فائدة الزنجبيل

فائدة الزنجبيل

 

الزنجبيل من النباتات المفيدة جدا للانسان ففيها فوائد متنوعة و ايضا يمكن استخدامها كتوابل للطعام فتضيف طعم و مذاق رائع للطعام و فوائد متعددة للصحة العامه.

صور فائدة الزنجبيل

فوائد الزنجبيل للبشره :ان فوائد الزنجبيل للبشرة حيث يساعد الزنجبيل في الحصول على بشرة فاتحة اللون و ذلك بخلط الزنجبيل المبشور مع ملعقة عسل مع ملعقة خميرة و توضع على البشرة بعد تنظيفها جيدا و توضع الخلطة لمدة ربع ساعة و يغسل بعدها جيدا و يمكن عمل خلطة اخرى و ذلك بوضع نصف ليمونة مع بياض البيض و القليل من الزنجبيل بحيث يوضع على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يغسل بماء دافيء .

 

فوائد الزنجبيل للمراة الحامل : ان الزنجبيل لا تقتصر فوائدة على ما ذكرنا و حسب بل يفيد للنساء الحوامل و ذلك بالتخفيف من الغثيان و القيء باستعمال الزنجبيل الاخضر الطازج و ذلك بنقعة في خل التفاح لمدة ليلتين ثم يصفي و يحمص و يؤكل منه كل يوم و ايضا شرب الزنجبيل الاخضر المنقوع في الصباح مع ملعقة عسل يخفف من هذه الالام .

 

فوائد الزنجبيل للحلق :ويستعمل الزنجبيل ايضا في علاج الكحة و ازالة البلغم و ذلك بشرب منقوعة مع ملعقة عسل عند الصباح حتى يخفف من السعال و يعمل على تطهير الحلق و الجهاز التنفسي و ايضا يعمل منه غرغرة لعدة ايام

 

صور فائدة الزنجبيل

 

 

  • صور للجنزبيل
  • زنجبيل صور
744 views

فائدة الزنجبيل