عبارات لكيفية استخدام الكمبيوتر

عبارات لكيفية استخدام الكمبيوتر

 

مجموعة من اهم العبارات لكيفية استخدام الحاسب الالى لكل من يريد ان يتقن لغة التكونولوجيا هذه فاليكم مصطلحات الحاسب الالى و شرحها

 

صور عبارات لكيفية استخدام الكمبيوتر

 

 

م تعد عبارة “ريد ان ادرس الكمبيوتر” كافية لتحديد اهداف الطالب حتى في مستوي المرحلة الجامعيه.

 

فالخيارات كثيرة كما انها تطورت بسرعة شديدة حتى ان اكثر الشخاص معرفة بهذا المجال قد يحتاجون لتحديث معلوماتهم بشن كيفية ملاءمة خيارات البرامج الكاديمية مع طموحاتهم العمليه.

بدا التعليم في مجالات تكنولوجيا المعلومات IT تشمل تكنولوجيا المعلومات اجهزة الكمبيوتر اضافة الى الجهزة الرقمية الخري كالتليفونات المحموله يتوسع و يتنوع في التسعينات.

 

و هذه التطبيقات الجديدة العديدة و التحديات المرتبطة بالنترنت و تكنولوجيا الرقائق المتناهية الصغر و الاعتماد على الجهزة الرقمية في انحاء العالم انما تعني ان المتخصصين في مجال الكمبيوتر يضطلعون بدوار متنوعة متزايدة بعضها اكثر تخصصا و بعضها اكثر تداخلا بين افرع المعرفه.

 

و قد توصل تقرير حديث لقوة عمل حول مناهج الكمبيوتر الى ان “عشرات و ربما مئات” النواع من برامج الدرجات العلمية المتعلقة بالكمبيوتر متوفرة الن لعداد هؤلاء المهنيين المتخصصين.
وحدد التقرير من بين هذه التخصصات خمسة افرع رئيسيه: هندسة الكمبيوتر هندسة البرامج علوم الكمبيوتر تكنولوجيا المعلومات و نظم المعلومات.
علوم الكمبيوتر
البرامج الكاديمية في علوم الكمبيوتر و التي تعتبر المجال الصلى و الوسع في “دراسة الكمبيوتر” يتم تقديمها عن طريق كل الكليات و الجامعات المريكية تقريبا في كل المستويات.

 

و قد تطورت برامج علوم الكمبيوتر في كل المؤسسات التعليمية داخل اقسام الرياضيات في الستينات و السبعينات ثم انفصلت عنها خلال العقد التالي او العقدين التاليين ون كان البعض لايزال قائما في القسام المشتركة للرياضيات و علوم الكمبيوتر او و هو اقل انتشارا كوحدة داخل الهندسة الكهربية او اقسام اخرى).
وقد جرت العادة على ان دراسة علوم الكمبيوتر تقوم على اساس تزويد الطلاب بالفهم النظرى للكمبيوتر و تعليمهم التفكير المنطقى و الحساب و البداع القائم على الرياضيات و هو ما يعد اساسا لتطوير و تحسين تكنولوجيا المعلومات.

 

و تتفاوت الدرجات العلمية بشكل كبير من مؤسسة لخري فيما تصمم البرامج عادة لعداد الخريجين لكي يصيروا مخترعين و مقاولين في مجال تكنولوجيا المعلومات او باحثين اكاديميين يواصلون دراسة سبل جديدة لاستخدام التكنولوجيا الرقمية و لتحسين تلك التكنولوجيا كى تعمل على نحو افضل و كثر فعاليه.
تكنولوجيا المعلومات
يستخدم تعبير تكنولوجيا المعلومات احيانا كمصطلح عام يشمل كل مجالات الحسابات و الاتصالات الرقمية كما هو الحال كثيرا في هذا المقال غير ان هذا التعبير ينطوى ايضا على معنى تخصصى داخل التعليم العالي.

 

فالدرجات العلمية في تكنولوجيا المعلومات تزود الطلاب عادة بالمعرفة و المهارات المباشرة لدعم احتياجات المساندة التكنولوجية اليومية لمنظمة ما .

 

 

و تعد الخبرة العملية و الفرص المتوفرة للشهادة المهنية في مجالات كتركيب شبكة كمبيوتر او امن الكمبيوتر او نظم التشغيل الرئيسية و البرامج المستخدمة حاليا جوانب حيوية من المنهج الدراسي.
وقد تشمل مسئوليات الخريجين مجالات كاختيار المنتجات المناسبة من الجهزة و البرامج لمنظمة ما ؛

 

 

تركيبها و صيانتها و تمين اجهزة الكمبيوتر و الشبكات؛

 

و تصميم و تحديث المواقع الليكترونية و غيرها من موارد العلام المتعدد.
على الطلاب الراغبين في اعداد انفسهم لمجالات العمل هذه ان يدركوا ان اختياراتهم ليست محددة ببرامج تصدر تحديدا اسم درجة “تكنولوجيا المعلومات”.

 

و نظرا لن دراسة هذا المجال بمستوي درجة علمية يعد اتجاها جديدا نسبيا فن مؤسسات مختلفة تستخدم مسميات مختلفه.

 

و كثير من المؤسسات يطلق على الدرجة تعبير “علوم الكمبيوتر” في حين يستخدم البعض مصطلحات اخرى راجع مضمون كل برنامج على حده.
يجب ايضا ملاحظة انه ما زال من الشائع جدا التحول الى مجال دعم تكنولوجيا المعلومات من برامج علوم الكمبيوتر التقليدية القائمة على البحث.

 

و نظرا لن تكنولوجيا المعلومات تتغير بسرعة شديدة فن جهات التوظيف تتوقع ان تستثمر في التعليم المستمر لموظفيها و ن تدربهم على مجموعة محددة من برامج و معدات الكمبيوتر المستخدمة في منظمات معينه.

 

و ما من شك في ان خريجى تكنولوجيا المعلومات سيكون لهم السبق في بعض هذه التدريبات التي ستجتذب جهات العمل و لكن من المحتمل ايضا ان تقدر جهات التوظيف الفهم و المرونة الواسعة النطاق التي تنجم عن التعليم القوي داخل اقسام علوم الكمبيوتر القائمة على البحث.
نظم المعلومات
بينما يخدم اختصاصيو تكنولوجيا المعلومات الاحتياجات التكنولوجية اليومية لمنظمة ما فن اختصاصيى نظم المعلومات يقدمون الخبرة في تخطيط استراتيجية التكنولوجيا البعيدة المدى.

 

كما يربطون الدارة العامة بالعاملين الفنيين بما يضمن وجود اتصال و اضح بين المجموعتين فيما يتعلق بالاحتياجات و الحلول المحتملة للمور الفنية او العمليات.
هناك نحو الف برنامج يمنح درجات في نظم المعلومات بالولايات المتحده.

 

و كثر شيوعا الدرجات الموجودة في كليات العمال.

 

و كما هو الحال بالنسبة لبرامج تكنولوجيا المعلومات فقد يتم استخدام مجموعة متنوعة من اسماء الدرجات غير ان ما يميز المجال هو تركيبة العمل في مقرر الكمبيوتر مع العمل في مقرر العمال بما يغطى كل المجالات الوظيفية التنظيميه.
الدرجات التي تمنح في مجال نظم معلومات الكمبيوتر تتمتع عادة بقوي تركيز على التكنولوجيا بينما تضع الدرجات الممنوحة في معلومات الدارة تكيدا اكبر على المباديء التنظيمية و السلوكيه.

 

(هناك ايضا برامج اكثر تخصصا كتلك التي تركز على نظم المعلومات في منظمات الرعاية الصحية او في انواع محددة اخرى من المؤسسات).

 

و مع ذلك فمن المهم الاطلاع على مناهج برامج معينة لمعرفة نطاق المقرر الدراسي و محور تركيزه.
هندسة البرامج
على الرغم من اسم الدرجة فن درجات هندسة البرامج تقدم في الغالب داخل اقسام علوم الكمبيوتر.

 

كما ان الدروس قد تقدم ايضا عن طريق اقسام الكمبيوتر او الهندسة الكهربية او من خلال تدريس متداخل الفرع او عن طريق اقسام مكرسة لهندسة البرامج توجد نحو ثلاثين منها حاليا في الولايات المتحده.

 

و بعض البرامج التي تمنح درجات في هذا المجال لاتضمن كلمة “هندسه” في اسم الدرجة على سبيل المثال قد يكون اسم الدرجة “تطوير البرامج” او “برمجة الكمبيوتر”).

 

هذه الاختلافات في اسم الدرجة لاتشير عادة الى اختلافات في جودة البرنامج او محور تركيزه.
تركز هندسة البرامج على دراسة الساليب الدقيقة لابتداع و تنقيح و صيانة برامج موثوقة و فعالة لمستخدمى الكمبيوتر وهي حاجة مهنية اصبحت ملحة بدرجة متزايدة في الوقت الذى يتم فيه استخدام البرامج على اوسع نطاق من الوظائف على الطلاق بما في ذلك العديد من الوظائف التي يمكن ان تكون فيها “علل” البرامج مكلفة للغاية او خطرة على مستخدميها من الناحية البدنيه).

 

و تقدم الدروس في علوم الكمبيوتر و المجالات الرياضية و الهندسية الى جانب مقررات في مجالات اخرى كدارة المشروعات و متطلبات و مواصفات البرامج و اختبار البرامج و ضمان الجوده.

 

و تعد الخبرة العملية في ابتداع برامج الكمبيوتر التي ستستخدم فعلا جزءا حيويا من الدراسه.

 

البرامج الدراسية التي تمنح درجات في هذا المجال بالمرحلة الجامعية تشمل بصفة عامة مشروعات جماعية و فرصا للحصول على منح و مشروعا فرديا اخيرا في السنة النهائية في مجال تطوير برامج الكمبيوتر.

 

و عادة ما تكون الدراسة في مستوي الدراسات العليا ضرورية للتقدم في هذا المجال.

صور عبارات لكيفية استخدام الكمبيوتر

 

 

 

  • عبارات لاستخدام الحاسب
799 views

عبارات لكيفية استخدام الكمبيوتر