الإثنين , أكتوبر 14 2019



علاج اضرار الانترنت

علاج اضرار الانترنت

 

نستعرض معا في هذا المقال ضرر الاستخدام المتكرر للنترنت و نساعدكم في ايجاد حلول و علاجات لضرارها لان صحتكم هي ما يهمنا تابعوا معنا

 

صور علاج اضرار الانترنت

صور

 

هناك ثلاثة اسباب رئيسية تجعل من الانترنت سببا في الدمان:

السريه ان المكانية التي يوفرها الانترنت في الحصول على المعلومات طرح السئلة و التعرف على الشخاص دون الحاجة الى تعريف النفس بالتفاصيل الحقيقية توفر شعورا لطيفا بالسيطره.

 

الي جانب ذلك فن القدرة على الظهور كل يوم بشكل اخر حسب اختيارنا تعتبر تحقيقا لحلم جامح بالنسبة للكثير من الناس مما يقود البعض الى ادمان الانترنت .

 

الراحة  الانترنت هو و سيلة مريحة للغاية و هو يتواجد عادة في البيت او العمل و لا يتطلب الخروج من البيت السفر او استعمال المبررات من اجل استعماله.

 

هذا التيسير يوفر حضورا عاليا و سهولة فيما يتعلق بتحصيل المعلومات التي لم نكن لنقدر على تحصيلها بدون الانترنت و ذلك يجعل ادمان الانترنت امرا سهلا.

الهروب  مثل الكتاب الجيد او الفيلم المثير فن النترنت يوفر الهروب من الواقع الى و اقع بديل.

 

و من الممكن للنسان الذى يفتقر الى الثقة بالنفس ان يصير دون جوان و يجد النسان الانطوائى لنفسة اصدقاء و يستطيع كل انسان ان يتبني لنفسة هوية مختلقة و ن يحصل من خلالها على كل ما ينقصة في الواقع اليومي و الحقيقي مما يؤدي لادمان الانترنت .

 

سباب اخرى تؤدي الى ادمان الانترنت

كما ان مستخدم تلك الخدمات يقدر ان يخبئ اسمه و سنة و مهنتة و شكلة و ردود فعلة اثناء استخدامة لتلك الخدمات و بالتالي يستغل بعض مستخدمى النترنت خاصة الذين يحسون منهم بالوحدة و عدم المان في حياتهم الواقعيه تلك الميزة في التعبير عن ادق اسرارهم الشخصية و رغباتهم المدفونة و مشاعرهم المكبوتة مما يؤدى الى توهم الحميمية و اللفه..

 

و لكن حين يصطدم الشخص بمدي محدودية الاعتماد على مجتمع لا يملك و جها لتحقيق الحب و الاهتمام اللذين لا يتحققان الا في الحياة الحقيقية يتعرض مدمن النترنت الى خيبة امل و لم حقيقيين و يمكننا ان نضيف الخلاصة و هي الملل و الفراغ و الوحدة و المغريات التي يوفرها الانترنت للفرد و غيرها الكثير حسب ميول الفرد و هكذا يتحول الفرد من شخص طبيعي الى مدمن انترنت و يصاب بمرض ادمان الانترنت نتيجة مغريات الانترنت .

 

الكثر عرضة لادمان الانترنت

ان الصبيان هم الكثر عرضة من الفتيات لادمان الانترنت كما ان كل من يتجاوز استخدامة للشبكة العنكبوتية 20 ساعة اسبوعيا تتزايد لدية احتمالات ادمان الانترنت وان المراهقين يكون احتمال اصابتهم بادمان الانترنت كبير جدا و كذلك الشخاص الانطوائيين اي الغير اجتماعيين هم اكثر عرضة للاصابة بادمان الانترنت .

 


و حسب بعض الدراسات التي تمت في هذا المجال فن اكثر الناس قابلية لادمان الانترنت هم اصحاب حالات الاكتئاب و الشخصيات القلقة و هؤلاء الذين يتماثلون الشفاء من حالات ادمان سابقه.

 

اذ يعترف الكثير من مدمنى النترنت انهم كانوا مدمنين سابقين للسجائر او الخمور او الكل كما ان الناس الذين يعانون من الملل كربات البيوت مثلا او الوحدة او التخوف من تكوين علاقات اجتماعية او الحساس الزائد بالنفس لديهم قابلية اكبر الى ادمان النترنت حيث يوفر النترنت فرصة لمثل هؤلاء لتكوين علاقات اجتماعية و همية بالرغم من و حدتهم في الواقع .

 

 

صور علاج اضرار الانترنت

 

 

613 views

علاج اضرار الانترنت