تفسير قص الشعر في الحلم ابن سيرين , تفسير احلام


تفسير قص ألشعر فِى ألحلم أبن سيرين تفسير أحلام

افضل و أجمل تفسير أحلام تفسير قص ألشعر فِى ألاحلام

صوره تفسير قص الشعر في الحلم ابن سيرين , تفسير احلام

 

وفسر أبن سيرين حلم رؤيا ألشعر

شعر ألرس هُو مال و طول عمر و ألجمه تختلف باختلاف صاحب ألرؤيا و ن رها صاحب صلاح علَيِ رسه فَهو زياده و وقايه و هيبه لَه و ن رها غنى فَهو ماله و ن رها فقير فَهى ذنوبه و حسن شعر ألرس شرف و عز و ن ريِ شعره جعدا و سبطا فنه يشرف و يعز و ن ره سبطا طويلا متفرقا فن مال رئيسه يتفرق و ن كَان ناعما لينا فنه زياده مال رئيس و قيل مِن ريِ كن لَه شعرا طويلا و هو مسرور بِه فنه محمود و خاصة فِى ألنساءَ فنهن يستعملن شعور غَيرهن فِى ألزينه و رؤيا ضفر ألشعر جيد للنساءَ و رديء لغيرهم و رؤيا طول ألشعر محمود فمن ريِ كنه طال فنه يزيد فِى علمه و ماله و ن كَان صاحب ألرؤيا سلطانا قوى سلطانه و كان حسن ألسيره فيه و ن كَان تاجرا ربحت تجارته لقوله تعاليِ و زاده بسطه فِى ألعلم و ألجسم و ن كَان صاحب ألرؤيا أمَره دلت رؤياها علَيِ ألولاده و قيل أليتِم و كان أبن سيرين يكره بياض ألشعر للشاب و يقول ألشيب ألفتقار و ألهم إذا طال ألشعر و ن ريِ ذلِك فقير أجتمع عَليه مَع فقره دين و ربما حبس و ن ريِ انه نتف شيبه فنه يخالف ألسنه و يستخف بالمشايخ و ن ريِ شاب فِى شعره بياض فنه قدوم غائب عَليه و قيل أن ألشيب فِى ألتويل زياده و قار و دين و قيل هُو زياده عمر لقوله تعاليِ ثُم لتكونوا شيوخا و حكى أن ألحجاج بن يوسف ريِ كن رسه و لحيته قَد أبيضا فلقى عبد ألملك بن مروان هما و غما و تغير فِى أمَره و ما ألمَره إذا رت شيب كُل رسه دلت رؤياها علَيِ فسق زوجها فن كَان زوجها صالحا فنه يغايرها بامَره اُخريِ جاريه و ن لَم يكن كذلِك فنه يصيبه مِنها غم او حزن و ما سواد شعر ألمَره فيدل علَيِ شيئين

احدهما محبه زوجها لَها و ألثانى أستقامه أحوال زوجها و ن رت أمَره كنها كشفت شعرها فن زوجها يغيب عنها و ن رت كنها لَم تزل مكشوفه ألرس فن زوجها لا يرجع أليها و ن لَم يكن لَها زوج لَم تتزوج أبدا و ن رت شعرت كثيفا و بصر ألناس ذلِك مِنها فنها تفتضح فِى أمر و ن ريِ ألرجل كن علَيِ رسه قرونا فنه رجل منيع و ن ريِ كن شعر مقدم رسه أنتثر أصابة ذل فِى ألوقت و ن ريِ كن شعر مؤخر رسه قَد أنتثر دل علَيِ هوان يصيبه فِى حال شيبه و ن ريِ كن شعر ألجانب أليسر مِن رسه أنتثر دل علَيِ انه يصاب بالذكور و من أقربائه فن كَان شعر ألجانب أليسر مِن رسه أنتثر فذ يصاب بالناث مِن أقربائه فن لَم يكن لَه قرابه مِن ألرجال و ألنساءَ رجع ألضرر اليِ نفْسه .

كَما فسر ألنابلسى حلم رؤيا ألشعر

شعر ألرس و هو فِى ألمنام مال و طول عمر فمن ريِ شعر رسه طال فن عمَره يطول و ن ريِ أن شعره ألسبط أصبح جعدا فنه يتضع و ن كَان ألعكْس فيتفرق مال رئيسه و قيل جمه ألشعر ماله و ن كَان فقيرا فَهى ديونه ألَّتِى عَليه و ن صار لَه فِى ألمنام شعر جعد دل علَيِ ألتعويض بالمال او مِن ألزواج او ألملابس و من ريِ شعره طويلا فن ذلِك محمود خاصة فِى ألنساءَ و ألضفائر دليل ألديون علَيِ ألنسان و زاله شعر ألشارب و ألبط دليل علَيِ قضاءَ ألديون و ذهاب ألهم و أتباع ألسنه و ضفر ألشعر يدل علَيِ أتقان ألمور و حفظ ألمال و من ريِ شعره نبت فِى غَير محله أصابة هُم و حلق شعر ألرس فِى زمن ألحج يدل علَيِ ألمن و قيل نتف ألشعر يدل علَيِ و فاءَ دين ألرائى و ذا ريِ ألجندى أن شعره طال زاد سلاحه و من ريِ شعره كشعر ألفرس فيقبض عَليه أن كَان لصا و من ريِ شعره صار كشعر ألخنزير أصابته شدائد و كثرة ألشعر للمهموم زياده فِى همه و كثرة ألشعر للمسرور زياده فِى سروره و سواد شعر ألمَره يدل علَيِ محبه زوجها لَها فن رت انها كشفت شعرها فن زوجها يغيب عنها و ن رت انها لَم تزل مكشوفه ألرس فن زوجها لا يرجع أليها و ن لَم يكن لَها زوج فنها لا تتزوج أبدا و طول شعر ألبط دليل علَيِ نيل ألحاجة و صحة دين صاحبه و كرمه فن كَان فيه قمل دل علَيِ كثرة ألعيال و من ريِ شعر رسه قَد نقص فَهو هُم و ن ريِ أحدا ينتف مِن شعره فنها مصيبه فِى مال و من ريِ انه دهن شعره بدهن فَهو زينه لَه و من ريِ انه يفلى رسه فنه يطلع علَيِ بَعض عيوبه و من ريِ ألشعر ينبت فِى أماكن لا ينبت فيها ألشعر فن ألدين يكثر عَليه و ن نبت ألشعر فِى كفه فتلك منفعه و ربما دل شعر ألرس علَيِ ألزرع و ألمال و ألجاه و ألزوج للمَره ألعازبه و ألزوجه للرجل ألعازب و ن ضفر شعره دل علَيِ جمع ألمال و ن أخرج ألقمل مِن رسه دل علَيِ أخراج ألمفسدين مِن أرضه و ربما دل حسن ألشعر علَيِ ألعمال ألصالحه و ن ضفر شعر ألمَره و كَانت مريضه ماتت و شعر ألرجل زينه لَه و وقايه و مال دائم و ن ريِ شعر جسده أبيض و كان غنيا ناله خسران فِى ماله و ن رت ألمَره أن شعرها براق فاحم فَهو أستغناؤها بمال زوجها .

وما أبن شاهين فسر حلم رؤيا ألشعر

من ريِ شعره طال طولا زائدا فنه هُم و غم و ن رت ألمَره ذلِك يَكون زينه و زياده بهاءَ و قيل رؤيا ألشعر لمن يَكون متلبسا بزى ألفقراءَ فلا بس بِه و من ريِ انه حلق رسه فِى أيام ألحج فنه صلاح فِى ألدين و كفاره للذنوب و ن كَان فِى ألشهر ألحرم او فِى بَعضها فنه قضاءَ دين و زوال هُم و غم و قيل أن ريِ ذلِك ذُو منصب فليس بمحمود و ن رت ألمَره ذلِك فنه يدل علَيِ موت زوجها او احد محارمها و ن رت أن شعرها قطع او بَعضه فنه يدل علَيِ مخاصمه مَع زوجها و قيل حصول مصيبه و ن رت أن شعرها جميعه صار أبيض فنه يدل علَيِ أن زوجها رجل فاسق علَيِ غَير ألطريقَة و بالمجمل فن رؤيا ألشعر تؤول علَيِ سته أوجه

للملك بالعسكر و للمَره بالعز و ألبهاءَ و للرعيه بالهم و ألغم و للفقراءَ ألعباد بزياده ألعباده و قيل بالحج و من ريِ أن سباليه قَد طالا فنه يؤول علَيِ و جهين:
عز و ولد و رؤيا ألحاجبين إذا طالا مال و زينه و قيل طول عمر و من ريِ أن شعر بدنه قَد طال فن كَان ذا و جاهه فزياده فِى ماله و بهه فِى جاهه و ن ريِ ذلِك فقير فعسر و ضيق و ن رت ألمَره أن شعرها حلق او قلع دون أصله فنه دليل علَيِ هتكها و من ريِ أن شعره قَد شاب فنه زياده فِى دينه و قيل نقص فِى ماله و من ريِ أن شعر رسه قَد سقط مِن غَير فعل فنه يدل علَيِ ألهم و ألغم مِن جهه ألبوين و قيل شعر ألرس مال و طول عمر و حسنه و عز و شرف و من ريِ شعر رسه طويلا متفرقا يدل علَيِ تفرق مال رئيسه و قال أبن سيرين

اكره بياض ألشعر فِى ألمنام للشاب فنه فقر و من ريِ أن ليس برسه شعر و هو أصلع يدل علَيِ زياده ألعيش و من ريِ أن ليس لَه سبالآن و قد ثبت لَه ذلِك فنه يدل علَيِ أن يولد لَه أبنتان او لحد مِن أقاربه و ن ريِ ذلِك و هو بمكان مرتفع فربما يَكون عزا و دوله و من ريِ انه أجلح لا خير فيه و قيل هُم و غم و حقاره و من ريِ انه كَان أجلح او أقرع و قد نبت ألشعر برسه فيدل علَيِ زياده أبهه و عظمه و حصول خير و من ريِ انه ينتف مِن شعره ألَّذِى ليس بواجب نتفه فنه يدل علَيِ أتلاف مال و ن فعل ذلِك غَيره بِه فيَكون ألتلاف بسَبب ألفاعل و من ريِ انه يسرح شعره بمشط فنه عز و دوله و من ريِ انه نبت لَه شعر فِى موضع لا ينبت فيه ألشعر فنه يدل علَيِ حصول دين ثُم يقدر الله تعاليِ بوفائه و من ريِ انه حلق شعر أبطه او عانته فنه يدل علَيِ صلاح دينه و قيل حلق ألبط حصول مراد و ن ريِ انه ينتف أبطه كَان أجود و من ريِ أن شعر أبطه قَد طال فنه مكروه فِى ألدين و من ريِ أن شعر عانته قَد طال فَهو سلطان أعجمى يصيبه لا دين لَه و قيل طوله دناءه ألفرج و فساده و من ريِ انه ينتف عانته فنه يغرم مالا او يبذره فِى غَير محله و من ريِ انه أزال شيئا مِن ذلِك بالنوره فن كَان غنيا ذهب ماله و سلطانه و قيل يذهب ماله فِى أبتياع عقار و ن كَان فقيرا أستغنيِ و فرج الله عنه و ن أزال ألبعض و ترك ألباقى فيزول مِن نعمته شيء و يتخر شيء و قيل عزه يزول و تستمر نعمته و قيل مِن ريِ انه حلق عانته بالموس فَهو محمود و ن رت ألمَره ذلِك أصابت مِن زوجها خيرا و من ريِ أن شعره تجعد فحصول خير و منفعه و ن كَان فِى ألرق فلا خير فيه و ن ريِ ذلِك عالم فليس بمحمود و من ريِ أن شعره كَان مجعدا ثُم أنصلح فن كَان عبد أعتق و ن كَان غَير ذلِك فليس بمحمود و قيل طول شعر ألبط إذا تجاوز حده يؤول بالولاد و من ريِ انه ينتف مِن صدره او مِن قفاه شعرا فن كَان عنده أمانه يؤديها لصاحبها و قيل شعر ألعانه حصول ضرر و ما أن رت ألمَره ذلِك فَهو محمود و قيل أن رت ألمَره انه قطع فَهو حصول هُم و غم و ضرر و بالمجمل فن رؤيا حلق ألرس تؤول علَيِ خمسه أوجه:
حج و سفر و عز و جاه لقوله تعاليِ محلقين رءوسكم و مقصرين و ما إذا كَان مِن أهل ألدوله فليس بمحمود ألا أن يَكون مِن عادته حلق ألرس فِى ألجمعة مرارا فليس ذلِك رديئا و قيل طول ألشعر إذا تجاوز حده ضعف عَن ألقيام بهله و قيل شقاوه و قيل كثرة أطفال و خوف و هموم و من ريِ انه حلق رسه ما لَم يكن فِى حرب فنه يستغنيِ و يقويِ بعياله و هو محمود و لا بس بِه فن كَان فِى حرب فليس بجيد و قيل أن كَان فِى ألشهر ألحرم يَكون كفاره للذنوب و قضاءَ للديون و زوالا لهمومه و غمومه و قيل موت احد ألوالدين او كلاهما و قيل أن رت أمَره ذلِك فنها تَكون أمنه فِى نفْسها و ربما انها لا تلد أبدا و من ريِ أن شاربه حلق او حف فنه يصيب خيرا و ن كَان مديونا قضيِ الله دينه و نقص ألشارب علَيِ كُل ألوجوه محمود و زيادته مكروهه فما نقصة فيؤول علَيِ ثلاثه أوجه:
عباده و أتباع سنه و خروج مِن هُم و ضيق و زواج او يسر و ما طوله فيؤول علَيِ أربعه أوجه

شرب مسكر حرام و منع زكاه و نكار و ديعه و هم و غم و من ريِ أن أحدا يجذبه بشاربه فلا خير فيه و قيل ألكلام فِى ألشارب سواءَ كَان فِى ألذم او ألشكر إنما هُو علَيِ ألَّذِى فَوق ألشفه لا مِن جانبيه و ما طوله مِن ألجانبين فِى حق ذوى ألمنصب مِن أهل ألشوكه فَوقار و هيبه و ما فِى حق غَيرهم فليس بمحمود و من ريِ أن شاربه أبيض فنه ينوى أمرا ثُم ينبو عنه و من ريِ صغيرا نبت شاربه يدل علَيِ نشوه و كبره و من ريِ أن أمَره نبت لَها شارب فنها تلد غلاما و ن لَم تكُن حاملا او كَانت عقيمه فنها لا تلد و ن ريِ ذلِك مِن هُو فِى ألرق ما لَم يكن فيه عيب فَهو ذلِك .

صوره تفسير قص الشعر في الحلم ابن سيرين , تفسير احلام

 

 

 

 

 

 

 

 

  • ابن سيرن تفسير قص الشعر
  • تفسير احلام ابن سيرين
  • للعزباء تفسير_قص_الشعر_في_الحلم_ابن_سيرين
8٬287 views

تفسير قص الشعر في الحلم ابن سيرين , تفسير احلام

1

صوره تفسير حلم انجاب ولد وانا غير متزوجه

تفسير حلم انجاب ولد وانا غير متزوجه

يذكر أبن سيرين عَن تفسير ألحمل فِى ألحلم انه يدل حمل ألمرأة فِى ألحلم علَيِ …