غسل الشعر والشيب المبكر , اسباب الشيب المبكر

غسل الشعر و الشيب المبكر اسباب الشيب المبكر

غسل الشعر و الشيب المبكر اسباب الشيب المبكر

سباب الشيب في الشعر و علاج الشيب المبكر

صور غسل الشعر والشيب المبكر , اسباب الشيب المبكر

سباب الشيب المبكر:

1-  عدم الحصول على كم كاف من المواد الغذائيه:

لنقص المواد الغذائيه اثر سلبي على صحة الجسم بشكل عام، ويؤثر على الشعر بشكل خاص يضا، ذ ن التغذيه غير الصحيه المعتمده على نمط معين من الغذيه والمهمله للمكولات الصحيه تسبب في مشاكل الشعر المختلفه، ومنها ظهور الشيب المبكر ومشاكل خرى، مثل: تساقط الشعر وتقصفه وتكسر الشعر.

لذلك يجب على من يعاني من مشكله الشيب المبكر التقليل و الابتعاد عن المكولات الغير صحيه قدر المكان واستبدالها بخيارات صحيه كثر.

2-  الاستعمال الزائد لجهزه العنايه بالشعر وتصفيفه:

ن الاستعمال المبالغ فيه لجهزه العنايه بالشعر التي تتطلب حراره، مثل: مجفف الشعر، و جهزه تنعيم الشعر لدي المره و غيرها من الجهزه التي يتطلب استخدامها درجات حراره عاليه ستؤدي الى تلف الشعر، وتسريع عمليه ظهور الشيب المبكر بشكل كبير.

لذلك يجب على المره بشكل خاص الاقتصار في استعمال هذه الجهزه واستخدامها فقط في المناسبات وتجفيف الشعر باستخدام منشفه، وليس باستخدام مجفف الشعر، واستعمال دوات تصفيف الشعر التي لا يتطلب استخدامها درجات حراره كبيره؛ لتتجنب مشكله الشيب وتؤخرها قدر المكان.

3-  الوراثه هي العامل الول لحصول الشيب المبكر:

ن الوراثه هي التي تلعب الدور الول والساسي في ظهور الشيب المبكر، فذا كان احد البوين يعاني من مشكله الشيب المبكر، و ي احد من العائله فاحتمال صابه بقيه العائله بالشيب كبير جدا، ولكن هذا لا يعني ن يستسلم الشخص ويجعل الشيب يغزو رسه، فهناك طرق تؤخر ظهور الشيب سنتعرف عليها بعد قليل.

صور غسل الشعر والشيب المبكر , اسباب الشيب المبكر

4-  عدم تنظيف فروه الرس بشكل جيد يسرع تشكل الشيب:

ن عدم تنظيف فروه الرس بشكل جيد، وعدم غسل الشعر بشكل منتظم، هو سبب خفى لتشكل الشيب وظهوره لذلك يجب الاستحمام بشكل منتظم للتخفيف من مشكله الشيب.

علاج الشيب المبكر:

هناك الكثير والكثير من الطرق التي تمنع تشكل الشيب المبكر وتؤخر من ظهوره بشكل كبير لذلك حتى لو كان سببه وراثي و من اهم النصائح والطرق هي:

1-   التقليل من التوتر لتجنب مشكله الشيب المبكر:

ن التوتر هو السبب الخفي لظهور الشيب بشكل كبير لن الشخص الذي يتعرض لضغوط سواء في العمل و في المنزل يؤثر ذلك على صحته بشكل عام و هو سبب رئيسي للكثير من المراض التي تصيب النسان ومنها السرطانات ويؤثر التوتر والضغوطات على لون الشعر يضا ويجعله بيضا حتى لوكان الشخص فتيا لذلك يجب على الشخص تعلم كيفيه السيطره على حياته للتخفيف من التوتر ويفيد تعلم تقنيات الاسترخاء والتنفس العميق واليوغا في السيطره على مشكله التوتر بشكل كبير وتخليص الجسم من الطاقه السلبيه التي ن بقيت في الجسم ستقوم بعمل مراض مزمنه وخطيره للغايه.

2-   تناول الطعام الصحي للتقليل من الشيب المبكر:

كما استعرضنا سابقا ن الطعام الغير صحي هو السبب في تشكل الشيب المبكر وذلك لن الطعمه الغير صحيه مثل المكولات السريعه والطعمه المقليه والغذيه الحاويه على دهون تكون غنيه بالجذور الحره التي تسرع من عمليه الشيخوخه بشكل كبير وظهور التجاعيد والشعر البيض لذلك يجب التقليل من الغذيه الضاره للجسم و الفضل الامتناع عنها كما يجب تناول الغذيه الحاويه على مضادات الكسده التي تقوم بالقضاء على الجذور الحره المسببه للشيخوخه و من اهم الغذيه المضاده للكسده هي الخضروات والفواكه وزيت الزيتون وغيرها من المواد الطبيعيه التي تفيد الجسم بشكل كبير وتخفف من عمليه الشيخوخه والشيب المبكر.

3-   الامتناع عن التدخين للتخلص من الشيب المبكر:

التدخين هو من سوء العادات التي عرفها النسان على الطلاق فالتدخين يؤدي الى اختلال التوازن في الجسم كما ن تدخين السجائر يؤدي الى دخال مواد مسرطنه للجسم تقوم بتسريع الشيخوخه بشكل كبير وظهور الشيب لنها تؤذي جريبات الشعره وتؤثر عليها بشكل كبير كما تشير الدراسات الحديثه ن التوائم المتماثلين اذا كان حدهم يدخن والخر غير مدخن فن التوم المدخن يبدو كبر سنا من خيه بما لا يقل عن عشر سنوات و كثر.

لذلك يجب الامتناع عن التدخين والامتناع عن الجلوس مع المدخنين لن المدخن السلبي لا تقل الخطوره عليه من المدخن العادي كما يجب محاوله تعلم تقنيات التنفس العميق وممارسه الرياضه لتخليص الجسم من جميع ثار التدخين وعاده رونق الشعر ولونه الطبيعي وعاده التوازن في الجسم الذي اختل بسبب التدخين.

4-   مشاكل الغده الدرقيه قد تسرع من ظهور الشيب المبكر:

ن مشاكل الغده الدرقيه سواء قصور الغده الدرقيه و زياده فرازها تؤدي الى ظهور الشعر البيض لذلك يجب عمل فحوص طبيه للتكد من  ن مستويات هرمونات الغده الدرقيه ضمن الحدود الطبيعيه ومعالجه ي خلل في مستويات الهرمونات للتخلص من مشكله الشيب

5-   استعمال الزيوت للشعر للتخلص من مشكله الشيب المبكر:

ن جفاف فروه الرس هو احد السباب المؤديه الى ظهور الشيب المبكر لذلك يجب عمل مساج لفروه الرس بالزيوت العطريه للتخلص من جفاف فروه الراس مع التكيد على المساج والتدليك لنه اهم من وضع الزيوت لن الحركات الدائريه لفروه الرس هي الساس في تحفيز الشعر و هي التي تجعل الزيوت تخترق الشعر وفروه الرس بشكل كبير وتمنع تشكل الشيب المبكر.

6-   تجنب استعمال العطور على فروه الرس و وضع الزيوت المعطره على الشعر:

يجب تجنب وضع العطور على الشعر و دهن الشعر بالزيوت المعطره لنها تحوي على مواد كيميائيه تؤذي الشعر بشكل كبير وتؤدي الى ظهور الشيب بسرعه كبيره لذلك يجب استعمال الزيوت الطبيعيه والمنتجات الطبيعيه بدلا من الزيوت المعطره.

7-   دهن الشعر بزيت جوز الهند للتخلص من الشيب المبكر:

يعتبر زيت جوز الهند من فضل الزيوت العطريه التي تساعد على عاده اللون الطبيعي للشعر والتخلص من الشيب المبكر و تخيره قدر المكان.

لذلك يجب غلى زيت جوز الهند ودهن الشعر به مع التدليك لمده لا تقل عن عشر دقائق ليتغلغل الزيت داخل الشعر وتركه لمده ساعه كامله ثم غسله.

يتم تكرير هذا العلاج بصوره منتظمه للتخلص من الشيب المبكر.

8-   العسل والزنجبيل للتخلص من الشيب المبكر:

يفيد كل من العسل والزنجبيل في تخير ظهور الشيب المبكر وعاده اللون الطبيعي للشعر وذلك بمزج ملعقه من العسل مع ملعقه من الزنجبيل وتناولها يوميا للتخلص من الشيب المبكر.

947 views

غسل الشعر والشيب المبكر , اسباب الشيب المبكر