الجمعة , سبتمبر 20 2019



كلام مختصر عن اسباب الطلاق

كلام مختصر عن اسباب الطلاق

 

تعددت الاسباب و راء الطلاق فاليكم كافة الاسباب التي تؤدى الى الطلاق و عدم استطاعة الزوجين الاكمال سويا

 

صور كلام مختصر عن اسباب الطلاق

صور

 

 

صور كلام مختصر عن اسباب الطلاق

 

لشك و الغيرة انها سلاح مدمر و خاصة في هذه الاجواء الموبوءة و المغريات و الاثارة الجنسية و قد حصل كثير من المشاكل بسبب سوء استعمال التقنيات الحديثة و الحاسوب و قد يستعمل الزوج رسائل الانترنت في غير محلها مما يجرح شعور الزوجة و تثير غيرتها و تحصل خلافات و قد تؤدى الى انفصال العلاقة الزوجية و تهديم اركان الاسرة .

 


سباب ما دية فتكون اما حول المكاسب و المساعدات التي يحصلون عليها من الدولة او من يقوم بعض الازواج بعمل طلاق صورى فيعلنوا الطلاق سعيا للحصول على مساعدات اكثر و للسف فن هذه المحاولات تؤدى في نهاية الامر الى طلاق حقيقي .

 

 

و كذلك سبب البخل الذى يحصل من الزوج انه يقتر على زوجتة و اولادة و منهن من تطلب التفريق كى تحصل على المؤجل العالى الذى تفرضة على الزوج .

 

 

هذه كلها اسباب ما دية قد يحصل الطلاق بسببها .

 


الخيانة الزوجيه: اذا ارتكب الزوج الخيانة الزوجية و يكون من قبل الخيانة الزوجية ممارسة الزوج فعل اللواط بى و جة من الوجوة فقد حرم المنهج الاسلامي كل مظاهر و الوان العلاقات المخالفة للنزاهة و العفة المؤدية الى الانحراف و الشذوذ.
لكي يخذ الجنسان نصيبهما في اصلاح النفس و الاسرة و المجتمع في هذه الحالة لاتجبر المرة على الخضوع البغيض بل لها الحق ان تطلب من القاضى قطع رباط الزوجية اذا رت انها لاتطيق الصبر على اذي زوجها .

 


التباين الفكرى شخص يتزوج من امرة اعلى منه مرتبة و شهادة فعند الدخول الى مؤسسة الزواج مع هذا الاختلاف في المستوي اكيد يحدث تصادم في الحاجات و الرغبات فيدب الشقاق خاصة اذا كانت الزوجة تتعالى على زوجها و انها تذكر في اي نفاش ان شهادتها اعلى من شهادتة فن ذلك يجلب لها الكراهية و تحصل المشكلة .

 


قضية و الدية كثير من المشاكل تحصل عندما تطلب الزوجة منذ البداية الابتعاد عن اهل زوجها و خاصة و الدية و ترفض الزوجة زيارتهم فعلى الزوجة ان تذكر دائما انها تؤثر الذهاب الى و الدية و اقاربة على الذهاب الى صديقاتها لتتفادي كثير من المشاكل التي تحصل في الاسرة .

 


اختلاف البيئة و العادات اختلاف البيئة في عدم الانسجام التي يحصل بين الزوج و الزوجة فالزوج لايفهم زوجتة انه متثر بالبيئة التي عاشها و هي كذلك متمسكة بالعادات و التقاليد الموروثة التي تحملها فيحصل الخلاف و هناك عادات سيئة مثل السهر مع اصحابة كل يوم و غيرها من العادات و تمسك كل منهما بموقفة حول هذه العادة .

 


اسباب جنسية و هذه الاسباب كثيرة الحدوث و هي اسباب معقدة و شائكة يجد الكثيرين الحراج في طرحها لذا يجب الاهتمام بها و محاولة ايجاد الحلول لها.
سوء سلوك الزوج هناك صنف من الازواج ممن يقضى ليلتة على موائد القمار و ما يترتب على فعلة هذا من خصام و مشاكل نفسية و ما دية .

 

 

او يقضى ليلتة في حانات الخمارين اذا اوشك النهار عاد اليها صاخبا مترنحا فيسبها و يضربها و قد تتصل بالشرطة و تكبر المشكلة .

 

 

او رجل يسيء الى زوجتة و يجرح شعورها من ان يتخذ الاخدان بمري منها و مسمع و لا يوجد اي فقية او مرجع يؤيد ذلك فالمشرع اعطي الوسيلة للتخلص من مثل هذه الحالات.
عدم نضوج الفكري: خاصة بالنسبة لصغار السن و قلة الوعى بالزواج ينبغى ان تكون العلاقة بين الرجل و المراة منسجمة مع اسس و قواعد المنهج الاسلامي الذى رسم لها هدفا بينا و حدد لها طريقا معلوما فلم يتركها للنزوي العارضة و الرغبة الغامضة بل اراد لها ان تكون على مستوي الامانة العظيمة التي اناطها الله تعالى فقد جعلها علاقة سكن للنفس و طمئنينة للروح و راحة للجسد ثم سترا و صيانة و امتدادا للحب و الود

 

رسم معبر عن الطلاق بين الزوجين

كلام عن الطلاق بالصور

1٬143 views

كلام مختصر عن اسباب الطلاق