علاج طبيعي للسيلان

علاج طبيعي للسيلان

علاجات طبيعية و سريعة لمرض السيلان

صور علاج طبيعي للسيلان

– الزعتر Thyme:
وطريقة استعمال الزعتر البرى هو خذ ملعقة كبيرة من الزعتر البرى و وضعة في كوب ثم يضاف له الماء المغلى حتى يمتلئ الكوب ثم يحرك جيدا و يترك لينقع لمدة 15دقيقة ثم يصفي و يشرب الماء فقط و ذلك بمعدل مرتين لي ثلاث مرات في اليوم بعد و جبات الطعام و يفضل ن تكون الخيرة عند النوم.
كما يمكن عمل مقعدة ساخنة و دش مهبلي من الزعتر و ذلك بغلى مقدار 50 جراما من الزعتر الطازج في حوالى 5 لترات من الماء لمدة خمس عشرة دقيقة ثم يصفي هذا المغلى و يوضع في حمام ساخن ثم تجلس فيها المرة لمدة نصف ساعة قبل العشاء يوميا و لمدة شهرين على القل حتى و لو تم الشفاء .

 


– البردقوش Marjoram
البردقوش و ما يعرف بالمردقوش و يستخدم كدش مهبلي حيث يؤخذ ما مقدارة ملعقتين كبيريتن من نبات البردقو ش و وضعها في مقدار لترين من الماء و يترك على النار ليغلى مدة نصف ساعة ثم يصفي جيدا ثم يستعمل هذا المغلى المصفي كدش مهبلي للسيدات اللاتى سبق و ن تزوجن كما تغسل به يدويا المنطقة المحيطة بالمهبل و الفرج من الخارج و الداخل و يجب الاستمرار في هذا العلاج يوميا لمدة لا تقل عن ثلاثين يوما.
– كليل الجبل ROSEMARY و الشمرFENNEL
وكليل الجبل يعرف يضا باسم حصا البان و هو نبات عشبى معمر عطرى الرائحة يحتوى على زيت طيار و هو يستخدم كتابل و كعلاج على نطاق و اسع و الطريقة ن يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق نبات كليل الجبل و تخلط مع معلقة صغيرة من مسحوق بذور الشمر, و يوضع المزيج في كوب ثم يضاف لية الماء المغلى حتى الامتلاء و يترك لينقع بعد التقليب لمدة 15دقيقة ثم يصفي و يشرب بمعدل كوب لي كوبين في اليوم الواحد بعد الوجبات مباشره, و يستمر استخدام هذا العلاج لمدة ثلاثين يوما على القل.
– الورد ROSE
تستعمل بتلات الورد و الوردة قبل تفتحها على نطاق و اسع في العلاج الطبي و في نتاج غلي نواع الزيوت العطرية يؤخذ ملعقة صغيرة من بتلات الورود و توضع في كوب ثم يضاف لها الماء المغلى حتى يمتلىء الكوب, ثم تحرك جيدا و يترك لمدة 15دقيقة لينقع, ثم بعد ذلك يصفي و يشرب بمعدل كوبين لي ثلاثة كواب في اليوم الواحد بعد الوجبات الغذائية مباشره, و يستمر الاستعمال لمدة لاتقل عن ثلاثين يوما.
– البابونج CHAMOMILE
زهار البابونج تستخدم على نطاق و اسع حيث تحتوى على زيت طيار يختلف عن كل الزيوت الطيارة بلونة الزرق المميز, و يستخدم كدش مهبلي و كمقعدة ساخنة لعلاج السيلان حيث يؤخذ ربع ملاعق كبيرة من زهار البابونج دون سحق و توضع في و عاء ثم يضاف ليها لترين من الماء و يوضع الوعاء على النار حتى درجة الغليان و يستمر في الغليان لمدة لاتقل عن خمس عشرة دقيقه،

 

ثم يصفي هذا المغلى و يضاف لي المقعدة الساخنة حيث تجلس فيها المرة و الفتاة مدة نصف ساعة و يكون ميعاد هذه الجلسة قبل العشاء ليليا و تكرر هذه الجلسة لمدة شهرين متتاليين دون انقطاع كما يؤخذ من المغلى المصفي ما يكفى لعمل دش مهبلي .

 


– الخل
يمكن استعمال الخل المخفف كدش مهبلي لعلاج السيلان و ذلك بخذ ثلاث ملاعق كل و مزجها بلتر واحد من الماء الذى سبق غلية و تبريدة ثم يستعمل دشا مهبليا مرة واحدة في اليوم و لمدة ثلاثين يوما و لايستخدم من قبل الفتيات اللاتى لم يسبق لهن الزواج.
– بذور البقدونس
تستعمل بذور البقدونس لعلاج السيلان المهبلي و ذلك بخذ 110جرامات من البذور و تضاف لي لتر واحد من الماء و يغلى لمدة 15دقيقة ثم يصفي و يستعمل فاترا كدش مهبلي و ذلك بمعدل مرة واحدة لي مرتين في اليوم و الاستمرار حتى الشفاء التام.
– ورق الجوز
يستعمل ورق الجوز لعلاج السيلانات المهبلية و ذلك بخذ ثلاث ملاعق كبيرة من ورق الجوز الجاف و يمكن استعمال الوراق الخضراء ذا لم يوجد و راق يابسة و تضاف لي لتر من الماء و توضع على النار و تترك تغلى لمدة ثلاث دقائق فقط ثم يزاح من على النار و يترك ينقع لمدة عشر دقائق ثم يصفي و يستعمل كدش مهبلي مرة واحدة في اليوم و يكرر ذلك لمدة ثلاثين يوما.
– و راق اليوكالبتوس
ووراق اليوكالبتوس تجمع من نبات شجرة اليوكالبتوس المعروف باسم شجرة الكينا, و شجرة الكافور, حيث تؤخذ الوراق المحتوية على الزيت الطيار بمقدار قبضة اليد ثم تضاف لي لتر من الماء و يوضع على النار ليغلى لمدة عشر دقائق ثم يصفي و يستعمل فاترا كدش مهبلي, و ذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم و يكرر الاستعمال حتى الشفاء بذن الله.

صور علاج طبيعي للسيلان

 

 

524 views

علاج طبيعي للسيلان