علاج السحر , كيفيه علاج السحر



  علاج السحرتصل الى ما لا تصل الية كثير من الادوية خصوصا في السحر الخارجي

صور علاج السحر , كيفيه علاج السحر

الرقية تصل الى ما لا تصل الية كثير من الادوية خصوصا في السحر الخارجى فالرقية تبطل السحر في مكانة اينما كان و كيفما كان بل و استفراغة من الجسد باذن الله تعالى و قد يستفرغ المسحور ما دة السحر وقت القراءة او على اثرها و لكن ليكن في المعلوم ان علاج السحر في الغالب يستغرق علاجة من ستة اشهر الى عامين تزود هذه المدة او تنقص بحسب المنهج الذى يسلكة المسحور في العلاج من بعد اذن الله تعالى .

 

 

وافضل الرقي لعلاج السحر قراءة سورة البقرة كاملة في اي وقت في كل يوم لمدة ثلاثة اشهر او نحوها فعن ابي امامة الباهلي.

 

قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول: “اقراوا القران فانه ياتى يوم القيامة شفيعا لاصحابة اقراوا الزهراوين: البقرة و سورة ال عمران فانهما تاتيان يوم القيامة كانهما غمامتان او كانهما غيايتان او كانهما فرقان من طير صواف.

 

تحاجان عن اصحابهما اقراوا سورة البقرة فان اخذها بركة و تركها حسرة و لا يستطيعها البطله” قال معاويه: بلغنى ان البطلة السحرة ” و بركة سورة البقرة ليست في علاج السحر فقط بل للعين و المس و طرد الشياطين و كثير من الامراض الاخرى و في هذه السورة المباركة اسرار لا يعلمها الا الله ” .

 

ومن الرقي المجربة في علاج السحر قراءة ايات السحر المذكورة في الاعراف و يونس و طة نحو ما هو مذكور في رقية المسحور .

 

صور علاج السحر , كيفيه علاج السحر

علاج السحر الماكول و المشروب

يقول ابن القيم الجوزى في كتابة الطب النبوي: الاستفراغ في المحل الذى يصل الية اذي السحر فان للسحر تاثيرا في الطبيعة و هيجان اخلاطها و تشويش مزاجها فاذا ظهر اثرة في عضو و امكن استفراغ المادة الرديئة من ذلك العضو نفع جدا .

 

ا.ه.

 

الاسهال يمكن ان يستخدم السنا او زيت الخروع او الملح الانجليزي لهذه الغاية و حبذا لو قرئ عليها او اخذت مع ماء قرئ عليه الرقية الشرعية و كلها نافعة باذن الله تعالى و مجربة في استخراج السحر خصوصا عندما يتحرك السحر في البطن السنا

عن عتبة بن عبدالله عن اسماء بنت عميس ان رسول الله صلى الله عليه و سلم سالها بم تستمشين قالت بالشبرم قال حار جار قالت ثم استمشيت بالسنا فقال النبى صلى الله عليه و سلم لوان شيئا كان فيه شفاء من الموت لكان في السنا .

 

 

روة الترمذى و ابن ما جة و احمد.

 

و في رواية “عليكم بالسنا و السنوت فان فيهما شفاء من كل داء الا السام و هو الموت ” حديث حسن انظر حديث رقم: 4067 في صحيح الجامع.‌

والسنا عشبة معروفة عند الاطباء و العطارين و تستخدم كعلاج ملين و قال عنه اهل المعرفة بانه ما مون الغائلة يقوى القلب و ينفع من الوسواس السوداوى و الصداع العتيق و البثور و الحكة و الصرع و يسهل بلا عنف .

 

 

وطريقة استخدام السنا: تكون بوضع مقدار من السنا حوالى “20 غم” في لتر من الماء و يفضل ان يضاف الية قليل من الزنجبيل و التمر الهندي و الحبة السوداء و زهرة البنفسج ثم يوضع على نار هادئة حتى يغلى و بمجرد ان يغلى انزلة من النار و اتركة حتى يبرد و من ثم يصفي من الورق و التفل الرغوه و يشرب منه المريض في اول مرة كاسا واحدا و بعد اسبوع كاسين و عندما يعتاد عليه يشرب منه الكمية التي تتناسب مع عمرة و جسمة على الريق يضاف الى كل كاس ملعقة من العسل ” ان و جد ” و بعد بضع ساعات يبدا مفعول السنا في استفراغ كل ما في البطن من فضلات و باذن الله تعالى تخرج ما دة السحر او بعضها اذا كان السحر ما كولا او مشروبا و مستقرا في المعدة او الامعاء و حبذا لو تكرر هذه الطريقة في كل اسبوع مرة لمدة شهر و في كل اسبوعين مرة في الشهر الثاني و في كل ثلاثة اسابع مرة في الشهر الثالث .

 

نصائح في المسهل

هذه بعض النصائح التي يذكر اهلها العلم

·     من الخطا ان يشرب المسهل و في الامعاء ثقل يابس ” امساك شديد متحجر ” بل يجب ان يخرجة و لو بحقنة او بمرقة مزلقه.

·   و اذا شرب انسان المسهل فالاولي به ان كان دواوة قويا ان ينام عليه قبل عملة فانه يعمل اجود وان كان ضعيفا فالاولي به ان لا ينام عليه فان الطبيعة تهضم الدواء.

·     و اذا اخذ الدواء ” المسهل ” يعمل فالاولي ان لا ينام عليه كيف ما كان .

 

·     و ينبغى ان لا يتحرك كثيرا على الدواء بل يسكن عليه لتشتمل عليه الطبيعة فتعمل فيه فان الطبيعة ما لم تعمل فيه لم يعمل هو في الطبيعة .

 

·     و ينبغى ان يتشمم الروائح الطيبة المانعة للغثيان مثل روائح النعناع و السذاب و الكرفس و السفرجل و الورد.

·   و يجب ان يتجنب المشروبات الباردة و يتجرع و قتا بعد وقت من الماء الحار بقدر ما يسهل الدواء و يخرجة .

 

 

و لا يكسر قوتة ” المسهل ” الا في وقت الحاجة الى قطع الاسهال و في تجرع الماء الحار ايضا كسر من عادية الدواء.

·     و يجب على شارب الدواء ان لا ياكل و لا يشرب حتى يفرغ الدواء من عمله.

·     وان لا ينام على اسهالة ايضا .

 

·     و يجب ان لا يغسل المقعدة بماء بارد بل بماء حار.

·     و شرب ماء الشعير بعد الاسهال يدفع غائلة المسهل و يغسل ماء النزل بالممازجه.

·     و يفضل شرب الدواء ” المسهل ” ربيعا او خريفا.

·     عدم المبالغة في استخدام المسهلات بل للحاجة و عند الضرورة يمكن استخدام الدواء في كل اسبوع مرة واحدة و ذلك في حالات السحر الماكول و المشروب … راجع باب الاعشاب و العلاج المركب.

 

القيء لا يوجد في الادوية الحديثة دواء اعلمة يجعل الانسان يتقيا ما في بطنة الا ما تستخدمة المستشفيات في بعض حالات التسمم و لكن يمكن للمسحور ان يضع اصبعة في فمة و يحاول ان يستفرغ او يحضر كاس ماء قرئ عليه الرقية و يضع عليه ثلاث ملاعق كبيرة من ملح الطعام و يشربة فانه في الغالب يتقيا ما في بطنة و يمكن ان يضاف الية فنجان زيت زيتون لا تفعل هذه الطريقة اذا كنت تعانى من الضغط او من مرض في الكلي راجع باب الاعشاب و العلاج المركب .

 

 

ومما قالة ابن سيناء و الرازى في القيء بتصرف

افضل القيء على الريق و يجب ان يستعمل فيالشهر مرة او مرتين.ومما يساعد على القيء وضع الاصبع في موخرة الفم او استخدام ريشة مبلولة بزيت فان لم يتقيا سقى ماء حارا و زيتا او يسقى العسل و الماء الفاتر و مما يعين على ذلك تسخين المعدة و الاطراف فان ذلك يحدثالغثيان و اذا اشتد فعل الدواء المقيء و اخذ في العمل بسرعة فيجب ان يسكن المتقيء المريض و يستنشق الروائح الطيبة و يغمز اطرافة و يسقي شيئا من الخل و يتناول بعدة التفاح و اعلم ان الحركة تجعل القيء اكثر و السكون يجعلة اقل.

 

ويمكن ان تعرف القيء النافع من غير النافع بما يتبعة من الشهوة الجيدة و النبض و التنفس الجيدين و كذلك حال سائر القوي و يكون ابتداوهغثيانا وان كان الدواء قويا فانه يوذى و يكون و معه لذع شديد في المعدة و حرقة ثم يبتدئ بسيلان لعاب ثم يتبعة قيء بلغم كثير دفعات ثم يتبعة قيئ شيءسيال صاف و يكون اللذع و الوجع ثابتا من غير ان يتعدي الى اعراض اخرى غير الغثيان و كربة و ربما استطلق البطن ثم ياخذ في الساعة الرابعة يسكن و يميل الى الراحه.

 

فاذا فرغ المتقيء من قيئة غسل فمة و وجهة بعد القيء بخل ممزوج بماءليذهب الثقل الذى ربما يعرض للراس و يلزم الراحة واما التمدد و الوجع اللذان يعرضان تحت الشراسيف اسفل صدرة فينفع منهما التكميد بالماء الحار و الادهان ان كان القيء شديدا.

 

,وينبغى الا ياكل بعد القيء و لا يشرب لمدة ساعتين او نحوها و يتدرج بعدها بالاكل يبتدئ بالسوائل الفاترة و يمتنع عن اكل كل غليظ عسر الهضم و ليختار من الطعام ما هو جيد الجوهر سريع الهضم واما اللذع الشديد الباقى في المعدة فيدفعة شرب المرقة الدسمة السريعة الهضم مثل مرق الدجاج .

 

 

ومن منافع القيء  :اولي ما يستعمل فيه القيءالامراض المزمنة العسيرة كالاستسقاء و الصرع و المالنخوليا(الجنون و الجذام و النقرس و عرق النسا.

 

و كان ابقراط و هو اشهر الاطباء في زمانة يامر باستعمال القيء في الشهر يومين متواليين ليتدارك الثاني ما قصر و تعسر في الاول و يخرج ما يتحلب الى المعدة و ابقراط يضمن معه حفظ الصحه.

 

والقيء يستفرغ البلغم و المرة و ينقى المعدة و الامعاء من المرار و الانزيمات التي تنصب اليها و تفسد طعامة فاذا تقدمة القيء و رد طعامة على نقاء و يذهب نفور المعدة عن الدسومة و سقوط شهوتها الصحيحة و اشتهاءها الحريف و الحامض و من فوائدة انه يذهب الثقل العارض في الراسويجلو البصر و يدفع التخمة و ينفع من ترهل البدن و من القروح الكائنة في الكليوالمثانة و هو علاج قوي للجذام و لرداءة اللون و الصرع و اليرقان و الرعشة و الفالج و هو من العلاجات الجيدة لاصحاب القوباء ا.ه.

 

محاذير القيء: ينبغى عصب العينين او وضع اليد عليهما حال التقيو و يجب ان لا تتقيا المراة الحامل و الطفل و لا الشيخ الكبير.

 

فى بعض الحالات يصل العلاج بالاعشاب الى ما لا تصل الية الرقية خصوصا في حالات السحر الماكول و المشروب و المشموم و افضلها ادمان شرب زيت الزيتون و اكل الحبة السوداء و العسل و لو انا جمعنا بين الرقية و الادوية لكان افضل و قد ذكرت بعض هذه الاعشاب و طريقة استخدامها في باب الجمع بين الادوية الالهية و الادوية المباحة .

 

 

الحجامة انظر باب الحجامة في موقع الطب الشعبى  .

 

وكل شيء مباح غير ضار يوكل او يشرب او يغتسل به او يدهن به يقرا عليه الرقية يكون فيه شفاء باذن الله تعالى ببركة القران و كلها تندرج تحت الاسباب التي تساعد في استفراغ ما دة السحر و الله اعلم .

 

 

البخور التبخر باللبان الذكر و السذاب و الحبة السوداء و القسط الهندي مع النفث عليها بالرقية و المبالغة بالاستنشاق فهذه الطريقة تساعد على خروج السحر من الراس و الصدر .

 

الاكتحال الاكتحال بالعسل الاصلي الذى نفث عليه بعد الرقية يساعد في تخفيف قوة السحر الذى في العينين .

 

 

سحب السحر من العروق

ان تحريك السحر و سحبة من الامور المساعدة لخروج السحر المنتشر في العروق و يكون السحب وقت الرقية او عند الادهان بالزيت المنفوث عليه بالرقية الشرعية و حبذا لو عملت هذه الطريقة بعد الجلوس بالمغطس ” البانيو ” كما هو مشروح في و صلة  الاغتسال و الادهان.

 

وعليه يبطل و يستفرغ السحر “باذن الله تعالى” الذى في الجسد بالرقية و المسهلات و الاعشاب و القيء و السعوط  و الحجامة و التدليك بالزيت و الاغتسال و الجلوس بالمغطس.

ابطال السحر الخارجي

*********************

جلب السحر العثور على ما دة السحر و فك عقدها و حرقها او القراءة عليها من اسرع و انجع ما يعالج به المسحور و يمكن الحصول على السحر و جلبة بما يلي:

 

1-     يمن الله على المسحور برويا يراها او تري له يعرف من خلالها مكان السحر كما حصل لنبينا محمد صلى الله عليه و سلم في معرفتة لمكان السحر الذى عملتة له يهود.

 

و هذه الرويا حصلت للنبى صلى الله عليه و سلم بعد ان الح في الدعاء .

 

عن عائشة رضى الله عنها قالت: سحر رسول الله صلى الله عليه و سلم رجل من بنى زريق يقال له لبيد بن الاعصم حتى كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يخيل الية انه يفعل الشيء و ما فعلة حتى اذا كان ذات يوم او ذات ليلة و هو عندي لكنة دعا و دعا ثم قال: يا عائشة اشعرت ان الله افتانى فيما استفتيتة فيه اتانى رجلان فقعد احدهما عند راسي و الاخر عند رجلي فقال احدهما لصاحبه: ما وجع الرجل

 

فقال: مطبوب قال: من طبه

 

قال: لبيد بن الاعصم قال: في اي شيء

 

قال: في مشط و مشاطة و جف طلع نخلة ذكر.

 

قال: و اين هو

 

قال: في بئر ذروان).

 

فاتاها رسول الله صلى الله عليه و سلم في ناس من اصحابة فجاء فقال: يا عائشة كان ماءها نقاعة الحناء او كان رووس نخلها رووس الشياطين).

 

قلت: يا رسول الله: افلا استخرجته

 

قال: قد عافانى الله فكرهت ان اثور على الناس فيه شرا).

 

فامر بها فدفنت.

 

تابعة ابو اسامة و ابو ضمرة و ابن ابي الزناد عن هشام.

 

و قال الليث و ابن عيينة عن هشام: في مشط و مشاقه).

 

يقال: المشاطه: ما يخرج من الشعر اذا مشط و المشاقه: من مشاقة الكتان.

 

[ر: ] [ش ان اثور و في بعض النسخ ان اثير)].

 

واخرج البخارى عن سعيد بن المسيب ان ابا هريرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول: لم يبق من النبوة الا المبشرات قالوا و ما المبشرات قال: الرويا الصالحه.

 

وعن ابن عباس قال كشف رسول الله صلى الله عليه و سلم عن الستارة و الناس صفوف خلف ابي بكر فقال ايها الناس انه لم يبق من مبشرات النبوة الا الرويا الصالحة يراها المسلم او تري له ثم قال الا اني نهيت ان اقرا راكعا او ساجدا فاما الركوع فعظموا فيه الرب واما السجود فاجتهدوا في الدعاء فقمن ان يستجاب لكم .

 

 

رواة احمد

 

وعن عبدالرحمن بن جبير عن عبدالله بن عمرو عن رسول الله صلى الله عليه و سلم انه قال لهم البشري في الحياة الدنيا قال الرويا الصالحة يبشرها المومن هي جزء من تسعة و اربعين جزءا من النبوة فمن راي ذلك فليخبر بها و من راي سوي ذلك فانما هو من الشيطان ليحزنة فلينفث عن يسارة ثلاثا و ليسكت و لا يخبر بها احدا.

 

رواة احمد

 

2 يمن الله على المسحور بان يخبر خادم السحر عن مكان السحر.” لا تصدق الجنى و لا تكذبة و قد قيل انالكذوب قد يصدق و ابحث عن السحر في المكان الذى ذكرة الجنى ان كان قريبا و لكن ان قال الجنى ان مكان السحر في بيت فلان او فلانة او مدفون في القبر الفلانى او تحت اساس البيت فانه في الغالب يكون كاذبا يريد الفتنة او التعجيز ” و من المعلوم بالتجربة ان بعض شياطين السحر تعطى الراقي بعض المعلومات و قد تدلة على بعض الاسحار و ربما تقيات بعض السحر امامة كل ذلك من اجل ان يركن اليها و لا يوذيها بالقراءة .

 

 

و كثيرا ما تكذب و تضحك شياطين السحر على من يتحدث معها و قليلا جدا جدا ما تصدق في قول او فعل و اذا ما حدث ذلك فهو من قبيل الاستدراج و السخرية غالبا حتى ان بعض الشياطين يذكر امورا فيها حقائق و يدس معها اكاذيب من اجل ان يوقع الفتن و المشاكل و من هذه الافعال ان تخبرك الشياطين عن مكان السحر و اذا ما ذهبت الى ذلك المكان قد تجد شيئا تظن انه سحر و هو ليس بسحر لان خادم السحر في الغالب يكون معه تابع من الجن الرصد فيسمع ما قالة خادم السحر فيذهب التابع و يضع في المكان الذى ذكر اوراقا او قطعة قماش او غيرها فتظن انها سحر و اليك هذا المثال الواقعى

تحدثت مرة مع جنية على جسد شاب و بعد ان دعوتها الى التوبة و الاسلام بالترغيب و الترهيب زعمت انها اسلمت بعد ان نطقت بالشهادتين و وعدتنى على انها سوف تدلنى على مكان السحر و عندما ذهبت معها الى المكان حضرت على جسد المريض و سارت الى ارض فضاء مجاورة لبيت الشاب ثم حفرت قليلا بيدها و قالت اتمم الحفر فان السحر قريب جدا تجدة في علبة فيها شعر و فعلا ما ان حفرت بيدى حتى و جدت علبة معدنية قديمة و اذا بها شعر و لكن لما دققت النظر في الشعر و جدتة شعر امراة و ليس شعر رجل و ذلك من نعومتة و طولة و بعد ان عرفت اني كشفت كذبها قالت: انها احضرت الشعر و العلبة المعدنية عندما غيبت الشاب عن و عية و حضرت على جسدة قبل شهرين و ذلك بعد الثانية من منتصف الليل و من ثم دفنتة في ذلك المكان للمخادعة .

 

 

3 يمن الله على المسحور باحساس او شعور او يغلب على ظنة انه مكان السحر .

 

 

اتلاف و ابطال ما دة السحر

اذا استخرج السحر او عرف مكانة … لا ترمية في البحر .

 

.

 

لا تبول عليه .

 

.

 

و لكن افعل به ما يلى

·  تحصن جيدا ” اقرا اية الكرسى و المعوذات … ” قبل ان تمسك السحر و كذلك عند فتحة و ابطاله  حتى لا تتعرض للاذى  .

 

·  احرص عند فتح السحر ان لا يضيع او يسقط منه شيئا و ذلك بفتحة داخل اناء او تجعل تحتة قطعة قماش او نحوها.

– ينصح بالتدرج في ابطال ما دة السحر خصوصا اذا كان السحر كبيرا و قويا و معقدا   بمعنى ان يتلف بعضة و بعد ساعة او نحوها او حتى في الغد يتلف ما تبقي منه و السبب في ذلك انه في حال ابطال السحر يهيج السحر و يكون تاثرة اشد ما يكون و كذلك يهيج معه شيطان السحر و التدرج بابطالة يكون انفع للمسحور و تكون هناك فترة يتمكن شيطان السحر من الانفكاك و الابتعاد عن السحر و المسحور .

 

  • اذا كانت ما دة السحر قابلة للحرق فاقرا عليها ايات ابطال السحر و ترا و من ثم  احرقها يبطل السحر باذن الله تعالى و هذه الطريقة معروفة منذ القدم فقد جاء في بعض طرق حديث سحر النبى صلى الله عليه و سلم ان عائشة رضى الله عنها قالت: افلا احرقتة ” ما لم يكن السحر ناريا ” كان يكون بخور او اوراق محروقة او سحر طلب من صاحبة ان يحرقة و ينثرة او يبخر به اذا لم يعلم الراقي نوع السحر فيمكنة ان يضعة في ماء مقروء عليه الرقية و بعد مدة من الزمن يخرجة و يجففة و من ثم يحرقة .

     

·  اذا كانت ما دة السحر خيوط معقودة اقراء عليها الرقية ثم فك العقد .

 

  • اذا كانت ما دة السحر طلسمات مكتوبة عليك ان تمحي الكتابة بماء مقروء عليه الرقيه ثم تتركها في الماء المقروء فيه حتى تتحل الورقة او تخرجها بعد يوم او نحوه  ثم جففها و مزقها و احرقها.

· اذا كانت ما دة السحر خرزا او احجارا او معدنا تقرا عليها رقية المسحور ثم  في  تضعها ماء منفوث عليه و تتركها لبضعة ايام ثم تخرجها و تكسرها ان كانت قابلة للكسر  .

 

· اذا كانت ما دة السحر مسحوقا كالبودر او اوراقا محترقة اقرا رقية المسحور على ملح الطعام ثم انثر الملح على ما دة السحر في مكانها كرر هذه الطريق ثلاث مرات ثم اجمع ما دة السحر و ضعها في ماء مقروء عليه رقية المسحور .

 

· اذا كانت ما دة السحر مرشوشة تاخذ كمية من ملح الطعام ثم تذيبة في ماء و تقرا عليه رقية المسحور و ترشة على مكان السحر تكرر هذه الطريقة ثلاث مرات يبطل باذن الله تعالى .

 

·اذا علم ان السحر مدفون في مكان معين و لكن لا يمكن تحديد موقعة فتاخذ كمية من ملح الطعام او ماء البحر او ماء عادي و تقرا عليه رقية المسحور و تنثرة على عامة ذلك المكان يفضل مزجة مع الماء تكرر هذه الطريقة حتى ياذن الله بابطال السحر في مكانه.

 

اذا لم يعلم مكان السحر يعالج المسحور بالرقية الشرعية و بما ذكر في باب العلاج بالرقية و الادوية المباحة .

 

شيب الشعر المسحور كيفية علاجه

احدث وافضل طرق علاج الهالات السوداء تحت العين

ايات السحر الماكول والمشروب مكتوبة

علاج السحر الماكول

كيفية علاج السحر المشروب

هل ماء البحر يخرج السحر

1٬777 views

علاج السحر , كيفيه علاج السحر