ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها



ركعتا الفجر خير من الدنيا و ما فيها

موضوعنا اليوم موضوع مهم جدا و هو يخص القسم الاسلامي اي و هو صلاة الفجر و فوائدها على المسلم يارب انعمنا برضاك علينا يا الله

 

صور ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها

 

ضل الاخرة على الدنيا لان متاع الدنيا مهما كان فانه يزول و ينفد واما الاخرة فنعيمها باق لا ينفد قال تعالى ما عندكم ينفد و ما عند الله باق).

 

فالعاقل من لم تشغلة الفانية عن الباقيه،

 

بل العاقل من يقبل على ما فيه صلاح اخرتة مع قيامة بما يحتاج الية من امر معاشة و دنياة قال تعالى وابتغ فيما اتاك الله الدار الاخرة و لا تنس نصيبك من الدنيا).
2 عظم الثواب الذى رتبة ربنا تبارك و تعالى على صلاة ركعتى الفجر مع انهما عمل قليل فهذا من فضل الله و واسع كرمه.
3 اذا علم المومن فضل ركعتى الفجر فينبغى ان يحافظ عليهما،

 

و قد كان النبى ﷺ يحافظ عليها غاية المحافظة حتى قالت عائشة رضى الله عنها ولم يكن يدعهما ابدا و قالت: لم يكن النبى ﷺ على شيء من النوافل اشد منه تعاهدا على ركعتى الفجر متفق عليهما.
4 السنة ان يصلى المسلم هاتين الركعتين خفيفتين فعن عائشة رضى الله عنها قالت: كان النبى ﷺ يخفف الركعتين اللتين قبل صلاة الصبح حتى اني لاقول هل قرا بام الكتاب متفق عليه.
5 السنة ان يقرا في الاولي بعد الفاتحة سورة الكافرون و في الركعة الثانية بعد الفاتحة سورة قل هو الله احد.

 

او يقرا في الاولي قوله تعالى قولوا امنا بالله واما انزل الينا.. الاية من سورة البقرة و في الثانية قل يا اهل الكتاب تعالوا الى كلمة سواء..)الاية من سورة ال عمران.

 

عن ابي هريرة ان رسول الله ﷺ “قرا في ركعتى الفجر قل يا ايها الكافرون و قل هو الله احد” رواة ابو داود و عن ابن عباس” كان رسول الله ﷺ يقرا في ركعتى الفجر قولوا امنا بالله و ما انزل الينا و التي في ال عمران تعالوا الى كلمة سواء بيننا و بينكم رواة مسلم
6 اذا صلى المسلم الركعتين في بيته و احس بانه محتاج الى الراحة كان يكون قد تهجد في الليل و اطال التهجد فيسن له ان يضطجع على شقة الايمن اذا و ثق من نفسة شهود صلاة الجماعة عن عائشة رضى الله عنها قالت:كان النبى ﷺ اذا صلى ركعتى الفجر اضطجع على شقة الايمن رواة البخاري.
7 سنة الفجر سنة قبليه،

 

فاذا دخل المسجد و قد اقيمت الصلاة دخل مع الامام ثم يصليها بعد صلاة الفجر وان شاء انتظر الى طلوع الشمس فصلاها بعد ارتفاعها.

 

عن قيس بن عمرو قال “راي رسول الله ﷺ رجلا يصلى بعد صلاة الصبح ركعتين فقال رسول الله ﷺ صلاة الصبح ركعتان فقال الرجل اني لم اكن صليت الركعتين اللتين قبلهما فصليتهما الان فسكت رسول الله ﷺ” رواة ابو داود و رجح المباركفورى تصحيحة في تحفة الا

 

صور ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها

 

images/5/53f03ed81647129cb80044f4bedd3f1c.jpg

 

  • ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها
  • ركعتي الفجر خير من الدنيا وما فيها
  • ركعتين الفجر خير من الدنيا وما فيها
  • صور ادعيه في صلاة الفجر
  • صور ركعتي الفجر خير من الدنيا وما فيها
  • قول ركعتين قبل الفجر خير من الدنيا و ما فيها ما حكمها

984 views

ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها