دعاء الكرب و الحزن و الشدة

ان ما بعد الكرب الا الفرج وان مع العسر يسرا و ما تشتد او تضيق الا و تنفرج وان بعد الظلمة ضيااء وان بعد الحزن فرحا و سرورا وان بعد الفرقة و العذاب لقاء و هناء و بعد التعب راحة و سكينة باذن الله و اعلمي ان الله لا يبتلي الا احبابة فاشكري الله على كل حال و اقرئي هذاالحديث .

 

صور دعاء الكرب و الحزن و الشدة
عن الرسول صلى الله عليه و سلم الذي رواة الترمذي احفط الله يحفطك تعرف الى الله في الرخاء يعرفك في الشدة و اعلم ان ما اصابك لم يكن ليخطئك و ما اخطئك لميكن ليصيبك و اعلم ان النصر مع الصبر وان الفرج مع الكرب وان مع العسر يسراااا)))))…….

 

و ابشرواا ابشرواا ابشرواا.
والحمد لله الذي تتم بنعمتة الصالحات .

 

اما بعد فهل انت ممن تريد………..

1 هل تردين ان يذهب الله عنك الهم و الحزن و الكرب و الشدة و الغم باذن الله ….
(كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول عند الكرب لا الة الا الله العظيم الحليم لا الة الا الله رب العرش العظيم لا الة الا الله رب السماوات و رب الارض رب العرش الكريم)…رواة احمد و مسلم و البخاري .

 

وانة صلى الله عليه و سلم قال دعوات المكروب اللهم رحمتك ارجو فلا تكلني الى نفسي طرفة عين و اصلح لي شلني كله لا الة الا انت).
اخرجة البخارى

وانة عليه الصلاة و السلام انه قال ما اصاب عبد هم و لا حزن فقال
اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ما ض في حكمك عدل في قضائك اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك اوانزلتة في كتابك او علمتة احد من خلقك اواستاثرت به في علم الغيب عنك اللهم اجعل القران ربيع قلبي و نورصدري و جلاء حزني و ذهاب همي و غمى)
الا اذهبالله همة و حزنة و ابدلة فرحا ……….رواة احمد و صححة الالبانى.

صور دعاء الكرب و الحزن و الشدة
وانة صلى الله عليه و سلم قال الا اخبركم بشئ اذا نزل باحدكم كرب او بلاء من امر الدنيا دعا به فيفرج الله عنه دعاء ذي النون (لا الة الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين))).
اخرجة الترمذي و احمد و صححة الحاكم و وافقة الذهبى.

انة عليه الصلاة و السلام قال لقد كان دعاء اخي يونس عجبا اولة تهليل و اوسطة تسبيح و اخرة اقرار بالذنب ما دعا به ….مهموم و لا مكروب و لا مديون في يوم ثلاث مرات الا استجيب له.
رواة الديلمى عن عبدالرحمن بن عوف رضي الله عنه.

نة عليه الصلاة و السلام قال لا حول و لاقوة الا بالله العلى العظيم دواااااااااء منتسعة و تسعين داء ايسرهم الهم.
رواة احمد و الترمذي .

 

وروي البخارى:اذا خاف امرا اونزل بهكربا فليقل لا الة الا الله الحليم الكريم سبحان الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين اللهم اني اعوذ بك من شر عبادك حسبنا الله و نعم الوكيل حسبي الله و نعم الوكيل…
وعن عبدالله بن جعفر عن على رضي الله عنهم قال لقنني رسول الله عليه و سلم هولا الكلمات و امرني ان نزل بي كرب اوشدهان اقولها (لا الة الا الله الكريم العظيم سبحانة تبارك رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين).رواة احمد و النسائي بسند صحيح .

 


وغيرها كثييييييييير و هذا الى تيسر ان شاء الله ان ينفعني الله به و الجميع
هذا و الله اعلم و صلى الله على سيدنا محمد و على الة و صحبة و سلم .

 

  • صور دعاء الفرج والهم
  • صورة اللهم اني عبدك ابن عبدك
  • دعاء الشده
  • دعاء الكرب او الشدة
  • دعاء الفرج بالصور
  • دعاء الشده والكرب
  • دعاء الشدة والكرب
  • دعاء الشدة
  • كيف اتكيف مع الكرب
  • دعا رسول عين هيم الميرض
6٬212 views

دعاء الكرب و الحزن و الشدة