بعض المشروبات الساخنة لتقوية الاعصاب



بعض المشروبات الساخنة لتقوية الاعصاب

 

مشروب مميز جدا يعمل على تقوية الاعصاب واحد من ضمن قائمة من المشروبات

 

صور بعض المشروبات الساخنة لتقوية الاعصاب

لا شي يضاهى على الصعيد الصحي و الغذائى كوبا من المشروبات الدافئة في طقس الشتاء البارد الذى نحتاج فيه لي تناول الطعمة و المشروبات المنتجة للطاقه.
وما يميز فصل الشتاء عن باقى فصول السنة برودة الطقس الذى غالبا ما يتسبب في خمول الجسم و عدم الرغبة في بذل المزيد من النشطة البدنية و الحركيه،

 

هذا بالضافة لي زيادة الرغبة في تناول الطعمة الدسمة المنتجة للحرارة و الطاقة للحصول على الدفء المر الذى يكسب الجسم سعرات حرارية عالية و يتسبب في زيادة الوزن بشكل غير مرغوب فيه.
وفى هذا الصدد ينصح خبراء التغذية بالمواظبة على تناول بعض المشروبات الساخنة في فصل الشتاء و التي من شنها رفع معدل الاستقلاب الخلوى في الجسم اليض و المحافظة على الصحة و الوزن،

 

من همها:

 

صور بعض المشروبات الساخنة لتقوية الاعصاب
1 شراب الزنجيبل:
على الرغم من مذاقة اللاذع و الحار لا ن مغلى الزنجبيل يعد من فضل المشروبات الساخنة التي يجب تناولها في فصل الشتاء بهدف نتاج الطاقة و الحصول على الدفء اللازم في فصل الشتاء بالضافة لي فوائدة الخري في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة و ذابة الدهون المتراكمة في النسيج الشحمى من خلال رفع معدل يض الجسم.
وفى الصل يعد الزنجبيل عشبة تتميز برائحتها العطرية النفاذة و التي بدء استخدامها قديما و حتى الن في تقوية جهاز المناعة و التخلص من السموم و زالة التوتر و الصداع.

 

كما يمكن ضافة القليل من السكر و العسل لي شراب الزنجيبل للتخفيف من مذاقة اللاذع و لزيادة انتاج الطاقة في فصل الشتاء.
2 الشوكولا الساخنه:
يتميز الكاكاو بمذاقة الدهنى اللذيذ الذى يشبع احتياجات الجسم نحو تناول الطعمة الدهنية و لكن بعدد سعرات حرارية قل خصوصا ذا تم عدادة بحليب خالي الدسم.

 

لذا ينصح الخبراء بتناول كوبا من الكاكاو مع و جبة الفطار يوميا في فصل الشتاء لما يمنحة من طاقة و ما يحتوية من مذاق غنى بمادة الفلافانول Flavanols المضادة للكسده.
3 الشاى الخضر:
يعتبر الشاى الخضر مشروب كل الوقات و ذلك لما يحتوية من فوائد صحية عديدة على الصحة و الوزن،

 

منها:
1 يساعد على نقاص الوزن من خلال رفع نسبة اليض بمعدل 70 سعرة حرارية في اليوم.
2 يخلص من السموم الناتجة عن عمليات التمثيل الغذائى و زيادة تراكم الدهون في الجسم لاحتوائة على نسبة عالية من المواد المضادة للكسده.
3 يخفض من نسبة الكولسترول الضار في الدم LDL و يحسن الجيد منه HDL.
4 يحتوى على ما دتى البوليفينول Polyphenolsوالفلافنويد Flavonoids و التي ثبتت الدراسات الحديثة هميتهما في تقوية مناعة الجسم ضد المراض الموسمية و التي يكثر الصابة بها في فصل الشتاء كمراض النفلونزا و الزكام.
4 – مشروبات العشاب الساخنه:
يمتاز النظام الغذائى في فصل الشتاء بكثرة تناول مغلى العشاب كالكركدية و الينسون و النعناع و الذى يمنح الجسم الدفء اللازم و الراحة النفسية التي تقاوم الصابة بكبة الشتاء الشائع الصابة بها في فصل الشتاء.
5 – شراب الليمون الحامض:
من قديم الزل و الطباء ينصحون بتناول مغلى الليمون الحامض في فصل الشتاء لاحتوائة على نسبة عالية من فيتامين C و التي ثبتت الدراسات الحديثة هميتها في مقاومة المراض و تقوية الجهاز المناعى في الجسم و رفع معدل اليض في الجسم.

 

يمكن ن يحلى الشراب بالعسل الصافي و السكر البنى للحصول على مزيد من الطاقة و الحيوية و الطعم اللذيذ.
6 عصائر الفاكهة الطازجه:
بالرغم من همية تناول المشروبات الساخنة في فصل الشتاء لا ن العديد من الخبراء يؤكدون على تناول المشروبات الطبيعية المصنعة من الفاكهة الطازجة لما تحتوية من فيتامينات و معادن ضرورية لصحة الجسم و وقايتة من المراض التي يكثر الصابة بها في فصل الشتاء،

 

بالضافة لي مقاومتها لعوامل التعب و الخمول و ضعف الداء البدني.

 

  • مشروب لتقويه الاعصاب
  • مشروبات تقوية الأعصاب

4٬656 views

بعض المشروبات الساخنة لتقوية الاعصاب