ديانة مايا نصري


ديانه المطربه ما يا نصري و ملف شامل عن حياتها و مسيرتها الفنيه من اول مسيرتها حتى الان

صوره ديانة مايا نصري

تعتبر ما يا نصري مغنيه و مثله لبنانيه مسيحيه ما يا نصري (4 اغسطس 1976  مغنيه و ممثله لبنانيه.

اسمها الصلى “مايا حسام السمر” و لدت في عكار فى شمال لبنان.

شاركت ما يا سنه 1999 فى برنامج “كس النجوم” عن فئه الفنانه الراحله ليلي مراد فغنت اشهر اغانيها و حصدت ثلاثه كؤوس كانت كفيله بن تفتح لها ابواب الشهره و النجوميه.

انتبه المخرج الكبير و صانع النجوم في الوطن العربى الستاذ سيمون اسمر لمايا فقدمها الى ساحه الغناء العربى بصدارها البومها الول سنه 2001 “خبارك ايه” الذى لاقي نجاحا كبيرا اضحت ما يا به نجمه من نجوم الغنيه العربيه.

صدرت ما يا البومها الثانى “لو كان ليك قلب” سنه 2003 ثم البومها “زاى تعرفني” سنه 2005 وخر البوماتها “جيى الوقت” سنه 2008 وقد تعاملت فنيا مع اهم الشعراء و الملحنين منهم زياد بطرس ومروان خوري ومحمد رحيم وصلاح الشرنوبي.

قامت ما يا نصرى بول بطوله سينمائيه لها في الفيلم المصري كود 36 مام النجم مصطفي شعبان وخارج عن القانون مع كريم عبدالعزيز وشاركت خالد سرحان بطوله فيلمالدكتاتور في 2009.

و شاركت كذلك ببطوله المسلسل المصري سلطان الغرام مام الفنان خالد صالح والفنانه لوسي وقد عرض في شهر رمضان المعظم 2007 ولاقي نجاحا كبيرا .

صوره ديانة مايا نصري

ولدت في قريه صغيره في «شمال لبنان».

و بعدها انتقلت مع عائلتها الى بيروت هناك دخلت الجامعه اللبنانيه للفنون الجميله لتدرس «تمثيل و خراج المسرح و التلفزيون و السينما».

شاركت في العديد من العمال التلفزيونيه و المسرحيه و السينمائيه في لبنان و في عام 1996 عملت كمذيعه في التلفزيون الوطنى اللبناني.

و لكن بعد ذلك احبت التحول الى الغناء عام 1999.

شاركت في برنامج كس النجوم عن فئه الفنانه ليلي مراد وغنت اشهر اغانيها.

حصدت ثلاثه كؤوس: كس الفنانه و كس الجمهور و كس الكؤوس عن فئه الطرب.

و من ذلك الحين بدت عملها الدؤوب لصدار اول عمل غنائى لها.

تعاملت فنيا مع اهم الشعراء و الملحنين منهم زياد بطرس ومروان خوري ومحمد رحيم ومحمد رفاعي ووليد سعدوسمير صفير وصلاح الشرنوبي.

  • ديانة مايا نصرى
  • ديانة مايا نصري
2٬054 views

ديانة مايا نصري