الإثنين , سبتمبر 16 2019



شخص يفكر

شخص يفكر

 

كيف تعرف ان هذا الشخص يفكر فيك في علم النفس

 

صور شخص يفكر

صور

 

حقيقة في علم النفس كيف تعرف ان شخص ما يفكر بك .

 

.

 

الجزء الثانى

عدما تم عرض الجزء الاول من هذا الموضوع و وسط مؤيد و معارض للري ,, و لكن لم يتم الكشف بالكامل عن الحقيقة و السر و راء هذه الظاهرة ,, و الان سوف نسرد لكم بعض الحقائق المتعلقة بهذه النظرية ,, التي سوف تمكننا من الثبات و ليس التشتت .

 

.

 

كلنا نعلم ان العقل نعمة من الله وان الله عزوجل قد ميز الانسان عن سائر مخلوقاتة بهذه النعمة فجعلها نعمة خاصة به فقط و ليست غريزة به مثل باقي المخلوقات ,, فمازال الاطباء يكشفون لنا يوما بعد يوم اسرار و قدارت هائلة لهذا العقل .

 

.

 

فنجد ظواهر مثيرة تحدث من عقولنا و لا نجد لها تفسير

 

 

مثلا احيانا في اي وقت و اي مكان فاذا فعلنا شئ ما .

 

.

 

فقد نشعر فجة بننا فعلنا هذا الفعل من قبل في نفس الزمان و في نفس الوقت .

 

.

 

و نبد نتعجب و نسل من حولنا عن هذا و لا احد يجد تفسير

 

 

و لكن قد علمنا تفسيرا مؤخرا لهذه الظاهرة وان الانسان و هو في مشيمتة يري اشياء من و اقع حياتة المستقبلية و هذا التفسير كان لا يتوقعة احد ابدا .

 

.

 

صور شخص يفكر

اما بالنسة ان شخص ما يفكر بنا في نفس اللحظة .

 

.

 

فذلك يحدث معنا كثيرا و السبب في ذلك

 

لقد و جد العقل تصنيفا من العلماء كثيرا فمنهم من صنف العقل داخلي و خارجي و منهم من صنفة باالعقل الباطن و العقل الظاهر و منهم من صنفة بالعقل الكبير و العقل الصغير و العقل المتوسط و الخ .

 

.

 

و تعددت التصنيفات فمنهم من هو صحيح و منهم من هو خاطي .

 

.

 

و لكن العلماء اتفق معظمهم ان العقل ينقسم الى قسمين و اختلف كل منهم على تسمية هذين القسمين .

 

.

 

و لكننا سوف نعتير ان العقل يتكون من قسمين و هو القسم الاول و الذي سوف نطلق عليه العقل الاول و القسم الثاني و نطلق عليه العقل الثاني و ما دام قسمين لابد ان يوجد بهم اختلاف ,, فالعقل الاول و الثاني يرتبطان معا و يعملان معا كوحدة واحدة تكميلية ,, فالعقل الاول هو المسئول الاول عن افعالنا و اقوالنا و كل شي نفعلة او نفكر به في حياتنا اليومية , و تلعب الدوافع و الانفعالات دورا رئيسيا في تحديد دور العقل الاول مثل الحاجة او الرغبة في شرب الماء او الخوف من شي او …الخ ,, ام العقل الثاني فهو المسئول الاول عن الاحلام و الخيال و الحدس العقلي و التخاطر و كل هذه الاشياء .

 

.

 

و احيانا يعمل العقل الثاني كداة تجميلية للعقل الاول و لكن يعمل العقل الاول كفلتر للعقل الثاني فمثلا عندما نتخيل اننا نطير في الهواء بدون اجنحة و لا تستطيع الجاذبية اجبارنا عن مصاحبة الارض لا السماء .

 

.

 

في هذه الحالة فننا نتخيل تخيل عالي في التفكير قد استغرق دقائق عديدة او قليلة و لكن نجد ان العقل الاول يبعث الينا برسالة و يحدثنا ان هذا لن يحدث على ارض الواقع بدليل انك لن تسطيع ان تفعل ذلك الان و انك بالفعل تتخيل فقط او تحلم .

 

.

 

و هذا ما يؤدي الى الاحباط بصفة عامة لنا .

 

.حقيقة في علم النفس كيف تعرف ان شخص ما يفكر بك .

 

.

 

الجزء الثانى

 

 

 

شخص يفكر

اريد صور لشخص يفكر

صور شخص يفكر

صور عن شخص يفكر

صور لشخص يفكر

صورلشخص يفكر

1٬361 views

شخص يفكر