تعريف العمل

تعريف العمل

العمل من اهم الاشياء في حياتنا فبالعمل ننجح و نتقدم و نصبح في اكبر المراتب و نستطيع تحقيق احلامنا

بالصور تعريف العمل 20160715 466
العمل: هو المجهود الحركى او ما يسمي بالطاقه و الجهد الذى يبذله النسان من اجل تحصيل او انتاج ما يؤدى الى اشباع حاجه معينه محلله.

النتاج:هى السلع و الخدمات و ما يصاحبها من جهد بشرى ليجادها من اجل اشباع حاجه ما .


ويمكن ان يكون هذا النتاج سلعه كما انه خدمه فن تكييف الطاقه يعتبر من اهم العوامل التى يتجسد في انتاج السلع و الخدمات مثل النجار و العامل و الطبيب و الحمال فن كل من هؤلاء يكيف طاقته النسانيه من اجل اشباع حاجه معينه فمن هنا فن العمل هو الجهد او ما يسمي بالقوه البشريه التى تتفاعل مع مختلف العناصر الوليه من اجل توفير سلعه ما ديه او لشباع حاجات فكريه و نفسه كالبرامج الذاعيه و العلاج الطبى و الكتاب و القميص و الكرسي.
فمن هنا فقد حدد السلام مفهوم الحاجه و ما يتبعها من عمل و نتاج و بين كل عناصره في جمله من النصوص و المفاهيم و وضح ان الطاقه النسانيه بالتفاعل مع عناصر الطبيعه هى التى تنتج السلع التى يشبع بها النسان حاجاته الماديه المختلفه و يسد بها نواقص حياته كالطعام و اللباس و الدواء.

كما انه يوجد في كيان النسان قوي حركيه و فنيه و عقليه ضخمه يمكن ان تتفاعل مع كل عناصر الطبيعه فالله سبحانه و تعالى قد جعل في كل انسان القدره و الطاقه التى تمكنه من توفير لوازم الحياه و مستلزماتها.

الحاجه و الاشباع: لولا الحاجه الى الشيء لما كان هناك سبب عميق في انتاجه و يجاده و لولا الحاجه ال هذا الشيء لكان وجوده عبثا لامبرر له و السعى من اجله تضييعا للجهد و المال و الوقت النسانى الثمين

بالصور تعريف العمل 20160715 467

كما ان النسان في حالته الطبيعيه يجب ان يعمل و يكسب لن العمل هو ما يستطيع النسان ان يصل اليه حتى لا يتخذ من القمار و الاحتكار و سيله لاقتناص جهود الخرين ليعيش في خمول و ترهل على الكسب الشاذ المدمر لنظام الحياه المعاشي..الخ.

ان صحه العامل تتثر تبعا لما يبذله من جهد خلال عمله فكلما طالت ساعات العمل كان ذلك كان له الثر السيئ على صحه العامل كما انها تؤدى الى الضعف في النتاج من الناحيه الكميه و النوعيه و قد حددت منظمه العمل الدوليه ساعات العمل بثمانى ساعات يوميا.

ملخص

العمل هو عباره عن مجهود يقوم به الشخص كما ان هذا المجهود نابع عن اراده من الفرد و يختلف اسلوب العمل في المفهوم عند البعض فالبعض يفسر بن التفكير و اخذ المجهود في امر معين اي استخدام العقل بنه عمل و الاخر يفسر بن الوظيفه فقط عمل و البعض يفسر تنفيذ اي شيء او القيام بى امر عمل كما ان العمل عنصر اساس في الحياه فكل شى في الحياه يرتبط بالعمل فالصلاه تعتبر عمل و النوم ايضا عمل كما ان الوظيفه عمل كما ان زياره صديق عمل كما ان الدراسه عمل كما ان الشرب و الاكل عمل كما ان اعانه الفقراء عمل فكل شيء في حياتنا هو عباره عن عمل فلهذا يتوفر عدد لا نهائى من مفاهيم العمل

بالصور تعريف العمل 20160715 468

6٬097 views

تعريف العمل