شعر القورة , لتصغير القورة وكثافة الشعر



شعر القورة لتصغير القورة و كثافة الشعر

شعر القورة لتصغير القورة و كثافة الشعر

لا تدعى عيوب شعرك تفسد عليك مظهرك و اقضي على اسوا مشكلاتة مع هذه النصائح و الوصفات

صور شعر القورة , لتصغير القورة وكثافة الشعر

المشكلة الولى: انتشار الحبوب على خط نمو الشعر

صور شعر القورة , لتصغير القورة وكثافة الشعر

العديد من منتجات تصفيف الشعر بالضافة الى كثرة الصبغة تؤدى الى تهيج البشرة عند المنطقة الموجودة عند خط نمو شعر الرس على اطراف الجبهه كما ان البشرة ان كانت دهنية تفرز فروة الرس الزيوت بشكل كبير مما يسبب البثور بها.

نصائح لتجنب هذه المشكله:

1 تجنبى استخدام منتجات الشعر القائمة على الزيوت لنها تمنع البشرة من تقشير نفسها بشكل طبيعي مما يجعل البكتريا تنمو على فروة الرس مسببة البثور.

 

من الفضل استخدام كريمات التسريح القائمة على الماء مثل جل Garnier Fructis Style Curl Scrunch gel

2 اغسلى شعرك بالشامبو المضاد للقشرة فهذه النواع تحتوي على مواد فعالة في القضاء على البكتريا.

3 لعلاج البثور في هذه المناطق التي ينمو فيها الشعر استخدمى مستحضرات تساعد على غلق المسام تحتوي على احماض الجليكوليك او الساليسيك و تجنبى النواع الغنية بحماض البنزويل بيروكسايد benzoyl peroxide لنها تعمل على تفتيح لون الشعر و يفضل ايضا استخدام المناديل اليومية المنظفة للبشرة التي تتميز بتركيبة مرطبة لمنع ظهور البثور قدر المستطاع.

4 في حالة اذا كنت تعانين من الدهون على منطقة الجبهة فيفضل استخدام المناديل التي تعمل على امتصاص الزيوت بشكل مستمر مثل clean and Clear Morning Burst oil-absorbing sheets

5 احرصى على استخدام مرطبات للشعر بتركيبة خفيفة ” البلسم” مع تجنب ملامسة جذور الرس عند استخدامها حتى لا تزيد من دهون فروة الرس كما ينصح بغسل الوجة جيدا بعد تخليص الشعر من البلسم.
6 قومى بتبديل اغطية و سائد النوم مرة كل اسبوع على القل فالزيوت الموجودة بالشعر و الرس تنتقل الى القماش فتتكون بكتريا قد تسبب لك انتشار البثور في كل اجزاء الوجة و يفضل استخدام القمشة القطنية بدلا من الحرير.

المشكلة الثانيه: شعر تالف و جاف

يعود تلف الشعر و جفافة الى العوامل البيئية المحيطة في المقام الاول و التي تتمثل في الحرارة و الرياح و الشمس و ماء البحر و الكلور الموجود بالماء ذلك الى جانب العناية السيئة بالشعر و استخدام الشامبوهات القاسية على الشعر و التسريح الخاطئ و استخدام الدوات الحرارية بشكل مبالغ فيه مما يؤدى الى تكسر خصلات الشعر و انخفاض معدل افراز الزيوت فيحدث الجفاف.

كيف تعالجين هذه المشكله؟

1 البروتين هو سلاحك المثل لعلاج هذه المشكله.

 

استخدمى الشامبوهات التي تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر المرطبة مثل زيت الزيتون و البروتينات المغذية التي تساعد على تقوية الشعر و تعويض ما فقدة من مرطبات.
2 عالجى خصلات الشعر المرهقة اسبوعيا بحمام معالج للشعر ذى جودة عاليه.
3 استخدمى سيروم للشعر قائما على ما دة السليكون لعلاج اطراف الشعر المنقسمه.
4 ادوات الشعر الحرارية كالمكواة و السيشوار قد تسبب انقسام طبقات الشعر لذا ينصح باستخدام مستحضرات الوقاية من الحرارة على الشعر قبل البدء في تصفيف الشعر و يفضل ايضا تجفيف الشعر بالمنشفة جيدا قبل استخدام المجفف فالحرارة مع الشعر الغارق بالماء يسببان اتلافة و لا تستخدمى مكواة السيراميك الا عندما يكون شعرك جافا بشكل كامل.
5 اعدى حمام زيت معالجا للشعر مرة اسبوعيا قبل غسل الشعر بالشامبو و ذلك لتقوية مرونة الشعر و تقليل نسبة تعرضة للتكسر و التقصف.

المشكلة الثالثة الشعر الخفيف

بخلاف عوامل الوراثة فن الضغط النفسي و انخفاض نسبة الحديد و الزنك في الطعام بالضافة الى كثرة تناول الدوية التي تعتبر من السباب القوية و راء اصابة الشعر بالخفه.

 

اذا كنت تعانين من الشعر الخفيف فهذه بعض الطرق التي ستساعدك في التغلب على هذه المشكله.

1 استخدمى الشامبوهات المخصصة للشعر الخفيف لنها مزودة بخصائص تساعد على زيادة حجم الشعر بطريقة و هميه.
2 استعيني بمستحضرات تكثيف الشعر كالموس او الجل او السبريهات المخصصة لذلك فهي تساعد على رفع جذور الشعر و من ثم زيادة حجمة لكن لا تبالغى في استخدامها حتى لا تثقل خصلات الشعر.
4 لخفاء المظهر الخفيف لشعرك اختارى قصات للشعر متساوية الطراف و حافظى عليه قصيرا فالشعر الطويل يجعل مظهر الشعر الخفيف اكثر و ضوحا.
5 حاولى تحسين صحة فروة الرس باستخدام معالج قشرة لطيف غنى بالعشاب الطبيعية المعالجه.

 

بعد غسل الشعر استخدمى مستحضرا منشطا لفروة الرس مثل Philip Kingsley scalp-toning tonic ليساعد على نمو شعرك بشكل صحي.
6 اكثرى من تناول الطعمة الغنية بالبروتينات مثل اللحم و السمك و الجبن و الدواجن في و جبات الفطار و الغداء و ينصح ايضا بتناول المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات الطبيعيه.

المشكلة الرابعة القشره

ذا كنت تعانين من القشرة اتبعى هذه الخطوات المهمه.

1 استخدمى انواع الشامبوهات و البلسم المضادة للقشرة التي تحتوي على ما دة selenium sulphide المضادة للجراثيم او ما دة zinc pyrithione.
2 احرصى على فروة الرس و التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة عليها بواسطة المستحضرات التي تساعد على تقشير فروة الرس و تنظيم عملية افراز الزيوت الطبيعية بشكل صحي.
3 استخدمى فرشاة مصنوعة من الشعيرات النحاس فهي تساعد على قتل 88 من الفطريات الملتصقة بقشرة الشعر.
4 تحدث مشاكل القشرة عندما يزداد معدل افراز الزيوت عن المعدل الطبيعي و في هذه الحالة يفضل غسل الشعر بشكل يومي و تنقيتة ثلاث مرات اسبوعيا باستخدام شامبو منقى للشعر لا يحتوي على مرطبات.

633 views

شعر القورة , لتصغير القورة وكثافة الشعر