تمر يزيد من ارتفاع سكر في الجسم


تمر يزيد من ارتفاع سكر في الجسم

مرض السكري يظهر بعراض زياده الجلوكوز في الدم بسبب عدم فعاليه الانسولين الخارج من الخلايا ويعتقد البعض ان هذا المرض يقتصر علي الوراثه وهذا ما يدفعنا اليوم لنتاول هذا الموضوع بالتفاصيل للتعرف ما اذا كانت ماكولاتنا تسبب ذلك ام لا .

.

ونتحدث عن التمر خصيصا وعلاقته بارتفاع السكر في الجسم

 

 

صوره تمر يزيد من ارتفاع سكر في الجسم

يعتبر التثقيف الصحي لمرضى السكري من المور الهامه جدا في العلاج حيث ان اهميتها هي نفس اهمية العلاج الذي يخذه المريض ويجب ان تشمل كل الجوانب في حياة المريض المتعلقه في مرض السكري حيث ان الثقافه الصحية تمكن المريض من التعامل مع كل الظروف التي قد يتعرض لها مريض السكري بصورة امنه وود هنا ان اشير الى انه لا يمكن لاي برنامج علاجي ان يكون ناجحا الا اذا كان هناك تركيز كبير على تثقيف مرضى السكري.

هل للاعشاب دور في علاج داء السكري؟

– يوجد لبعض العشاب خاصيه خفض سكر الدم لوجود مواد كيميائيه فيها لها دور في تخفيض نسبة السكر في الدم وبعضها مشابه للحبوب الخافضه للسكر الا ان بعض العشاب غير نقيه وتحتوي على مواد اخرى ضارة بل قد تكون سامه تلحق الضرر بمن يتناولها ومن هنا تكمن الخطوره ولقد وجد في الونه الخيره الكثير من العشاب المسوقه في السوق على انها علاج للسكري وجد بعد تحليلها انها تحتوي على مواد ضارة وسامه مما حدا بوزارة الصحة التحذير منها وسحب ما هو موجود في السوق منها.

حقن

ما هو الجديد في حقن النسولين؟

– يتوفر النسولين كعلاج لكل مرضى النوع الاول من مرض السكري وبعض مرضى النوع الثاني من مرضى السكري ويتوفر بنواع مختلفة تختلف بسرعه البدء في عملها وطول فتره عملها فهناك النسولين السريع جدا والذي يعمل خلال 15 دقيقة وفتره عمله قصيره.

والنسولين السريع والمتوسط السرعه والنسولين طويل المفعول والذي يعطى مدة واحده في اليوم مثل انسولين كلاجين clargine ويقوم الطبيب المختص باختيار نوع النسولين للمرضى بالنظر الى معايير كثيرة كنوع مرض السكري وعمر المريض وطبيعه عمله ومدى انتظام السكر

 

هل البلح والتمر لايرفعان تركيز سكر الدم؟

– كل من البلح والتمر يرفع سكر الدم.

 

صوره تمر يزيد من ارتفاع سكر في الجسم

 

491 views

تمر يزيد من ارتفاع سكر في الجسم