فقدان الشهية ورغبة في التقيؤ



فقدان الشهية و رغبة في التقيؤ

 

الاسباب و راء فقدان الشهية و الرغبة في التقيو بالتفصيل و هل هذا مرض ام شيء مؤقت يحدث احيانا فقط

 

صور فقدان الشهية ورغبة في التقيؤ

 

مرض عاطفى يرفض فيه الشخص الطعام و يحدث بصفة رئيسية و سط الفتيات المراهقات و كذلك النساء الصغيرات و كلمة فقدان الشهية تعني انعدام الرغبة في تناول الطعام لكن مرضي فقدان الشهية قد يكونون جوعي للغاية اغلب الوقت و لكنهم يعرضون عن الطعام لسباب قد تكون نفسيه.

ومصطلح فقدان الشهية العصبى تمت صياغتة لول مرة بواسطة طبيب كان يكتب في الجريدة الطبية الانجليزية المعروفة باسم لانست استخدم هذا المصطلح ليصف الناس الذين رغم ضعفهم و نحافتهم يصرون على انهم في حاجة لنقاص و زنهم و نهم لا يكلون كمية من الطعام تكفى لبقائهم احياء.

فقدان الشهية العصبى هو اضطراب في الكل يتميز برفض الكل يصل لدرجة الموت جوعا و بعض مرضي فقدان الشهية يتعرضون لنوبات من شرة غامر للطعام يلتهمون خلالها كميات كبيرة من الطعام و فيما بعد يجبرون انفسهم على التقيو و يطلق على هذه الحالة الافراط و قد يحدث هذا منفردا او مرحلة لاضطراب اخر يتعلق بالكل و هو ما يسمي بالقهم العصبي.

 

و خلافا للناس الذين يكلون اكثر من حاجتهم فن المصابين بالشرة المرضى لا يستطيعون عادة التوقف عن الافراط في الطعام حينما يبدؤون في الكل و لكنهم يكلون حتى تمتلئ معدتهم اكثر من اللازم الى درجة لا يمكنهم معها تناول المزيد.

 

و يقوم معظم المصابين بالشرة المرضى بعد تناولهم الطعام بسراف بالتخلص مما اكلوة عن طريق التقيو او بخذ كميات كبيرة من المسهلات لفراغ امعائهم و كذلك مدرات البول و هكذا فن معظم المصابين بالشرة لا تزيد اوزانهم.

صور فقدان الشهية ورغبة في التقيؤ

 

 

 

384 views

فقدان الشهية ورغبة في التقيؤ