علمتني الحياة االكثير

علمتنى الحياة ان اكون كالسلحفاة في الطريق الصحيح ….خير من ان اكون غزالا” في الطريق الخطا و علمتنى الحياة انه في كثير من الاحيان خسارة معركة تعلمك كيف تربح الحرب و علمتنى الحياة ان مفتاح الفشل هو محاولة ارضاء كل شخص تعرفة و لقد علمتنا الحياة الكثير

صور علمتني الحياة االكثير

علمتنى الحياة .

 

.

 

ان استمع لكل راى و احترمة و ليس بالضرورة ان اقتنع به …
علمتنى الحياة .

 

.

 

ان الصداقة عطاء ثم عطاء ثم عطاء و لكن من الطرفي
علمتنى الحياة … ان لا اصدق كل ما يقال لى … فكثير مما يقال … كذب…
علمتنى الحياة … ان اعامل الناس كما احب ان يعاملونى …
علمتنى الحياة .

 

.

 

انة عندما يغيب المنطق يرتفع الصراخ
وعذرا ان اخطات

تعلمت انه في المدرسة او الجامعة نتعلم الدروس ثم نواجة الامتحانات،

 

اما في الحياة فاننا نواجة الامتحانات و بعدها نتعلم الدروس.

تعلمت ان محادثة بسيطة او حوارا قصيرا مع انسان حكيم يساوى شهر دراسه.

تعلمت انه لا يهم اين انت الان،

 

و لكن المهم هو الى اين تتجة في هذه اللحظه.

تعلمت انه يوجد كثيرا من المتعلمين،

 

و لكن قلة منهم مثقفون.

تعلمت انه لا يجب ان تقيس نفسك بما انجزت حتى الان،

 

و لكن بما يجب ان تحقق مقارنه

تعلمت انه من اكثر الناس اذي لنا هم الاشخاص الذين اعطيناهم كل ثقتنا،

 

لانهم بمعرفتهم اسرارنا يستخدمونها ضدنا يوم نختلف معهم..

 

و هذه لا شك خيانه.

تعلمت ان الحياة تشبة كثيرا مباراة للملاكمه،

 

لا يهم اذا خسرت 14 جولة كل ما عليك هوان تسقط منافسك بالضربة القاضية خلال ثوان،

 

و بذلك تكون الفائز الاوحد.

تعلمت ان النجاح ليس كل شيء،

 

انما الرغبة في النجاح هي كل شيء.

تعلمت ان الذى يكون مدخولة مليونا في السنة لا يعمل 1000 مرة اكثر من الذى مدخولة 1000 في السنه..

 

السر يكمن في كيفية تشغيل ذهنه.

تعلمت ان الاشخاص الناجحين يتخذون قراراتهم بسرعة و يغيرونها ببطء.

 

اما الاشخاص الفاشلين يتخذون قراراتهم ببطء و يغيرونها بسرعه.

تعلمت ان كل ما نراة عظيما في الحياة بدا بفكرة و من بداية صغيره.

تعلمت انه يوجد هناك دائما طريقة افضل للقيام بعمل ما ،

 

 

و يجب ان نحاول دائما ان نجدها.

تعلمت انه خير للانسان ان يندم على ما فعل من ان يتحسر على ما لم يفعل.

تعلمت ان العمل الجيد افضل بكثير من الكلام الجيد .

 

تعلمت ان الناس ينسون السرعة التي انجزت بها عملك،

 

و لكنهم يتذكرون نوعية ما انجزته.

تعلمت ان التنافس مع الذات هو افضل تنافس في العالم،

 

و كلما تنافس الانسان مع نفسة كلما تطور،

 

بحيث لا يكون اليوم كما كان بالامس،

 

و لا يكون غدا كمان هو اليوم.

تعلمت انه يوجد كثيرون يحصلون على النصيحه،

 

القلة فقط يستفيدون منها.

تعلمت انه عندما توظف اناسا اذكي منك،

 

و تصل الى اهدافك،

 

بذلك تثبت انك اذكي منهم.

تعلمت انه من اكثر اللحظات سعادة في الحياة هي عندما تحقق اشياء يقول الناس عنها انك لا تستطيع تحقيقها.

تعلمت ان الانسان لا يستطيع ان يتطور اذا لم يجرب شيئا غير معتاد عليه.

تعلمت ان الفاشلين يقولون ان النجاح هو مجرد عملية حظ.

تعلمت انه لا تحقيق للطموحات دون معاناه.

تعلمت ان المعرفة لم تعد قوة في عصر السرعة و الانترنت و الكمبيوتر،

 

انما

تطبيق المعرفة هو القوه.

تعلمت ان الذين لديهم الجراة على مواجهة الفشل،

 

هم الذين يقهرون الصعاب و ينجحون.

تعلمت ان الحظ في الحياة هو نقطة الالتقاء بين التحضير الجيد و الفرص التي تمر.

تعلمت ان المتسلق الجيد يركز على هدفة و لا ينظر الى الاسفل،

 

حيث المخاطر التي تشتت الذهن.

تعلمت ان الفشل لا يعتبر اسوا شيء في هذا العالم،

 

انما الفشل هوان لا نجرب

تعلمت انه هناك اناس يسبحون في اتجاة السفينة و هناك اناس يضيعون و قتهم في انتظارها .

 

تعلمت ان هناك طريقتان ليكون لديك اعلى مبنى..

 

اما ان تدمر كل المبانى من حولك،

 

اوان تبنى اعلى من غيرك .

 

.

 

اختر دائما ان تبنى اعلى من غيرك.

تعلمت انه لا ينتهى المرء عندما يخسر،

 

انما عندما ينسحب.

تعلمت انه لا يتم تحقيق اي شيء عظيم في هذه الحياة من دون حماسه.

تعلمت ان الذى يكسب في النهاية من لدية القدرة على التحمل و الصبر.

تعلمت ان الابتسامة لا تكلف شيئا ،

 

 

و لكنها تعني الكثير .

 

تعلمت ان كل الاكتشافات و الاختراعات التي نشهدها في الحاضر،

 

تم الحكم عليها قبل اكتشافها او اختراعها بانها مستحيله.

تعلمت ان الانتباة الى اشياء بسيطة يهملها عادة معظم الناس تجعل بعض الاشخاص اغنياء.

تعلمت انه اذا امضيت و قتا ممتعا و انت تلعب اي رياضه،

 

فانت الفائز حتى لو خسرت النتيجة .

 

تعلمت انه من اكثر الاسلحة الفعالة التي يملكها الانسان هي الوقت و الصبر.

تعلمت انه يجب على المرء الا يحاول ان يكون انسانا ناجحا ،

 

 

انما ان يحاول ان يكون انسانا له قيمة و بعدها ياتى النجاح تلقائيا .

 

تعلمت ان الفاشلين يقسمون الى قسمين،

 

قسم يفكر دون تنفيذ ،

 

 

و قسم ينفذ دون تفكير .

 

تعلمت انه يجب على الانسان ان يحلم بالنجوم،

 

و لكن في نفس الوقت يجب الا ينسى رجلية على الارض .

 

تعلمت انه عندما تضحك يضحك لك العالم،

 

و عندما تبكي تبكي و حدك.

تعلمت انه من لا يعمل لا يخطيء.

تعلمت ان قاموس النجاح لا يحتوى على كلمتى “اذا” و “لكن”.

تعلمت ان هدية بسيطة غير متوقعة لها تاثير اكبر بكثير من هدية ثمينة متوقعه.

تعلمت انه هناك فرق كبير بين التراجع و الهروب.

تعلمت انه اذا لم يجد الانسان شيئا في الحياة يموت من اجله،

 

فانة اغلب الظن لن يجد شيئا يعيش من اجله.

تعلمت ان الشجرة المثمرة هي التي يهاجمها الناس.

تعلمت ان النقاش و الجدال خاصة مع الجهلة خسارة بكل معنى الكلمه..

 

الناس لا يعترفون باخطائهم بسهوله.

تعلمت انه من اجمل الاحاسيس هو الشعور من داخلك بانك قمت بالخطوة الصحيحة حتى و لو عاداك العالم اجمع .

 

تعلمت ان السعادة لا تحقق في غياب المشاكل في حياتنا،

 

و لكنها تتحقق في التغلب على هذه المشاكل

تعلمت ان الامس هو شيك تم سحبة ،

 

 

و الغد هو شيك موجل ،

 

 

اما الحاضر فهو الوسيلة الوحيدة المتوفرة ،

 

 

لذا فانه علينا ان نصرفة بحكمه

تعلمت اني بقدر اعمل شي بلحظة ….يخلى قلبي مجروح كل العمر .

 


تعلمت اني بقدر كمل و كمل كتير حتى لما بحس حالى ما بقي قادرة .

 


تعلمت انو مش دايما لازم اتسامح من الغير لازم اعرف سامح حالى .

 


تعلمت انو حياتي قادرة تتغير بلحظات مع اشخاص حتى ما بيعرفونى .

 


تعلمت اني انا و ياك قادرين نطلع على محل و كل واحد منا يشوف شي ما بيشبة التانى .

 


تعلمت اني باوقات غضبى الى حق اغضب بس هال شي ما بيعطينى الحق بطل كون انسانة .

 


تعلمت اني انا و يللى بحبن قادرين نعمل شي او ما شي و نخلى الوقت يللى منعيشوا سوا احلى شي .

 


تعلمت باوقات كتيرى الناس يللى بتتوقع يضحكوا عليك لما بتوقع بيكونوا اول ناس تيمسكوا ايدك .

 


تعلمت انو الابطال هنى الناس يللى بيعملوا اللى لازم ينعمل بالوقت المناسب …ومابيهمن اللى جاى .

 


تعلمت انو لازم دايما اترك الاشخاص يللى بحبن بكلمات مليانة حب ….يمكن تكون اخر مرة نكون سوى
تعلمت انو قد ما يكون يللى منحبن بينحبوا رح يجرحونا بلحظات كتيرى و لازم اعرف سامحن بقدر ما بحبن .

 


تعلمت انو الظروف و مبارح مع كل يللى فيه خلونى كون شو انا اليوم بس اليوم انا مسوولة عن شو رح كون بكرة .

 

*ما حدا بيحس بحدا
الكلمة بتسبب حروب…….مو هيك؟؟؟؟
*امتن العلاقات بتنتهى لاتفة الاسباب……
*مشان خطا براينا بسيط و براى اللى منحبن فادح …..بتنتهى علاقتنا معهن و بدون ما يعطونا تفسير و لا حتى كلمة و داع…..وهي حقنا الطبيعي ……
*ما حب اللى ما بيحبنى لانو بيذلنى و المصيبة اذا كان حبى الو كبير
*تعلمت انو قد ما يكون يللى منحبن بينحبوا رح يجرحونا بلحظات كتيرى و لازم اعرف سامحن بقدر ما بحبن …..واللى ما منحبن ما منسامحن

 

؟؟؟…….
علمتنى الحياة … ان لا اصدق كل ما يقال لى … فكثير مما يقال … كذب…والا اقول كل ما يصدق الكذب الابيض).لانو……..
*حلوى الصراحة بس لازم نكذب اوبالاحري نجامل في حال كنا عم نرفع معنويات شخص ما او عم نمزح…..
*اكتر تعبير خاطىء بهالايام(لا تخاف سرك ببير ما في بير بهالايام
*كنت فكر انو احيانا لازم نقول بعض الاسرار للشخص اللى بيساعدنا مشان نساعدو على حل مشاكلنا بس….
*لا تستشير حدا غريب و لا تقول لحدا غريب عن مشاكلك لانو تاكد انو ما الك غير اهلك
*موالمهم اني اعمل اللى بحبو ……المهم اني حب اللى عم اعملو …….صعبة ما

 

 


*موالعيب انو نغلط ….العيب انو ما نصلح غلطنا….
*الحياة ما نها عسكرية نفذ ثم اعترض)واى انسان من حقو انو يحصل على تفسير قبل تنفيذ العقوبة ….
*اصعب عقوبة السجن الافرادى القسرى بعيدا عن الناس ……..الاصعب السجن الافرادى الذى نفرضة على انفسنا اثناء خلافنا مع من نحب …….
*اكرة انسانين من يكذب و من يتكلم عن نفسه……
اكبر خطا هو الخوف من الوقوع في الخطا …
*سعادتى في العطاء و ليس في الاخذ…..
*اجمل حب هو الذى نعثر عليه اثناء بحثنا عن شيء اخر…….(احلام مستغانمي)
*السعادة تنبع من الداخل…… الاب جان باول اليسوعى
*شيطان معروف خير من قديس مجهول………(جبران)
*ما انسي انهى اي كلام بحكية بكلمة ((لا تقول لحدا ) لانو احيانا ما بعرف شو اهمية هالحديث بالنسبة لاشخاص انا ما بعرف انو بيهمهن و كيف اذا كان اللى قدامك ما بيحفظ السر .

 

.

انت محقة و لكن ليس كل الناس مثل بعضهم

علمتنى الحياة
*لا شيء في هذا الكون يستحق ان نفقد محبة من احبونا بصدق ذات يوم .

 


ان سنبلة الحقيقة الصادقة تشبع جوعك اكثر من بيادر المجاملات الكاذبة .

 


ان استفيد من تجاربى و تجارب غيرى و اعترف باخطائى حتى لو لم يفعل الاخرون ذلك .

 


*ان اقول رايى الصريح و استمع الى نقد و راى الاخرين و لا ابنى مواقفى بناء على راى مخالفي
ان افسح المجال لغيرى ليعبر عن و جهة نظرة و لا اعطى لنفسي حق التكلم نيابة عن غيري
ان الحوار هو اساس التفاهم و بغيرة لن يحل شيء و الصمت لم يكن مفيدا يوما .

 


*ان الانسان هو اجمل المخلوقات على هذه الارض و من هنا ينبع احترامه
لن نعيش غير هذه الحياة فلا داعى لنمضها بالتفاهات و السخافات و الاحقاد و النكد .

 

.
. ان لا اصدق كل ما يقال لان نصفة مزور كاذب
ان اتبين حقيقة كل ما اسمع من المصدر و بعدها اطلق احكامي .

 


ان ابرر مواقف الاخرين ريثما اصل الى الحقيقة انا و هم .

 


ان اضع نفسي مكان الاخر و اقول ماذا افعل الان .

 


ان لا اندم على ما فعلت لانة كان يجب ان يحصل ذلك في حينها .

 

علمتنى الحياة ايضا ….
ان كلمة حب صادقة افضل من مجلد من العتابات و اللف و الدوران
ان حبك هو اهم ما في هذا الكون لا لشيء… فقط لانك حبيبتي
قليل من الغيرة لا يضر و كثيرها مقتل للحب
في الحب هناك متسع لكل شيء الا للانانية و الكبرياء و عزة النفس
ان اتنازل لمن احب مرة و مرة و عشرين مرة طالما بقى الحب جامعنا
وقد تكون هذه هي الوسيلة الوحيدة لاحافظ على حبي
ان دموع العاشق هي اصدق تعبير عن الحب .

 

.

 

و من لم يبك لم يعرف الحب يوما .

 

.
ان اللامبالاة و الاستهتار بالمشاعر هي مقتل للحب .

 

.
الحب علاقة متبادلة بين طرفين اذا رجحت كفتها لصالح احد الطرفين تكون بداية النهايه
ان كل اللقاءات هي مقدمات للوداعات و بعد كل وداع يجب ان اقول لقد قضينا و قتا ممتعا .

 

علمتنى الحياه………..
ان اصدق المثل الذى يقول: من لم يشرب من كاس التجربة .

 

.مات في صحراء الجهل.

علمتنى الحياه:

1-ان اتاسمح فالتسامح من الصفات الحميده.

2-الا احقد على اي انسان مهما فعل.

3-ان اتعلم من تجارب الاخرين حتى لا اقع في الاخطاء.

4-ان ابتسم في و جة العابسين ليتعلموا كيف يبتسموا .

 

5-ان الامل هو مفتاح السعادة للانسان و وسيلة سهلة لنقل الانسان لغايته.

6-ان الايام ما هي الا جسر الى الاخرة فلا نغتر بطولها.

7-ان الابتسامة و التفاول هما جوازا سفر ينقلانا الى عالم المستقبل المشرق.

8-ان لا اوجل عمل اليوم الى الغد.

9-ان نصائح الاباء لالئ تضيء دروب الابناء.

10-ان الحرية لها حدود و ليست انطلاقا من كل القيود.

11-ان المروءة انك لا تعمل عملا في السر تستحى منه في العلانيه.

ان ازرع الورد خريفا و اكون معطفة شتاء و اكون مطرة صيفا و اكون نسيمة ربيعا
ولكن على ان لا اعول كثيرا على قطفة فربما سبقنى الية غيري
علمتنى الحياه
ان احزن كثيرا عندما اقول و داعا لانة ربما يكون و داعا لا لقاء بعده
علمتنى الحياه
ان احارب كل من يقف امام كرامتى و حتى لو كانت عاطفتي
علمتنى الحياه
ان افعل اكثر مما اقول فكثير الكلام قليل الفعل
علمتنى الحياه
ان لا اتفائل اكثر من اللازم حتى لا ينقلب التفاول الى صدمه
علمتنى الحياه
ان اتذكر بعد كل فرحة احزاني..

 

حتى لا تخدعنى الفرحه
علمتنى الحياه
ان لا اهدى قلبي لمن احبة .

 

.

 

و لكن اهدية لمن يحبني
علمتنى الحياه
ان لا اغرق في بحور الحب حتى لا اتية فيها
علمتنى الحياه
ان انزل كل انسان منزلتة فان غاليت في اكرامة ظن اننى انافقة وان قصرت فقد ظلمته
علمتنى الحياه
ان لا اتعامل بحسن النية دائما بل اضع كل الاحتمالات بالحسبان
علمتنى الحياه
ان احترم كبريائى محتفظة بهمومى في صدري فان اخبرت بها صديقا
فقد احزنتة وان علم بها عدوى فقد شمتة في
علمتنى الحياه
علمتنى الحياة ….

 

جوانب ضعفى .

 

.فمتى ما استزدت علما .

 

.ادركت مدي جهلي …

علمتنى بان الحياة محطات رحيل ….

 

نهايتها مرسي …..

 

و دموع …

علمتنى الحياة ….

 

ان تكسب عدوا بعد ان كان صديقا ….

علمتني… ان لا ااتمن احد ….

علمتنى الحياة …ان ارسم جوانبها وان ادفن نفسي في زواياها …

علمتنى الحياه… ان البكاء هو الوسيلة للهروب من الاحزان و الواقع المرير …

علمتنى الحياة ….

 

ان اعمل خيرا و ارمية في البحر …

علمتنى الحياة … ان افى ….

 

و هذا سبب ما ساتى …

صور علمتني الحياة االكثير
وابت ان تعلمنى كيف انافق و اجامل لكي تمشي امورى في الحياة … و لكن ابيت ان اطاوعها و اجاريها ….

 

ليس ضعفا و لكن هو مبدا غرس في اخلاقي
علمتنى الحياه
ان اكون كالنجوم تسهر لتنير للاخرين و تزين حياتهم دون ان تنتظر من ينظر اليها و يقول شكرا
علمتنى الحياه
ان الاقى الكل بابتسامة صادقة فاثرها كبير جدا
علمتنى الحياه
ان اعترف بالافضال و علمتنى .

 

.

 

ان انصت لمن يتحدث الى حتى ينتهى .

 

.
علمتنى الحياه
ان استفيد بكل ما يحيط بى و اطوعة لخدمة من يستحق …
علمتنى الحياه
ان القراءة عالم رحب وان العلم ينقص منى كلما تعلمت الجديد و اذا ما ازددت علما … زادنى علما بجهلى …
علمتنى الحياه
ان انظر للامور بمنظار الجدية .

 

.

 

كن جميلا تري الوجود جميلا …
علمتنى الحياه
ان الكتابة هي ارقى فنون التعبير و ادومها
علمتنى الحياه
ان اكون انا……….

 

ابحث في نفسي و افهمها اولا …..ثم ابحث و افهم الاخرين
علمتنى الحياه
ان اقبل نفسي كما هي ….

 

بكل ما فيها من سلبيات و ايجابيات و اتكيف معها
علمتنى الحياه
عندما ….ابكى …ان ابحث عن زاوية لا يرانى فيها احد …..
وابكى و اخرج عبرتى ثم امسح دمعتى و ابتسم ……
علمتنى الحياه
عندما اضحك اشرك معى و من حولى ….واطلقها ضحكة عالية …استمتع بكل فرحة فيها …..فقد لا تعود هذه اللحظه
و علمتنى الحياه
ان اكون كما انا لا ابحث عما يعجب الناس بل عما يعجبنى و يجعلنى اثق بنفسي
علمتنى الحياه
الا اقول كل ما اعرف ….

 

و الا اكذب
علمتنى الحياه
ان الكلمات الصادقة ليست دائما جميله
وان الكلمات الجميلة ليست صادقه
علمتنى الحياة ان السير على خطي الاخرين هو مضيعة للوقت لانى في النهاية لن اصل ابعد مما و صلو بل يجب ان اشق طريقى الخاص في هذه الحياة حتى اصل الى نهاية مرضية نوعا ما
علمتنى الحياة ان اري في الناس دموعهم و اريهم ابتسامتى ………
علمتنى الحياة ان اجمل الابتسامات هي التي تشق طريقها بين الدموع…..
علمتنى الحياة ان لا اطلب من الناس ما لا اقوى على رده……….
علمتنى الحياة ان اعطى دون ان انتظر احدا ليعطينى ………
علمتنى الحياة ان الناس لاتري الا الاغصان الواقفة و تهمل المكسورة و الجافه…
علمتنى الحياة ان اردد كل صباح…..
يالله اطعمتنى من خيرك فلاتحوجنى لغيرك………
علمتنى الحياة ان من يتكل على الله لايخيب …
علمتنى الحياة ان كل يوم جديد هو عطية جديدة يجب ان اعرف كيف استغلها جيدا…
علمتنى الحياة ان استمتع بالاشياء الكثيرة الجميلة الموجودة بين يدى دون ان يعمي الطمع عيني عن رويتها …
علمتنى الحياة ان احلك لحظات الظلام هي التي تسبق انبلاج الفجر …
علمتنى الحياة الا اتذمر من شر اليوم قد يكون خيرا غدا …
علمتنى الحياة ان الناس كالنار يستحسن ان نتدفا بها دون ان نقربها ….
علمتنى الحياة ان تكون نفسي مخبا سرى اذا اردتة الا يشاع ….
علمتنى الحياة ان راحة البال في قصر اللسان ….
علمتنى الحياة ان اعامل الناس كما احب ان يعاملونى دون ان اياس …
علمتنى الحياة ان اكون انا في كل موقف مهما كلفنى ذلك من انتقاد …
علمتنى الحياة ان الابتسامة الصادقة هي اجمل زينة للوجة و مفتاح الدخول الى القلوب …
علمتنى الحياة ان المحبة لا تسقط ابدا….

علمتنى الحياة ان اضحك لو شعرت بحاجة للضحك وان ابكى عندما اشعر برغبة في البكاء
لانى ان كبتت ضحكتى قد احتاجها في وقت ما لاكتشف اني نسيت كيف اضحك و لان دمعتى قد لاتشعر برغبة لتخرج من عيني عندما احتاج للبكاء.
علمتنى الحياة ان الكذب و الخداع فن لايجيدة كل الناس
علمتنى الحياة ان المصلحة الشخصية غاية يجب ان نسعي اليها حتى لو كان ثمنها النقاق
علمتنى الحياة ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب
علمتنى الحياة ان عزة النفس اثمن من الياقوت و الماس
علمتنى الحياة ان اعلوا على من تجاوز حدود اللياقة و اللياقة مع من لايعرف اصول الصداقه
علمتنى الحياة ان احذر عدوى مرة وان احذر صديقي الاف المرات
علمتنى الحياة ان ليس كل ما يلمع ذهبا
علمتنى الحياة ان اشر س و اقوى الصدمات لانتلقاها الا من اعز الاصدقاء
علمتنى الحياة ان الطيبة ضريبة موقتة ندفع ثمنها في احد الاوقات
علمتنى الحياة ان اسامح و اشكر عمل كل انسان بكل ما هو ات و عن كل الذى فات .

 


  • صور علمتني الحياة
  • علمتني اصول الحب
  • حكمة جيدة علمتني الحياة
  • صور علمتني الحياه
  • صور علمتني الحياه مكتوب عليها
  • صور عن انو بطل الك قيمه
  • علمتني الحياة دروس كثيرة
  • كلام مكتوب عن علمتني الحياة
  • ماذا علمتنى الحياة
1٬897 views

علمتني الحياة االكثير