شعر بدوي حب قصير

صور شعر بدوي حب قصير

هذه بعض القصائد البدوية الغزليه
ودى بك و ابيك و اباك و ابغاك
جمعتها لرضاك و اختار فيها

شف و يش منها يتبع احكاك و رضاك
واللى لك اسقى مسمعك لا ضميها

غديت افر)احكاى و اساير احكاك
وانا تشرف لكنتى و اهتويها

مضمونها و دى بشوفتك و اهواك
ياللى دروب اهل الردي ما تجيها

صانك و لى امرك و حبك و داراك
ولاقدر ردع الحظوظ و مجيها
نفسك مهذبها و عز الله رباك
مايدرى ان جيش الهيام يغزيها

الله قسم يبلاك بى و انت يبلاك
باللى سواتى في العرب يرتجيها

محبة ن ذربة من القلب تكساك
محبة ن صدق الهوي يكتسيها

يامرك قلبك بالوفا لى و تنهاك
ناس ن على لاماك تفرك يديها

رزين عقل و من مزايا مزاياك
نفسك تحب و عفتك تمتطيها

تطيع عقل ن ما بعد زل و اغواك
مشاعرك تعصاة .

 

.وانت تعصيها

ماشفت منك الا عيونك و يمناك
محبة ن راع الردي ما يبيها

يقبض فوادى لا تخيلت فرقاك
ياشف عين ن ما سواك يعنيها

وياعزوة اخوانك و مطلب هذولاك
ناس ن محبة و الدك تدعيها

ناس ن تخدم ابيك كله لعيناك
وهو يحسب ان الله عليه يهديها

ياجعلها تفدي على الارض ما طاك
والله بمن هو مثلها يبتليها

لكن لعب في ياوليفى تغلاك
و نفسي غلاك من الصدود يحديها

تبطي على و انا هنا و اتحراك
و كبدى لواهيب الصبر تشتويها
واجمع علومك امن هناك و هناك
وو الله لو انها تنشري لا اشتريها

وعذرك انا لاهي يا و يش اللى الهاك
لااهى و مر(ن)منت لاهى تليها

كانك مشكك في الوفا و الغلا هااك
جوالى اقر القائمة كل ابيها

رقمك مع الصادر و لا وارد اسواك
والناس في اللى لم يرد عليها .

واياك و اياني…وايانى اياك
ومن غيبة ن من دون عذر يحميها …
_
نويت مرباع الغضى سيد الاحباب
قصدى يزول الجرح زاد التهابه

جيت و بقايل نارهم حول الاطناب
بيت الشعر مطوى و باقى زهابه

اقفت ركايبهم و منى الهدب ذاب
الدمع يسرى و الذهل بالاجابه

على غزير الدمع ضميت الاهداب
صديت لين لين الدمع يقفى سحابه

بعض الوجع يمكن تداوية الاعشاب
وبعض الوجع يا و يل من هو سطا به

عشق بدوى لا حب ما هو بكذاب
يوفى و لو جرحة تجدد صوابه

واليوم و صلت بيننا مثل الاجناب
ذاك الغلا يا ضيعتة يا سفابه

باكر اذا جينا لهم مثل الاغراب
من عقب ما كنا الاهل و القرابه
الامر لله كل شي له اسباب
ولا الهوي و ش لى على ما اهتدي به

وشلون قلبي ما يجى اليوم منصاب
على الكتم منقوش بعض الكتابه

حتى اثر مشية مع سهول و هضاب
مر يجية و مر ما يندري به

قلبي من الفرقا صويب و مرتاب
كنة غدي صوين من هول ما به

حزنى عليه انه تسبب و لا طاب
نظرة طبيبة عجلت في ذهابه

ريح الخزامي و النفل زين الاطياب
يشدنى ريح السمر في ثيابه

لا اقبل نسيم به خيل و ركاب
ولة في طلوع الشمس عز و مهابه

هذي قصيدة غزل بدوى و حضريه

الحضريه

قلنا سلام الله يا راعى الرعيه
وين الطريق اللى تودى للبلد
معنا غشيم ما عرف قيمة خويه
ضيعة بقفار ما فيها احد

البدوي
يا هلا و يا مرحبا بالنرجسيه
اقلطى فالدار دارك و الولد
ذيك خيمتنا و لا انتي بالخليه
ولك امان الله في يوم الاحد

الحضريه
ما لنا مجلاس يا رجل الحميه
مثلنا لا غاب لحظة يفتقد
غير ذالهندي عساة اليوم حيه
لا عرف درب و لا هو اللى نشد
البدوي
ان جلستوا مرحبا ضيوف عليه
وان تعذرتوا معك طير السعد
ما يجوز الغصب لك و انتي بنيه
لكن العودة و لازم من و عد
الحضريه
ان عطانى الله عمر و لى بقيه
لازم ارجع مع هلى لك يوم غد
وان تفارقنا تذكرك المطيه
وجعل يخلفنا على ديارك رعد
البدوي
ليتنى هندي معك يا الغشمريه
وان ذالهندي في المفلا قعد
ليتنى و ياك نرعي بالرعيه
او ليت قلبي خبل لا رحتى هجد
الحضريه
الله يخليك ما نى ببدويه
ما نقصنى يا ولد هم و نكد
دلنا على الخط دام الشمس حيه
لا دنانا الليل ذالهندي رقد
البدوي
ذاك دربك من و را ذيك الحويه
واسترى و جهك و لا تبدية ابد
وان بغيتى تحطبي ما لك لويه
اجعلى بيديك حبل من مسد

وقصيدة جميلة بوية اخرى

بديت لى بابيات شعرن جديدات = و فوق السطور اكتب بيوتن جدادي

اونست يا مشكاى بالصدر ضيقات = وان قلت راح الضيق بالصدر زادي

طرا على اللى عيونة و سيعات = اللى مشاركنى بنومى و زادي

وماظنى انسا اللى رموشة ظليلات = و انا ليا منه طرا و ااااهجادي

قضيت مع خلى ليالي جميلات = انا مفادى و اهو مثلى مفادي

واخذت انا و ياة بالحب سجات = في عشرتن ما هي بعشرة فسادي

لكن حدتنى في زمانى غيارات = و عيا يحقق لى زمانى مرادي

حب و راة فراق ما فيه لذات = مثل البياض اليا غشاة السوادي

وصحيح ما قال المثل و الروايات = ما تعقب النيران كود الرمادي

وخلصت ما لى بالمحبة هوايات = و زرعن زرعت اصرم و جاة الحصادي

ماهو صحيح الحب كذب و خرافات = ان كنت ما نى يا اهل العلم غادي

الحب بدعة ما نزلت فيه الايات = و لا قرينالة حديثن و كادي

من بعد حب دام خمسة سنوات = صارت نهاية حبنا شيعادي

  • اجمل شعر بدوي قصير
3٬433 views

شعر بدوي حب قصير