الإثنين , أكتوبر 21 2019



طلع النخل وفوائده

طلع النخيل هو عبارة عن حبوب اللقاح ما خوذة من ذكر اشجار النخيل و يمتاز برائحة مميزة جدا و هي شديدة النعومة و  اذا مزج بالعسل ينشط المبيض و يزيل العقم و يساعد على تكوين البويضة لدي الانثى و اذا مزج مع قليل من العسل يفيد في تهدئة الاعصاب المتوتره تساعد على الحمل اذا اضيفت ملعقة صغيرة من حبوب لقاح النخل مع ملعقة عسل حر تتناولة قبيل الجماع،

 

و ملعقة صغيرة مع الحليب الطازج و العسل في كل صباح

صورة طلع النخل  وفوائده

صور

 

الاستخدام الطبي –

يتسعمل كمقو للهرمون الانثوي.

 

نافع من الحميات.

– نافع من هشاشة العظام.

– منظم للطمث عند السيدات.

– نافع من ضيق النفس مع الانتصاب.

تتم عملية التلقيح التابير بين النخل حتى تخرج ثمرتة فيوخذ من الذكر و يوضع في النخل الانثى

صورة طلع النخل  وفوائده

 

والطلع له فوائد كثيرة جدا:

اولها: ان له قوة كبيرة جدا في زيادة الباة الجماع و يعمل على نشاط الحيوان المنوي فيجعلة قادرا على تلقيح البويضة كما انه يزيد في قوة الرجل .

 

 

و قد ثبت تجربتة مع مريض لم يكن لدية قدرة على الانجاب بسبب ضعف الحيوانات المنوية و بعد تناولة مع العسل لمدة شهر عندة قوة في الحيوان المنوي بنسبة 80 و هو ينفع المراة ان جعلتة في حفاضة و لبستها قبل الجماع اعانها على الحمل اعانة بالغه.

 

و بامكان النساء اللواتي يشتكين من ضعف التبويض و عدم الحمل عمل حمامات ما ئية من طلع النخل لمدة 10 ايام صباحا و مساء بعد ذهاب الدورة الشهرية بستة ايام فانه ينفعهن باذن الله.

 

كما يستفاد من طلع النخل شراب مع العسل في حالات ضعف المناعة و الانيميا اذا تناولة المريض ثلاث مرات في اليوم للرجال و النساء ايضا و هو نافع من الاسهال فهو يقوي الطبيعة و يقوي المعدة ايضا.

 

و من الممكن طبخة مع السمن البقري ثم يوكل فينفع في الكثير من الامراض و هو نافع جدا لوقف نزيف الدم من الجروح و له تاثير قوي في التخلص من التقرحات و الخراريج.

 

دلالة الاسم طلع النحل: طلع النحل يعني حبيبات غبار الطلع التي جمعها النحل حصرا حيث ان لدي النحل غريزة يجمع بمقتضاها حبيبات الطلع المفيدة و يترك تلك التي قد تسبب ازعاجا او حساسية لدي بعض الاشخاص،

 

علما ان النحل يجمع غبار الطلع ليغذى به صغارة و ملكتة فغبار الطلع هو المادة الاولية لصناعة الغذاء الملكي.

 

فائدة غبار الطلع للبشره: غبارالطلع هو عالم النبات باكملة مختصرا و مركزا في هذه الحبيبات الدقيقة بمجموعة و اسعة من الفيتامينات و الحموض الامينية و البروتينات و الحموض النووية و الانزيمات و المعادن و السكريات و تتضافر كل هذه المواد ضمن هذا الكريم لتعطى ادمة الجلد كامل التغذية التي يحتاجها مما ينعكس على البشرة بالصحة و العافية و الرونق و النضاره.

 

اما الانزيمات الموجودة في خلايا غبار الطلع فتقوم بتحليل طبقة الدسم على البشرة و على فتحات الغدد الدهنية مما يمنع تشكل الزيوان و البثور و يقضى على الموجود منها و يعطى البشرة نعومة و طراوة مميزتين.

 

لقاح النخل: – هو اول ما يبدو من طلع النخل الذكر و الذى تلقح به النخله.

 

و يخرج الطلع في مغلوف يشبة قاربين ملتصقين من قمتهما و بينهما الحمل المنضود اللقاح و يسمي هذا الغلاف بالكفرى و ما في داخلة الوليع و الاغريض لشدة بياضة و يمكن ان يطلق عليه اسماء عديدة مثل الغدق و القنو و الكافور و الضحك و الكباسه.

 

عرفت فوائد حبوب اللقاح في التلقيح و الاخصاب منذ القدم،

 

و اشاد الاطباء بوظائفة النباتية و اكثر العرب من ذكرة في شعرهم و نثرهم من ذلك قول “كشاجم”: و حبوب لقاح النخل عبارة عن مسحوق ناعم جدا شديد البياض يتطاير سريعا اذا ما تعرض لنسمة هواء.

 

لة رائحة تشبة رائحة ماء الرجل ” المنى ” .

 

في الطب القديم:

– ذكر اطباء العرب القدماء و غيرهم مزايا لقاح النخل فقالوا انه يقوى المعدة و يجففها،

 

و يسكن ثائرة الدم،

 

و ينفع المحرورين،

 

و يقوى الاحشاء و ينفع من ضيق النفس،

 

و السعال البلغمي.

واذا اخذ بالعسل قوي الجسم عامة و العمل الجنسي خاصه،

 

و اذا وضع هذا المزيج في الرحم ازال العقم،

 

و اذا احتملت المراة به قبل الجماع اعان على الحمل.

يقول ابن البيطار: “دقيق طلع النخل ينفع من الباة و يزيد في المباضعه”.

ويقول الرازي: “الطلع و الجمار ينفعان المحرورين و يسكنان ثائرة الدم،

 

و يدفع ما تولدة هذه في المعدة من النفع”.

ويقول داود الانطاكي: “ينفع اذا صفى و خلا عن المرارة من التهاب العطش و الحميات،

 

و الاسهال و النزيف و نفث الدم”.

 

أجمل طلع أوكيفان

فوائد العسل مع لقاح النخل

1٬047 views

طلع النخل وفوائده