بَعد ذلِك بحواليِ ثلاث سنوات
وبالفعل لقد نشرت سنة 1989 احصاءات عَن عدَد ضحايا جريمة القتل فِيِ جنوب افريقيا فِيِ سنة 1987 فوجدوا ان نسبة القتل فِيِ تلك السنة قَد ارتفعت بنسبة 130 عما كَانت عَليه سنة 1975
ايِ ان عدَد ضحايا جريمة القتل قَد ازداد اليِ أكثر مِن الضعفين خِلال فترة الثنا عشرة سنة هذه.

وحينما سئل الدكتور براندون كَيف عرف ان الشباب البيض سيسبقون الشباب السود اليِ هَذا المر صرح قائلا ان الطائفة الثرية فِيِ مجتمع جنوب افريقيا فِيِ ذلِك الوقت كَانت طائفة البيض
لذا عرف الدكتور أنهم سيكونون أول المقتنين لتلك الجهزة الجديدة ون اطفالهم سيكونون أول الطفال تعرضا لهَذه الوسيلة وتشبعا مِنه
ثم بَعد مضيِ ثلاثة سنوات سيشتريِ السود الجهزة المستخدمة عِند البيض فتبدا بالتثير عَليهم
فذا مضيِ قرابة عشرة سنوات فسوفَ يشب اولئك الطفال البيض الَّذِين تربوا عليِ التلفاز فيبدا ظهور تثيره عَليهم وهكذا مَع السود
وبالفعل حصل المر كَما توقع الدكتور براندون.

ولقد بحث الدكتور براندون مجموعة اخريِ كبيرة مِن العوامل المؤثرة المحتملة كفوارق السن والتمدن وانتشار السلحة والحوال الاقتصادية وتناول الخمور وتطبيق القصاص والاضطرابات السياسية والقومية فلم يجد لِيِ مِن هَذه العوامل تزامنا أو توافقا لهَذه الحداث حتّى يتمكن مِن عزو هَذه الظاهرة اليِ شيء مِنها.

يلاحظ ان هَذه دراسة واحدة فَقط مِن ضمن عدَد كبير جداً مِن الدراسات المشابهة الَّتِيِ تثبت تثر البشر بما يشاهدونه والتثير السلبيِ لتلك الوسائل عليِ سلوكهم.

ثر الباحية فِيِ انحطاط القيم وتفشيِ الجرام:
ولقد وجد عالم النفس د/ ادوارد دونرستين مِن جامعة وسكونسون بمريكا بن الَّذِين يخوضون فِيِ الدعارة والباحية غالبا ما يؤثر ذلِك فِيِ سلوكهم مِن زيادة فِيِ العنف وعدَم الاكتراث لمصائب الخرين وتقبل لجرائم الاغتصاب

كَما وجد عدَد مِن الباحثين بن مِثل هَذه الباحية تورث جرائم الاغتصاب ورغام الخرين عليِ الفاحشة وهواجس النفس باغتصاب الخرين وعدَم المبالآة لجرائم الاغتصاب وتحقير هَذه الجرائم

ولقد قام الباحث الكنديِ جيمز شك بدراسة عدَد مِن الرجال الَّذِين تعرضوا لمصادر مواد اباحية بَعضها مقترنة بالعنف وبعضها لا تختلط بعنف
وكَانت نتيجة هَذه الدراسة ان وجد هَذا الباحث ان النتيجة واحدة فِيِ كلتا الحالتين ووجد تثيرا ملحوظا فِيِ مبادئهم وسلوكهم وتقبلهم بَعد ذلِك لإستعمال العنف لشباع غرائزهم

ولقد وجد الباحثان دولف زيلمان وجينينجز براينت ان مِن أكثر تداول هَذه المواد اصبح لا يريِ ان الاغتصاب جريمة جنائية كَما لاحظ هذان الباحثان عليِ هؤلاءَ المبتلين الدمان والانحطاط والتدنيِ والشغف بما هُو اشنع وبشع مِن ناحية الباحية الخلاقية كالاغتصاب وتعذيب المغتصبين واللواط واغتصاب الطفال وفعل الفاحشة بالجمادات والحيوانات وفعل الفاحشة بالمحارم وغير ذلِك نسل الله العافية.

ويؤكد هَذه الحقيقة بحث اجراه الباحثون اليزابيث باولوتشيِ ومارك جينيوس و كلوديو فايولاتو فِيِ كندا حيثُ قاموا بدراسة 74 بحثا مختلفا كلها تدرس تثير المواد الباحية الجنسية عليِ الجرائم الجنسية بشتيِ انواعها
ولقد شملت هَذه الدراسات عدَدا مِن الدول الصناعية مِثل امريكا وكندا ودول اوروبا ما بَين السنوات 1953 و 1997م تشمل فِيِ مجموعها دراسة 12912 شخصا قَد تعرضوا لمثل هَذه المواد
كان مِن نتائج هَذا البحث ان نسبة الانحطاط الخلقيِ العام – حسب معايير الغرب هِيِ 28 وتشمل التعريِ والتجسس عليِ اعراض الخرين بالكاميرات الخفية والاحتكاك الجسمانيِ بالخرين فِيِ الماكن المزدحمة الخ)
كَما وجدوا ان نسبة الازدياد فِيِ جرائم العنف والاغتصاب تزداد عِند متداوليِ المواد الباحية بنسبة 30%
ون نسبة الانحطاط فِيِ العلاقات الزوجية والقدرة الجنسية مَع الزوجة تتدنيِ بنسبة 32%
ونسبة تقبل جرائم الاغتصاب وعدَم المبالآة بها تزداد بنسبة 31%

ولقد قام دارل بوب الضابط فِيِ شرطة ميشيغان بمريكا بدراسة 38000 حالة اغتصاب ما بَين السنوات 1956 و 1979 فوجد ان نسبة 41 مِن مقترفيِ تلك الجريمة كَان قَد عرض نفْسه قَبل أو خِلال ارتكاب جريمته اليِ مواد اباحية
ويدعم هَذا الموقف الباحث ديفد سكات الَّذِيِ وجد ان 50 مِن المغتصبين قَد عرضوا انفسهم لمواد خليعة لتهيئة وتنشيط انفسهم جنسيا قَبل المباشرة بجريمتهم
ون الاستخبارات المريكية FBI قَد وجدوا ان فِيِ 80 مِن حالات جرائم الاغتصاب يتِم العثور عليِ مواد اباحية اما فِيِ موطن الجريمة أو فِيِ منزل الجانيِ
وفيِ دراسة للدكتور وليام مارشال اعترف 86 مِن المغتصبين بنهم يكثرون مِن استخدام المواد الباحية واعترف 57 مِنهم أنه كَان يقلد مشهدا ره فِيِ تلك المصادر حين تنفيذه لجريمته

ما بالنسبة لجريمة اغتصاب الطفال فلقد وجد بَعد دراسة 1400 حالة مِن هَذا النوع فِيِ مدينة لويسفيل ما بَين السنوات 1980 و1984م ان صورا عارية للبالغين متواجدة عِند جميع هؤلاءَ المجرمين وصورا خليعة للطفال موجودة عِند اغلبهم ووجد لاحقا فِيِ دراسة شاملة لهَذه المسآة مِن قَبل مجلس النواب بمريكا ان أكثر سمة موحدة بَين هؤلاءَ المجرمين مِن غَير منافس – هُو تداولهم للصور العارية للطفال
ون الشرطة المريكية كثِيرا ما يتقمصون شخصيات الطفال فِيِ النترنت ليصيدوا المجرمين المستدرجين للطفال والمغتصبين لهم.

ولقد صرح الدكتور مايكل مهتا مِن جامعة كوينز فِيِ كينجستون باونتاريو بكندا بَعد دراسة دامت 18 شهرا ان هنالك اتجاها ملحوظا فِيِ الصور الخليعة اليِ تصوير الطفال وقد زادت نسبتها مِن 15 عام 1994 اليِ 20 عام1996

كَما قام عدَد مِن ضباط الشرطة بدراسة ظواهر الاغتصاب والقتل المفرد والقتل الجماعيِ فوجدوا ان للمواد الباحية تثيرا مباشرا وملحوظا فِيِ جميع هَذه الجرائم حتّى اصبحت هَذه سمة معروفة وموحدة لديِ المكثرين مِن الاغتصاب أو القتل standard profile among serial rapists and serial killers)

شواهد حية:
ولقد وجد الدكتور فيكتور كلاين بَعد دراسة لَه لمجموعة كبيرة ممن ابتلوا بهَذا الداءَ ان تواجد المواد الباحية بسهولة أمام الناس مِن غَير حجب أو تصفية يشَكل اغراءَ شديدا يصعب عليِ الفراد عَليهم مقاومته حتّى لَو كلف ذلِك فقدان مبالغ ضخمة مِن المال
كَما وجد ان تواجد القنوات الفضائية الباحية فِيِ المنزل يؤديِ اليِ نتائج وخيمة كاعتداءَ الطفال عليِ اخواتهم الصغار واغتصابهم جنسيا
وخيرا وجد الدكتور فيكتور ان امثال هؤلاءَ المعتدين ربما لا يعرف عنهم سوء الخلق أو فعل الشر مِثل ذلِك الرجل المتفوق دراسيا والرئيس لشركته والفاعل للخير الَّذِيِ ظهر بَعد ذلِك أنه كَان يغتصب النساءَ بحد السكين أو المسدس فِيِ منطقتيِ فينكس وتوسون وكان الدافع الوحيد لهَذه العمال الَّذِيِ وجدوه هُو سهولة حصوله عليِ المواد الباحية فِيِ صباه وتشبعه بها منذُ الصغر.

ولقد قامت الاستخبارات المريكية FBI بمقابلة واستجواب 24 مجرما فِيِ السجون كلهم قَد اغتصب وقْتل عدَدا كبيرا مِن البالغين أو الطفال فوجدوا ان 81 مِنهم كَان يعرض نفْسه بكثرة للمواد الباحية ثُم يقُوم بتطبيق ما قَد ريِ عليِ الخرين بطرق شنيعة وفظيعة تفوق الوصف
وكان مِن هؤلاءَ المجرمين رجلا اسمه ارثور جاريِ بيشوب Arthur Gary Bishop والذيِ قام بالاعتداءَ الجنسيِ المريع عليِ خمسة اولاد ثُم قتلهم جميعا
وكان اصغر ضحاياه سنا يبلغ مِن العمر 4 سنوات فقط(Danny Davis ولقد اعتاد هَذا المجرم امثال هَذه الجرائم لدرجة أنه لَم يعد يلقيِ لَها بالا
فكان مِثلا يقتل أحد الطفال فيلقيِ بجسده فِيِ شنطة السيارة ثُم يذهب اليِ العمل ويتناول الغداءَ فذا فرغ مِن جميع مشاغله ذهب وتخلص مِن الجثة
وكان أحد ضحاياه الطفل كيم بيترسون Kim Petersen والبالغ مِن العمر 11 سنة والذيِ قام ارثور بقتله بالرصاص والغراق ثُم شوهه جنسيا
ولقد وصف دون بيل الضابط فِيِ شرطة يوتا هَذا المجرم بنه رجل فِيِ ظاهره فِيِ غاية اللطف والمرح والامتناع عَن السذاجة فِيِ الكلام ولا يُمكن ابدا لِيِ كَان ان يشك بحقيقة ما تخفيه نفْسه
ويؤكد ذلِك ما عرف عَن هَذا المجرم فِيِ نشته مِن كونه عضو فعال فِيِ الكشافة ومن أحد البارزين والمتفوقين لديهم والحائز عليِ اسميِ اوسمتهم
كَما كَان أحد المبشرين لدين النصرانية(Mormon Missionary).

وبعد اعتقاله ودانته ودخوله السجن صرح قائلا: “لو ان مواد الدعارة والباحية قَد مَنعت منيِ فِيِ صبايِ لَم يكن شغفيِ بالجنس والشذوذ والجرام ليتحقق” كَما قال واصفا تثير مواد الدعارة عَليه: “ن اثرها عليِ كَان شنيعا للغاية فنا شاذ جنسيا ومغتصب للطفال وقاتل
وما كَان كُل ذلِك ليتحقق لولا وجود مواد الدعارة والباحية وتفشيها” لقد اعدَم جاريِ بيشوب فِيِ 10/6/1988م.

وهنالك مثال حيِ آخر للنتائج الوخيمة وتفشيِ الجرام نتيجة الانغماس فِيِ مواد الدعارة
وهَذا المثال هُو مثال القاتل السفاح الَّذِيِ ذاع صيته فِيِ كُل انحاءَ امريكا والمعروف باسم تيد بانديِ Ted Bundy)
وكان هَذا الرجل مِن بيت محافظ وعضو فِيِ الكشافة وطالب قانون وشاب وسيم وجذاب وخلوق
لقد تم القبض عليِ هَذا السفاح بَعد ان اختطف وعذب وشوه وقْتل قريبا مِن 40 امرة
وكان لا يكتفيِ بتعذيب وخنق واغتصاب ضحاياه فحسب ولكنه كَان يتفنن فِيِ الوان الشناعة المريعة كن ينهش ويكل لحومهن ويشوه اخريات بالسكاكين
وكَانت اصغر ضحاياه طفلة تبلغ مِن العمر 10 سنوات
قام هَذا السفاح باختطافها وتعذيبها واغتصابها وكل لحم وركها ثُم قتلها شنقا وترك جثتها ليكلها العفن فِيِ مرحاض للخنازير
ولقد تم ادانته بجريمة القتل تلك بَعد ان تم تطبيق اثار اسنانه عليِ اثار اللحم المفقود فِيِ جسم الطفلة القتيلة وتطابقهما
ولقد استمر هَذا المجرم يدعيِ البراءة فترة طويلة جداً مِن الزمن حتّى التف عَليه الاف مِن الناس الَّذِين صدقوا مزاعمه وطالبوا بطلاق سراحه فورا ومن غَير تردد
ولكن فِيِ نِهاية المر حكم عَليه بالعدام فحينذاك اعترف بجرائمه
ففيِ مقابلة مصورة مسجلة معه قَبل اعدامه بقليل صرح قائلا: “نتم سوفَ تقتلوننيِ وهَذا سوفَ يحميِ المجتمع مِن شريِ ولكن هنالك الكثير الكثير امثاليِ ممن قَد ادمنوا الصور الباحية ونتم لا تفعلون شيئا لحل تلك المشكلة.” وقال ايضا: “فيِ البِداية هِيِ [الصور الباحية] تغذيِ هَذا النوع مِن التفكير … مِثل الدمان فنك تتطلع دائما اليِ ما هُو اصعب وصعب شيئا يولد درجة اعليِ مِن الثارة ثُم تصل اليِ حد لا يُمكن لصور الدعارة ان تشبع غرائزك وتصل اليِ نقطة انطلاق حيثُ تبدا تقول لنفسك هَل تستطيع ممارسة هَذه الفعال ان تشبع تلك الغرائز بشَكل أفضل مِن مجرد القراءة أو النظر؟”

واستطرد قائلا فِيِ اعترافه للدكتور جايمز دوبسون فِيِ اليَوم السابق لعدامه: “اشد انواع المواد الباحية فتكا تلك المقترنة بعنف أو بالعنف الجنسي
لن تزاوج هذين العاملين كَما تيقنت جيدا تورث ما لا يُمكن وصفه مِن التصرفات الَّتِيِ هِيِ فِيِ منتهيِ الشناعة والبشاعة”

وقال ايضا: “[نا ومثالي] لَم نولد وحوشا نحن ابناؤكم وزواجكم تربينا فِيِ بيوت محافظة ولكن المواد الباحية يُمكنها اليَوم ان تمد يديها داخِل أيِ منزل فتخطف اطفالهم”

وقال قَبل ساعات مِن اعدامه: “لقد عشت الن فترة طويلة فِيِ السجون وصاحبت رجالا كثِيرين قَد اعتادوا العنف مِثلي
وبدون استثناءَ فن كلهم كَان شديد الانغماس فِيِ الصور الباحية وشديد التثر بتلك المواد ومدمنا لها.”

وبشَكل مماثل فن القاتل جيفريِ دامر Jeffrey Dahmer قَد بدا حياته الجرامية بالاغتصاب المتكرر للنساء
ثم تطورت اتجاهاته الجرامية بَعد ذلِك اليِ الشذوذ والقتل الَّذِيِ يفوق الوصاف حيثُ اغتصب وقْتل عشرات مِن الرجال والطفال
وكان يحبس ضحاياه لفترات طويلة جداً يغتصبهم ويعذبهم ويشوههم فيها يوميا بطرق مبتدعة وجديدة فِيِ كُل مَرة ثُم إذا مل مِن ذلِك قتلهم وقطع اجسادهم بالمناشير ثُم اكل بَعض اعضائهم وترك بَعضها فِيِ الثلاجات وذاب بَعضها بالحماض
وحينما قبضت الشرطة عَليه وجدوا فِيِ منزله رؤوسا بلا اجساد فِيِ الثلاجات والدواليب وموزعة هُنا وهناك
ووجدوا أيضا قلب أحد ضحاياه فِيِ الثلاجة فحين سلوه عَن ذلِك قال “كنت احتفظ بِه لكله لاحقا.” وكان يهتم بالمشاركة فِيِ “مسيرات اهل الشذوذ” ووجدت الشرطة فِيِ منزله حينما قبضوا عَليه اعدادا مهولة تكاد لا تحصيِ مِن الفلام والصور الباحية
ولقد توفيِ جيفريِ فِيِ حمام السجن عام 1996 اثر الضرب المتتاليِ بقضيب مِن حديد انزله بِه سجين اخر.

لقد اصدرت مجلة Hustler الباحية فِيِ عدَدها الخير عام 1990 مقالا مِن خمسة صفحات بعنوان “دليل القتل” تصف فيه كَيفية اقتلاع عين الضحية وكيفية تشويه فرجه
واثر ذلِك بقليل فِيِ مدينة نورمان بولاية اوكلاهوما كَان الطفل سام(Sam والبالغ مِن العمر 9 سنوات يتمشيِ عائدا مِن مدرسته اليِ المنزل عندما اختطفه شخص غَير معروف ثُم اعتديِ عَليه جنسيا ثُم قتله واقتلع أحد عينيه وشوه فرجه تقليدا لما قره فِيِ ذلِك المقال.

وبشَكل مماثل ففيِ مدينة سبرينجفيلد بولاية الينويِ طلب مِن رجل يبلغ مِن العمر 43 سنة ان يرعى(babysit ولد اسمه جيم Jim يبلغ مِن العمر 11 سنة وثلاثة بنات اعمارهن 7 و 11 و 13 سنة
فاعتديِ هَذا الرجل عليِ البنات جميعا ثُم قتل الطفل جيم
وعندما فتشت الشرطة منزل الجانيِ وجدوا فيه عدَدا مِن المجلات الباحية ومسدس تخدير وعلان لبرنامج تلفاز يتحدث عَن شواهد لتعذيب وتشوه الطفال مِن قَبل المربين babysitters) فَهو بذلِك كَان يقلد ما ورد فِيِ برنامج التلفاز ذلك.

ما عَن الَّذِين ينتجون تلك المواد فحدث ولا حرج
ومثال ذلِك مخرج الفلام الباحية جونيِ زن الَّذِيِ دفع عام 1986 لثلاثة مِن “ممثليه” 1500 دولارا حتّى يحضروا لَه بنتا شقراءَ تمثل فِيِ افلامه
فقام هؤلاءَ الثلاثة باختطاف امَرة اسمها ليندا لِيِ دانيالز وجدوها تمشيِ فِيِ شوارع نيومكسيكو ثُم خدروها واغتصبوها مرارا أمام كاميرات المخرج
وفيِ الصباح فقدها اهلها ونشرت صورتها فِيِ الجرائد
وحينما ريِ المخرج جونيِ صورتها فِيِ الجرائد امر الثلاثة بقتلها فطلقوا عَليها النار مرارا – وهيِ تترجاهم ان يرحموها حتّى ماتت.

عواقب الباحية وتثيرها عليِ المجتمع:
كَما تفيد احصاءات وزارة العدل المريكية بن تفشيِ وسائل الدعارة مِن السباب المباشرة فِيِ تفشيِ انواع اخريِ مِن الجرائم والمسيِ الاجتماعية ومنها:
فيِ بحث اجرته الوزارة سنة 1979 فِيِ فينكس ارازونا وجد ان الحياءَ الَّتِيِ فيها متاجر تتاجر بوسائل الدعارة تزداد فيها جرائم الممتلكات بنسبة 40 وتزداد فيها جرائم الاغتصاب بنسبة 500 مقارنة بالحياءَ الخرى

وبشَكل مماثل فن دراسة مماثلة فِيِ تكساس وجد ان نسبة الازدياد فِيِ الجرائم الجنسية تزداد فِيِ امثال هَذه الحياءَ مِن 177 اليِ 482 مقارنة بالحياءَ الخرى

يريِ العلماءَ ان السمة الموحدة لمقترفيِ القتل الجماعيِ serial killers هُو كونهم غالبا ما يقدمون عليِ جرائمهم لسباب جنسية فِيِ بادئ المر
ثم تتطور عملياتهم الجرامية بَعد حين مِن ادمان الجنس اليِ التعذيب والقتل وفعل الفاحشة فِيِ جثث الموات وغير ذلِك مِن الجرائم المريعة.
الذين يروجون الوسائل الباحية غالبا ما تَكون لَهُم علاقات وطيدة بالجريمة المنظمة كَما يدعون اليِ تفشيِ جرائم اخرى
فمؤسسة Playboy تدعو منذُ سنة 1966 اليِ اباحة المخدرات
وقد بدت المؤسسة منذُ سنة 1971 بالتبرع سنويا بمبالغ لا تقل عَن مائة الف دولار للغاءَ قوانين مَنع المخدرات
وتصدر هَذه المؤسسة سنويا عدَدا مِن المقالات الَّتِيِ تدعو الناس اليِ نصرتهم فِيِ تلك المساعي.
دمان الوسائل الباحية كَما اسلفنا يجر تبعات اسرية كتفكك الروابط الزوجية وَضعف قدرة الرجل مَع زوجته وتفشيِ الزنا وعواقب اسرية واجتماعية غَير حميدة مشابهة.
وتفيد الحصاءات ان 33 مِن ضحايا الاغتصاب يفكرون بالانتحار أو ينتحرون

فيِ الوقت الحاضر فن نسبة 12 مِن نساءَ امريكا يتعرضن لنوع مِن الاعتداءَ الجنسيِ فِيِ حياتهن
80 مِن ضحايا الاعتداءَ الجنسيِ مِن الولاد الذكور يصبحون بَعد ذلِك مدمنين لنواع المخدرات والمسكرات
و50 مِنهم يفكر بالانتحار و23 مِنهم يقدم عليِ الانتحار و70 تبقيِ معهم عقد نفْسية

الذين يدمنون المواد الباحية غالبا ما تصبح احوالهم مِثل مدمنيِ المخدرات والمسكرات فبعد حين مِن الزمن فنهم يجدون أنهم لا يتمالكون انفسهم أمام هَذا البلاءَ وهم عليِ استعداد لفناءَ اموالهم مِن اجل اشباع غرائزهم

لا يعرف المديِ الحقيقيِ لهَذه الكارثة الاجتماعية لَن أكثر الضحايا يعرفون الجانيِ وغالبا ما يَكون محرما أو قريبا أو صديقا للعائلة ويدوم الاعتداءَ سنوات طويلة متوسطها 7.6 سنوات عِند البنات ويَكون أول عهدهن بالاغتصاب فِيِ سن ست سنوات

وتجدر الشارة هُنا اليِ ان كُل هَذه البحاث قام بها غربيون غَير مسلمين
ون القيم والمبادئ والخلاق السلامية ارفع وجل وشمخ مِن قيمهم
فهم لا يقيسون مِثلا نسبة الازدياد فِيِ جريمة الزنا لنهم لا يرون ذلِك جريمة
فكيف بهَذه الحصاءات كلها لَو اخذت معايير السلام فِيِ الحسبان؟

التبعات
‏قال رسول الله ‏ ‏صليِ الله عَليه وسلم لَم تظهر ‏الفاحشة فِيِ قوم قط حتّى يعلنوا بها الا فشا ‏فيهم الطاعون والوجاع الَّتِيِ لَم تكُن مضت ‏فيِ اسلافهم الَّذِين مضوا رواه ابن ماجه

لقد قام الباحث الدكتور دايفد ويت فِيِ جامعة اكرون اوهايو بدراسة ظاهرة تفشيِ الفاحشة والباحية بَين الشباب والشابات الَّذِين تتراوح اعمارهم ما بَين 16-20 سنة عَبر العقود الستة الخيرة فوجدوا ازديادا ملحوظا فِيِ هَذه الظاهرة كَما هُو مبين فِيِ الجدول التي:

الناث الذكور السنة
20 40 1940
21 42 1950
25 60 1960
40 60 1970
64 77 1980
70 85 1990

كَما قام بتوزيع استبانات ورصد بَعض الحقائق المتعلقة بزنا المتزوجين فِيِ امريكا فوجد ان 50 مِن الرجال و25 مِن النساءَ قَد اعترفوا بممارسة الزنا بَعد الزواج.

وعِند قراءتنا للية السابقة نتوقع ان نجد الطاعون والمراض الجديدة متفشية فيهم وبالفعل ابتليِ هؤلاءَ عَبر السنوات الخير بشتيِ اصناف المراض كالزهريِ والهربس(القوباءَ والسيلان والحرشفية والايدز وغيرها Syphillis Herpes Gonorrhea Chlamydia AIDS)
فمثلا لقد شاع وباءَ الزهريِ المسَبب للعقم ومراض الدماغ فِيِ امريكا فِيِ فترة 1930 كَما شاع مِن قَبل قيِ القرن الخامس عشر
وهَذا المرض لا ينتقل الا بالباحية الجنسية.

وفيِ عام 1981 صرح متحدث باسم مركز مكافحة الوبئة بمريكا Center for Disease Control ان هنالك قرابة 325000 مريض مصاب بمرض الزهريِ بمريكا
كَما أنه يتِم رصد 2.5 مليون حالة جديدة سنويا لشباب فِيِ مرحلة الثانوية العامة مصابين بمراض جنسية منوعة كالزهريِ والسيلان والحرشفية والالتهاب الكبديِ الوبائي.

ولكن مرض هَذا العصر بلا شك هُو مرض اليدز
ولقد صرح كثِير مِن الباحثين بن أكثر مِن 80 مِن حالات اليدز مصدرها الباحية الخلقية
اما اليَوم فن مركز مكافحة الوبئة بمريكا Center for Disease Control يقدرون عدَد حالات الصابة بفايروس HIV فيما بَين 650000 اليِ 900000 حالة ون أكثر مِن 200000 مِنهم لا يعلم أنه يحمل هَذا الفيروس
وحتيِ تاريخ 31/12/1999 فقد رصد المركز 430441 حالة وفآة مِن جراءَ هَذا المرض الخبيث فصبح مرض اليدز يحتل المركز الخامس فِيِ قائمة اسباب الوفيات فِيِ امريكا للفئة ما بَين 25-44 سنة
وهَذا الرقم يفوق عدَد قتليِ امريكا فِيِ حربيِ فيتنام وكوريا معا
اما فِيِ نيويورك ولوسانجلوس وسانفرانسسكو فن مرض اليدز هُو السَبب الرئيسيِ للوفآة بَين الشباب والشابات.

ون منظمة الصحة العالمية World Health Organization تقدر عدَد المصابين بفيروس اليدز HIV حَول العالم ب 13 مليون حالة مِنها 611589 حالة قَد تطورت اليِ مرض اليدز.

ومن المعروف عَن فيروس اليدز أنه اسرع الفيروسات المعروفة عليِ وجه الرض تغيرا وتحولا اليِ اشكال جديدة
كَما أنه مِن المعلوم ان أول ظهوره فِيِ الغرب كَان فِيِ اهل الشذوذ فِيِ مدينتيِ سانفرانسسكو ونيويورك ثُم انتقل بَعد ذلِك اليِ ممارسيِ الزنا
وكان فِيِ بادئ المر يعرف هَذا المرض باسم “مرض تدنيِ المناعة فِيِ اهل الشذوذ” “GRID” for Gay Related Immune Deficiency ون المعهد الوطنيِ لدراسة الحساسيات والمراض المعدية بمريكا NIAID رصد فِيِ أول ستة اشهر مِن سنة 1996م تزايدا فِيِ تفشيِ اليدز جله بَين المراهقين الَّذِين تتراوح اعمارهم ما بَين 13-19 سنة يبلغ 524 ون جل هَذه الزيادة كَانت فِيِ الشاذين مِنهم ثُم الزنآة
وفيِ عقد 1980 قام اهل الشذوذ بحملة اعلامية مكثفة لتوعية افراد مجتمعهم الخبيث لمخاطر هَذا المرض نتج عنها نزول ملحوظ فِيِ عدَد المصابين
ولكن اثر وفآة كثِير مِن الجيل الول مِن اهل الشذوذ وتدنيِ نسبة المصابين بهَذا المرض فِيِ تلك الفترة فقد اخذ المراهقين الشاذين بالتشجع للعودة اليِ اعمالهم الخبيثة مَرة اخرى

فلولا إذا جاءهم بسنا تضرعوا ولكن قست قلوبهم وزين لَهُم الشيطان ما كَانوا يعملون النعام: 43

‏ اومن كَان ميتا فحييناه وجعلنا لَه نورا يمشيِ بِه فِيِ الناس كمن مِثله فِيِ الظلمات ليس بخارِج مِنها كذلِك زين للكافرين ما كَانوا يعملون ‏ ‏

ون لهَذه المراض تبعات اجتماعية واقتصادية وسياسية عديدة
فمثلا مِن المعلوم ان متوسط تكلفة معالجة وليس شفاءَ شخص مصاب باليدز حتّى يتوفيِ تبلغ 120 الف دولار
كَما ان هَذه المراض تجلب كوارث عائلية واجتماعية وارتفاعا فِيِ نسبة البطالة وتفشيِ للفقر وغير ذلِك مِن التبعات السيئة
ناهيك عما يتعرض اليه الطباءَ والممرضون وغيرهم مِن الخطار الجسيمة.

محاولة تصدير الباحية بدعويِ الحرية:
ان الَّذِين يحبون ان تشيع الفاحشة فِيِ الَّذِين امنوا لَهُم عذاب اليم فِيِ الدنيا والخرة والله يعلم ونتم لا تعلمون ولولا فضل الله عليكم ورحمته ون الله رؤوف رحيم
ما فِيِ زماننا فن اهل الغرب بقيمهم الفاسدة ومراضهم الخبيثة ومبادئهم الذميمة لَم يكتفوا بفشاءَ الرذائل والمنكرات ودواعيِ غضب الجبار بينهم ولكن تماديِ بهم الحال اليِ محاولة تصدير هَذه المصائب والمراض اليِ دول السلام
فنجد جمعية “مراقبة حقوق النسان” Human Rights Watch مِثلا تذم وتنكر بشدة أيِ محاولات لدول الخليج العربيِ لحجب النترنت ويدعوننا اليِ “الانفتاح والحرية”

جدويِ الحجب:
الحجب مِن الساليب المجدية والفعالة الَّتِيِ هدانا اليه ربنا عز وجل فِيِ كتابه الكريم
فنحن نقرا فِيِ قصة نبيِ الله يوسف عَليه السلام أنه حينما وجد نفْسه أمام فتنة النساءَ وخشيِ عليِ نفْسه المعصية دعا الله قائلا: قال ربيِ السجن احب اليِ مما يدعوننيِ اليه ولا تصرف عنيِ كيدهن اصب اليهن وكن مِن الجاهلين وبالفعل عصم الله نبيه يوسف عَليه السلام مِن هَذه الفتنة بحجبها عنه فاستجاب لَه ربه فصرف عنه كيدهن أنه هُو السميع العليم ثُم بدا لَهُم مِن بَعد ما روا اليات ليسجننه حتّى حين

نلاحظ ان مَع كون سيدنا يوسف عَليه السلام مِن النبياءَ والمقربين ومن اشد الناس طاعة لله وكثرهم عبادة وهداهم وشدهم خشية لله فلم يمن عليِ نفْسه هَذه الفتنة الحاضرة المستمَرة غَير المحجوبة ولا الممنوعة فدعا ربه ان يحجب هَذا الشر عنه فاستجاب ربه لدعائه
فن قال قائل ان البشر فِيِ غالبهم – يستطيعون ضبط انفسهم والاستعصام عِند حضور الفتنة فَهو بذلِك امير نفْسه ولا حاجة للحجب نقول لَه هَل أنت خير ام نبيِ الله يوسف عَليه السلام؟

وكدليل آخر عليِ جدويِ الحجب وجد الاستاذ الدكتور كاس سانستين بن الدول الَّتِيِ تفرض قوانين صارمة فِيِ مَنع المواد الباحية تنخفض فيها نسبة هَذه الجرائم
وبعد دراسة لبرامج الحجب والتصفية فِيِ مدارس ولاية يوتا وجد أنه بَعد 54 مليون عملية تصفح فن الخطا فِيِ الحجب يبلغ 64 خطا لكُل 205737 عملية حجب صحيحة وهَذا يمثل نسبة نجاح 99.9994%

ولقد قام باحثان مِن جامعة نيوهامبشير بمريكا هما لاريِ بارون وموريِ ستراوس بدراسة ظاهرة تفشيِ الباحية والدعارة وثر ذلِك عليِ جريمة الاغتصاب
وبعد دراسة شملت جميع الولايات المريكية وجداً ان الولايات الَّتِيِ تكثر فيها وسائل الدعارة والباحية ترتفع فيها نسبة جرائم الاغتصاب والعكْس صحيح
ووجدوا ان ولايتيِ الاسكا ونيفادا فيهما اكبر نسبة مِن المواد الباحية خمسة اضعاف ولايات اخريِ ترافقها اكبر نسبة مِن جرائم الاغتصاب ثمانية اضعاف ولايات اخرى)

دور وحدة خدمات النترنت:
والمملكة العربية السعودية هِيِ مِن الدول القليلة جداً الَّتِيِ ادركت حكومتها الرائدة أهمية هَذا المر فطبقت امثال هَذه البرامج عليِ مستويِ الدولة ككل فَهيِ بذلِك تعتبر مِن الرواد فِيِ هَذا المجال
اما باقيِ الدول الَّتِيِ تتبع سياسة الحجب فنها فِيِ غالبها تحجب شيئا قلِيلا جداً مِن المواد الباحية بالضافة اليِ كون اجهزة الحجب لديها ضعيفة جداً ومقترنة بثغرات كبيرة
ون اخوانكم القائمين عليِ حجب الصفحات الباحية يعملون جاهدين عليِ حفظ وحماية المجتمع مِن سلبيات النترنت مِن غَير ان يمنعوهم مِن محاسنها الجمة
فهم بذلِك قائمون عليِ ثغرة فِيِ بالغ الخطورة والهمية عليِ هَذا المجتمع السلاميِ وهم يدركون جيدا حجْم المانة الملقآة عليِ عواتقهم ويسلون الله عز وجل ان يعينهم عليِ حسن رعاية تلك المانة.

فيِ عام 1417ه(1997م صدر قرار مجلس الوزراءَ رقم 163 بتاريخ 24/10/1417ه الَّذِيِ اناط بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مُهمة ادخال خدمة النترنت العالمية اليِ المملكة
وتبعا لذلِك انشئت وحدة خدمات النترنت الَّتِيِ تولت كافة الجراءات اللازمة لدخال هَذه الخدمة وتشغيل الشبكة وتسجيل مقدميِ الخدمة وترشيح المحتَويِ وتهيل القطاع الخاص.

وقد بدت الخدمة بالمملكة فِيِ 26/8/1419ه حيثُ تم ربط الجامعات وشركات تقديم الخدمة المحلية بهَذه الشبكة
وتتَكون وحدة خدمات النترنت مِن اربعة مراكز اساسية هي:
مركز معلومات الشبكة: الخاصة بتسجيل النطاقات وعناوين الشبكة وتطوير صفحات المعلومات ودارة خدمات المستفيدين
مركز تشغيل الشبكة: ويقُوم بتركيب وصيانة كُل مكونات الشبكة مِن معدات وبرمجيات ومتابعة العطال والصيانة.
قسم خدمات المساندة وعلاقات مقدميِ الخدمة: ويتوليِ تهيل مقدميِ الخدمة والترخيص لَهُم وتنمية الموارد البشرية ومتابعة الشؤون المالية والدارية بالوحدة
مركز امن المعلومات: ويتوليِ الترشيح وتوثيق الطوارئ وتوعية المستخدمين والتنسيق مَع اللجنة المنية فيما يخص الضبط المنيِ للمعلومات.

لقد حرص موظفو وحدة خدمات النترنت عليِ تقديم خدمة النترنت بشَكل موزون اليِ افراد المجتمع وذلِك بترشيح الصفحات الباحية بطريقَة تترك اكبر قدر مُمكن مِن الحرية للمستخدمين ومع عدَم إغلاق شيء مِن المنافذ أو الصفحات الا للضرورة القصوى
فلقد تم وَضع قوائم حجب بمئات اللوف مِن الصفحات الباحية وجلبت اجهزة وبرمجيات خاصة لحجب تلك الصفحات الباحية دون المساس بالصفحات المفيدة
كَما قامت الوحدة بتطوير الخبرات الوطنية الَّتِيِ تمكنت عليِ اثره مِن اكتشاف وغلاق الصفحات الباحية الجديدة بشَكل اليِ ونيِ ومنع بَعض اساليب العبث.

ولقد نتجت تلك السياسة السمحة عَن عدَد مِن التعديات مِن قَبل بَعض افراد المجتمع لاستغلال هَذه المنافذ المفتوحة والسياسة السمحة لمحاولة تخطيِ أو كسر نظام الترشيح
ومع كثرة هَذه المحاولات الا ان الوحدة مصرة عليِ سياستها بَعدَم الفراط فِيِ اقفال المنافذ ولو تطلبت هَذه السياسة مضاعفة الجهود لرد العابثين دون الضرار بالباقين
وبذلِك فن كُل عمل تَقوم بِه الوحدة تعد سباقة ورائدة فِيِ العالم ومبتكرة وما زالت بذلِك تهتديِ فِيِ كُل يوم اليِ اساليب جديدة لَم يسبقهم اليها أحد لرد تلك المحاولات مِن غَير ان تضطر اليِ تغيير سياستها الساسية السمحة.

ولكن الكمال غاية لا تدرك ولو اصر النسان عليِ الوصول اليِ هَذه المنكرات فيمكنه تخطيِ الوحدة تماما والاتصال بحديِ الدول المجاورة للتواصل مَع النترنت
وهنا ينبغيِ علينا ان ندرك ان الوحدة تمثل جهة فنية تنفيذية فَقط وعليِ اولياءَ المور ان يقوموا بما اوكله الله اليهم مِن حسن التربية والتوجيه والمراقبة والنصح لذراريهم ومن يعولونه.

خاتمة:
كلنا امير نفْسه وكلنا عَليه الاختيار
خدمة النترنت واقع لا مفر مِنه
وهَذه الخدمة تفَتح أمامنا ايديها بعطاءَ وخير ومنافع لا تحصى
ولكنها خدمة تجر معها مسؤوليات
فعلينا نحن ان نكون خير مستخدمين وخير مربين لبنائنا ومن نعول.

كلكُم راع وكلكُم مسؤول عَن رعيته
فيا رب البيت هَل تعلم ما يفعل ابناؤك وبناتك عندما ينعزلون ساعات لا تحصيِ فِيِ غرف مغلقة أمام شاشة النترنت؟

وهل سلت عنهم حينما غابوا عنك اياما فِيِ مقاهيِ النترنت فِيِ الغرف الخاصة أو وراءَ الشاشات المستورة

هل تابعت ابنتك وعرفت ما تكتب للشباب فِيِ “ساحات الحوار” أو ما ترسل لَهُم مِن صور؟

خوانك فِيِ وحدة النترنت لَن يلوا جهدا بذن الله فِيِ الوقوف معك لحماية ابنائك وبناتك مِن سوء استغلال هَذه الخدمة النافعة ولكن المر بيديك ونت مسؤول عَن اهل بيتك
الا هَل بلغت؟

سل الموليِ عز وجل ان يعيننا عليِ حسن استخدام هَذه الخدمة وعدَم استخدامها فيما يضر
وختاما نقول سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا أنت استغفرك وتوب اليك.

 

 

327 مشاهدة

برنامج جلب المواقع الاباحية , كيفية حجب المواقع الاباحية


Warning: mysqli_query(): (HY000/1030): Got error 28 from storage engine in /home/beautyyo/public_html/wp-includes/wp-db.php on line 1811