تفسير الاحلام المال , المال في المنام



تفسير الاحلام المال المال في المنام

صور تفسير الاحلام المال , المال في المنام

ما هو تفسير المال في الاحلام و ماذا يدل

صور تفسير الاحلام المال , المال في المنام

 

 

ذا عثرت على نقود في الحلم فهذا ينبئ بنك ستواجة مشاكل بسيطة يعقبها كثير من الفراح و تبدل الحال .

 

 

اذا دفعت نقودا في الحلم فهذا فل سيئ .

 

 

اذا قبضت عملة ذهبية فهذا ينبئ بالخير العميم و المسرات .

 

 

اذا خسرت نقودا في الحلم فهذا ينبئ بنك سوف تواجة بعض المنغصات في محيط السرة كما ان اعمالك ستشهد بعض العثرات .

 

 

اذا احصيت نقودا في الحلم و وجدتا ناقصة فهذا ينبئ بنك ستدفع مبلغا من المال و ستحزن لذلك .

 

 

اذا حلمت انك سرقت نقودا فهذا ينبئ بنك في خطر و عليك ان تزن خطواتك .

 

 

يرمز توفير النقود في الحلم الى الجاة و الثروة و راحة البال .

 

 

اذا حلمت انك ابتعت نقودا فهذا ينبئ بنك ستستجر شيئا ما اذا ريت نفسك في الحلم تتفرج على مبلغ من المال فهذا ينبئ بن الثروة و الجاة ليسا بعيدين عن متناول يديك .

 

 

اذا حلمت انك عثرت على لفة اوراق ما لية و ن فتاة طالبتك بها فهذا ينبئ بن صديقة لك ستسبب خسارتك في تجارتك .

 

 

سيكتشف الشخص الذى ري الحلم انه يعش بعيدا عن الواقع و يبذر نقودة دون و عى .

 

 

هذا النوع من الحلام تحذيرى .

 

 

اذا حلمت انك تملك و فرة من النقد و لكنة قدى الاقتراض فهذا ينبئ ان الخرين سوف ينظرون اليك كرجل بارز و لكن سوف يجد اولئك الذين يقتربون منك انك مرتزق و عديم الشعور .

 

 

اذا حلمت فتاة انها تنفق نقودا مقترضة فهذا ينبئ انها سوف تضبط متلبسة بالخداع و سوف تفقد بذلك صديقا قيما .

 


تفسير رؤيا ضراب النقود
هو في المنام رجل يحسن الكلام و هو حسن المحضر اذا لم يخذ اجرة فن اخذ اجرة فهو صاحب رياء او صاحب نميمة .

 

 

و من ري انه يضرب النقود و كان اهلا للولاية نالها .

 

 

و تدل رؤيتة على نائب الملك او الخطيب او الرسام او النساخ .

 

 

و ربما دلت رؤيتة على ما يوجب الحد عليه .

 

 

و قيل ان ضراب النقود محافظ على الصلوات و يؤدى المانات .

 


تفسير رؤيا الدرهم
يدل في المنام على الولد لمن عندة حامل .

 

 

و قيل يدل على الذكر و التسبيح و قد يدل على الضرب المؤلم .

 

 

و منهم من يري ان الدراهم لمن اصابها في المنام انه يصيب مثل عددها في اليقظة .

 

 

و ن كانت الدراهم في صرة او في كيس او جراب فنة سيودع سرا يحفظة لصاحبة .

 

 

و الدراهم تدل على الكلام فن كانت جيادا فنها علم و كلام حسن و قضاء حاجة او صلاة .

 

 

و عدد الدراهم عدد اعمال البر .

 

 

و الدراهم الواسعة تدل على دنيا و اسعة .

 

 

و من ري على عضدة دراهم مشدودة فنها صنعة يكتسبها .

 

 

و من ري ان له على انسان دراهم فن له عليه شهادة حق فن اعطاة اياها مكسرة انحرف عن الشهادة .

 

 

و من ري ان اضاع درهما صحيحا نصح جاهلا و لم يسمع منه لنة اضاع الكلام الصحيح .

 

 

و صوات الدراهم و الدنانير تدل على الكلام الحسن .

 

 

و الدراهم التي لا نقش عليها تدل على كلام فيه و رع .

 

 

و الدراهم التي عليها الصور تدل على بدعة لحاملها و ضاربها .

 

 

و الدراهم المقطعة خصومة لا تنقضى .

 

 

و رؤيا اخذ الدراهم خير من دفعها .

 

 

و من ري ان معه عشرة دراهم فصارت خمسة فنة ينقص ما له الى ذلك الحد و ن كانت الدراهم خمسة فصارت عشرة زاد ما له الى ذلك الحد .

 

 

و الدراهم النقية صفاء دين صاحب الرؤيا و حسن معاملتة لكل انسان و الدراهم المنثورة في المنام كلام حسن .

 

 

و من ري بيدة درهما فصبح فلسا اصابة افلاس و ن كان بيدة فلس فصبح درهما نال ربحا و خيرا و نصيحة و ن عاد درهمة نصفا فنة يخسر نصف ما بيدة من المال و كذلك او عاد ربعا .

 

 

و ن اصبح الدرهم دينارا فنة يكسب و ن اصبح الدرهم قطعة ذهب فهو ذهاب .

 

 

و وجود الدراهم ربح و سرور .

 

 

و الدرهم البهرج غش و كذب و مخرقة و معيشة في حرام و تيان الكبائر .

 

 

و قيل من اعطى دراهم جيادا فنة يبكي عليه و ن دفع هو الدراهم الى احد بكي عليه .

 

 

و من ري انه ضاع له درهم او سرق منه فنة يشكو و لدة او يصيبة ما يكرة منه .

 

 

و من ري انه انتزع منه او ذهب عنه ذهابا لا رجوع فيه ما ت و لدة .

 

 

و من سرق درهما و تصدق به فنة يروى ما لا يسمعة .

 

 

و قال بعضهم الدراهم في الرؤيا دليل شر و كل ما ختم بالسكة و الدراهم الرديئة كلام سوء .

 

 

و الدراهم مراهم تداوي بها جراح القلوب و تدرا عن المحزون الحزن و تدل ايضا على الهم .

 

 

فن كانت مزيفة كانت دالة على الغش في القول او الفعل و النفاق و الرياء في العمل .

 

 

و الدراهم الواضحة و لاية او كورة او ما ل مجموع و تدل على الحبس و الضرب او على البيع و الشراء و هي امن من الخوف او سعة في الرزق .

 

 

و ذا كانت الدراهم مخلوطة مع الدنانير دلت على اجابة الدعاء و قضاء الحاجات و الشفاء من المراض و المغشوش منها كلام رديء او خادم لا خير منه و ربما دلت على قضاء الحاجات بشكل عنيف .

 


فسرت الدراهم الدراهم الجياد دين و علم و قضاء حاجة او صلاة و النقية دنيا صاحب الرؤيا و معاملتة كل احد على الوفاء و بقاء الكسب و المانة .

 

 

و الصحاح و نثارها على رجل سماع كلام حسن صحيح .

 

 

و عددها اعداد اعمال البر لنها مكتوب عليه لا الة الا الله محمد رسول الله و لا تتم العمال الا بذكر الله تعالى .

 

 

فن رها انسان فنة يتم له امر الدين و الدنيا فن ري معه صحاحا و اسعة حسانا فنة دين فن كان من ابناء الدنيا نال دنيا و اسعة و رزقا حسنا .

 

 

و ن كانت امرة حبلي و لدت غلاما حسنا .

 

 

و الدراهم الكثيرة اذا اصابها افادة خير كثير من فرح و سرور فن ري ان له على انسان دراهم جيادا صحاحا فنة له عليه شهادة حق و ن طالبة بها فهو مطالبتة اياة بالشهادة فن ردها كذلك فهو شهادة بالحق و الصحة فن ردها مكسرة ما ل في الشهادة فن ضيع درهما حسنا فنة ينصح جاهلا و لا يقبل منه .

 

 

الدراهم المزغلة غش و كذب و خلاف و خيانة في المعيشة او اجتراء على الكبائر و التي لا نقش فيها كلام ليس فيه و رع .

 

 

و التي نقشها صور بدعة في الدين و فسق و المقطعة خصومة لا ينقطع و قيل بل ينقطع فيها المقال .

 

 

و خذها خير من دفعها لن دفعها هم فن سرق درهما و تصدق به فنة يروى ما لا يسمعة .

 

 

فن ري معه عشرة دراهم فصارت خمسة نقص ما له فن ري خمسة صارت عشرة تضاعف ما له .

 

 

و قال بعضهم الدراهم في الرؤيا دليل شر و كل ما ختم بالسكة و قيل الدراهم تدل على كلام تواتر في الشياء الجليلة و قيل الدراهم كلام و خصومة اذا كانت بارزة فن اعطي دراهم في صرة او كيس استودع سرا .

 

 

و ربما كان الدرهم الواحد و لدا و الفلوس كلام رديء و صعب و الدراهم الجياد كلام حسن .

 

والدراهم الرديئة كلام سوء حكى ان رجلا اتي ابن سيرين فقال ريت كنى في كمى دينارين فسقطا فكنت اطلبهما

 


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم انظر قد فقدت من كتبك شيئا .

 

 

قال فنظرت فذا قد فقدت حجتين .

 


وحكى ان رجلا اتي النبى صلى الله عليه و سلم فقال ريت كنى اصبت اربعة و عشرين دينارا معدودة فضيعتها كلها فلم اجد منها الا اربعة .

 

 

فقال انت تصلى و حدك و تضيع الجماعات .

 


وحكى ان رجلا اتي ابن سيرين فقال ريت كنى اصبت درهما كسرويا

 


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم تنال خيرا فلم يمس حتى افادة .

 


ثم اتي اخر فقال ريت كنى اصبت درهما عربيا

 


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم انك تضرب .

 

 

فعرض له انه ضرب ما ئة مقرعة .

 

 

فقيل لابن سيرين كيف عرفت ذلك

 


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم ان الكسروى عليه ملك و تاج و العربي عليه ضرب هذا الدرهم .

 

 

و تاة اخر فقال ريت كنى اضرب الدراهم .

 

 

فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم اشاعر انت

 

 

فقال نعم .

 

 

و ري رجل كنة وضع درهما تحت قدمة فقص رؤياة على معبر .

 

 

فقال انك سترتد عن الدين .

 

 

فارتاع صاحب الرؤيا و قام فقصد الجهاد ليسلم دينة فلما ان تراءى الجمعان اسرتة الكفار و ضرب بلوان العذاب الى ان ارتد عن دينة و دليل ارتدادة و طؤة اسم الله تعالى .

 

 

و جاء رجل اخر فقال كنى اطا و جة النبى صلى الله عليه و سلم بقدمي .

 


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم بت البارحة و خفك في رجلك

 

 

قال نعم .

 

 

قال انزعة .

 

 

فنزعة فسقط منه درهم عليه اسم الله و اسم رسول الله .

 


وفسرت الدراهم فن طبائع النسان فيها مختلفة منهم من يري انه اصابها فيصيبها في اليقظة كهيئتها او مثل عددها و منهم من يجد البيض من الدراهم في طبيعتة كلاما حسنا و ذلك النقش الذى يوجد فيه توحيد الله عز و جل و اسمه عليه .

 

 

و يجد السود من الدراهم صخبا و خصومة .

 

 

و كلاهما كلام الا ان البيض كلام البر و السود كلام خصومة و منهم من لا يوافقة شيء منها على حال و يجرى كل ذلك اذا كانت الدراهم ظاهرة بارزة تتحول .

 

 

فن ري انه اعطى الدراهم في كيس او صرة او جراب فنة يستودع سرا فيحفظة لصاحبة بقدر ما حفظ من ذلك فاستحفظ منه .

 

 

و كذلك لو ري انه دفعها الى غيرة فنة يستودعة سرا يحفظة لصاحبة .

 

 

و الدراهم على كل حال خير من الدنانير الكثيرة و هون في السر .

 

 

و كذلك الدرهم الواحد الصغير ولد صغير سيما اذا كان ناقصا وزن مبلغة فما حدث بالدرهم حدث بالولد .

 

 

فن ري انه انتزع منه او ذهب ذهابا لا رجوع فيه ما ت الولد .

 


تفسير رؤيا ضراب الدراهم و الدنانير
وقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا ضراب الدراهم و الدنانير انه صاحب نميمة و غيبة ينقل الكلام و قيل ان الضراب رجل بار لطيف الكلام اذا لم يخذ عليه اجرا و قيل هو رجل يفتعل الكلام جيدا حسنا.
ون ري انه يضرب الدنانير و الدراهم بباب المام و كان اهلا للولاية نالها و قيل ان ضراب الدنانير يحافظ على الصلوات و يؤدى المانة و ضرب الدراهم الرديئة كلام رديء و قول بلا عمل .

 


تفسير رؤيا الفلوس
هو في المنام كلام مع رياء و مجادلة .

 


ومن ري انه بلع درهما و خرجة فلسا فنة زنديق و الفلوس صخب و شر و ذا كانت الفلوس في الفاقة فنها قضاء حاجة و من بلع دينارا و خرجة فلسا فنة يكفر بعد السلام و الفلس غش و كفر و الفلوس تعب و سم لمن اصابها في المنام و الفلوس تدل على الضيق و الحزن و الكلام الذى يتبعة غم .

 

 

و ربما دلت الفلوس على الرزق او الفرج بعد الشدة و الفلوس تفليس في المحاكمات او في المناظرات بين العلماء .

 

 

انظر ايضا الدرهم .

 


ويضا فسرت الفلوس فالمنثور منها في و عاء قضاء حاجة و المكشوف منها كلام رديء و صخب .

 

 

و من ري انه ادخل في فمة درهما فخرج فلسا فنة زنديق و الفلس كلام مع رياء و مجادلة و من ري فلوسا عليها اسم الله تعالى فنة رخص لنفسة السماع و استماع الشعر مثل القرن .

 

 

و من ري كنة ابتلع دينارا و خرجة من سفلة فلسا فنة يموت على الكفر لن الدينار دين و الفلس غش و كفر و ضلال .

 

 

و قال بعضهم الفلوس تدل على حزن و ضيق و كلام يتبعة غم .

 

 

و قيل الفلس يدل على الفلاس .

 


ويضا الفلوس فنها كلام رديء .

 


تفسير رؤيا الدينار
هو في المنام علم و دين حنيفى .

 

 

و الدينار الواحد ولد حسن الوجة .

 

 

و الدنانير كنز و حكمة و ولاية و داء شهادة .

 

 

فمن ري انه ضيع دينارا ما ت و لدة او ترك صلاة فريضة .

 

 

و الدنانير و الدراهم خواتم الله تعالى و سهم ابليس و اضطرار بنى ادم .

 

 

و الدنانير الكثيرة اذا و قعت اليك فهي امانات و صلوات .

 

 

و مفرق الدنانير على الناس قروض يقرضها فن ري ان في يدة دينارا فنة ائتمن انسانا على شيء فجاء به .

 

 

و الدنانير المطلية قلة دين و كذب و زور .

 

 

و نثار الدنانير على رجل سماع كلام مكروة و زور .

 

 

و الدنانير تدل على الكلام .

 

 

و ربما دلت على هموم .

 

 

و الخمسة من الدنانير هي الصلوات الخمس فمن ضيع دينارا ترك صلاة .

 

 

و من ري انه يبلع دينارا فنة يخون امانتة و عن ابن سيرين رحمة الله تعالى ان الدنانير تعبر بالكتاب لنة مكتوب على الوجهين .

 

 

و الدنانير دنو من الخير لهل التقتير .

 

 

و ربما دل الدينار .

 

 

على ذى الوجهين من الناس او الصاحب الذى لا تستمر صداقتة مع غيرة .

 

 

و ربما دل على المحبوب او على المعاضدة و المساعدة و الخبار المفرحة .

 

 

و ربما دلت الدنانير على العلوم و اليمان او الهداية و الخدمة مع السلطان .

 

 

و الدنانير المعروفة العدد تدل على العلم و الرزق من عمل اليد خاصة ان كان عددها شفعا .

 

 

و يقال اذا دفع النسان الدنانير لغيرة او ضاعت منه كانت زوال هم و نكد .

 

 

و ن اخذ دنانير في المنام تقلد امانة .

 

 

و من ري انه اصاب دنانير معروفة فيصيبة من الهم بقدر ذلك و ن كانت مجهولة لا يعرف عددها فن همة يكون اشد و قوي .

 

 

و من ري ان رجلا اعطاة دنانير فنة مظلوم فن و جدها ملقاة على الرض دل ذلك على قتال شديد و منازعة بينة و بين رجل اخر و من ري انه اعطى دينارا منقوشا اتاة بعض ما يكرة من اهلة او من يهمة امرة و من ري ان ميتا اعطاة دنانير فقد سلم من الظلم .

 

 

و من ري انه اراد ان يعطية و لم يخذ منه شيئا فليحذر ان يظلم او يظلم .

 


فسرت الدنانير فن الدينار الحمر العتيق الجيد دين حنيفى خالص و الدينار الواحد ولد حسن الوجة و الدنانير كنز و حكمة او و لاية و داء شهادة فمن ري انه ضيع دينارا ما ت ولد او ضيع صلاة فريضة .

 

 

و الدنانير الكثيرة اذا دفعت اليك امانات و صلوات و من ري انه ينقل الى منزلة اوقار دنانير فهو ما ل ينقل الية لقوله تعالى ” فالحاملات و قرا ” .

 

 

فن ري في يدة دينارا فنة قد ائتمن انسانا على شيء فخانة .

 


ويضا فسر من ري انه اصاب دنانير مجهولة او عددا مجهولا او تكون الدنانير فوق اربعة فنة يصيب امرا يكرهة و يسمع ما يكرة كل ذلك بقدر كثرة الدنانير و نما ضعفت الدنانير في المكارة عن الذهب في التويل لما فيها من الكتاب الذى فيه توحيد الله و اسمه على الوجهين كلا .

 

 

و ما كان من الدنانير قدر عدد صلاة من الصلوات الخمس فنة ان نال منها على هيئة اعمال البر يعملة على قدر ما نال من الدنانير .

 

 

فن ري انه ضيع منها شيئا فنة يضيع صلاة من الصلوات الخمس و عملا من اعمال البر و ربما كان جماعة الدنانير المعروفة العدد علم من علم البر نحو ما ئة دينار او الف دينار بعد ان يكون عددا شفعا ليس بوتر زوجا ليس بفرد و يكون معه في رؤياة كلام يدل على اعمال البر .

 

 

فن ري انه اصاب من تلك الدنانير فنة يصيب من ذلك العلم .

 

 

و قيل ان الدينار الواحد اذا كان قدر الدينار المعروف او اصغر منه فنة ولد صغير يصيبة من اصاب ذلك الدينار .

 


تفسير رؤيا الفلاس
هو في المنام رجل يربح ما لا اذا كان في الرؤيا دليل خير و ن كان دليل شر فنة يفلس .

 


تفسير رؤيا الفلس
هو في المنام كلام مع رياء و مجادلة .

 

 

و من ري انه بلع درهما و خرجة فلسا فنة زنديق .

 

 

و الفلوس صخب و شر .

 

 

و ذا كانت الفلوس في الفاقة فنها قضاء حاجة .

 

 

و من بلع دينارا و خرجة فلسا فنة يكفر بعد السلام و الفلس غش و كفر و الفلوس تعب و سم لمن اصابها في المنام .

 

 

و الفلوس تدل على الضيق و الحزن و الكلام الذى يتبعة غم .

 

 

و ربما دلت الفلوس على الرزق او الفرج بعد الشدة .

 

 

و الفلوس تفليس في المحاكمات او في المناظرات بين العلماء

images/img_12/37b10e43163e303871e30e8d11fbc15e.jpg

صور وكلام عن المال

14٬497 views

تفسير الاحلام المال , المال في المنام