كيف المراة تحمل

كيف المرآة تحمل

 

موضوعنا شيق جداً وهو كَيفية المراءى تحمل وهَذا موضوع واجب التحدث والنقاش فية كثِير مننا نجهل هَذا النوعية مِن المواضيع تعالو نتعرف اكتر

صور كيف المراة تحمل

 

الجماع الضار نوعان:
الول: جماع ضار شرعا ومراتبه فِيِ التحريم بَعضها اشد مِن بَعض.
فالتحريم العارض ارق مِن اللازم كتحريم الجماع حال الحرام والصيام والاعتكاف وتحريم المظاهر مِنها قَبل التكفير وتحريم وطء الحائض ونحو ذلِك ولهَذا لا حد فِيِ هَذا الجماع.
وما التحريم اللازم فنوعان:
الول: ما لا سبيل اليِ حله البتة كذوات المحارم كالم والبنت فهَذا مِن اضر الجماع وهو يوجب القتل حدا.
الثاني: ما يُمكن ان يَكون حلالا كالجنبية فن كَانت متزوجة ففيِ وطئها حقان حق لله وحق للزوج فن كَانت مكرهة ففيه ثلاثة حقوق فن كَان لَها اقارب يلحقهم العار ففيه اربعة حقوق فن كَانت ذَات محرم مِنه ففيه خمسة حقوق ومضرة هَذا النوع بحسب درجاته فِيِ التحريم.
الثاني: جماع ضار طبعا وهَذا الجماع نوعان:
1 نوع ضار بكيفيته كَما تقدم.
2 نوع ضار بكميته كالكثار مِن الجماع فنه يضعف البصر وسائر القويِ ويسقط القوة ويطفئ الحرارة الغريزية.

صور كيف المراة تحمل.ما يفعله الزوج إذا دخل عليِ زوجته:

1 يسن للعريس إذا دخل عليِ زوجته ان يسلم عَليها ويلاطفها ويكلمها ويضع يده عليِ مقدمة رسها ويسميِ الله تعاليِ ويدعو بالبركة قائلا:
«اللهم انيِ اسلك خيرها وخير ما جبلتها عَليه وعوذ بك مِن شرها ومن شر ما جبلتها عَليه»
اخرجه ابو داود وابن ماجه.
2 تسن التسمية عِند الوطء وقول ما ورد مِن الدعاء.
عن ابن عباس رضيِ الله عنهما قال: قال النبيِ صليِ الله عَليه وسلم: «لو ان احدهم إذا اراد ان يتيِ اهله قال: باسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا فنه ان يقدر بينهما ولد فِيِ ذلِك لَم يضره شيطان ابدا»
متفق عَليه.
3 يجوز للزوج ان يجامع زوجته فِيِ قَبلها مِن أيِ جهة شاءَ مقبلة ومدبرة مِن أمامها أو مِن خَلفها إذا كَان ذلِك فِيِ الفرج.
عن جابر رضيِ الله عنه قال: كَانت اليهود تقول: إذا اتيِ الرجل امرته مِن دبرها فِيِ قَبلها كَان الولد احَول فنزلت: نساؤكم حرث لكُم فتوا حرثكم انيِ شئتم متفق عَليه.
4 إذا وطئ الرجل زوجته ثُم اراد ان يعود اليها سن لَه ان يتوضا وضوء الصلاة.
عن ابيِ سعيد الخدريِ رضيِ الله عنه قال: قال رسول الله صليِ الله عَليه وسلم: «ذا اتيِ احدكم اهله ثُم اراد ان يعود فليتوض»
اخرجه مسلم.
5 الغسل بَين الجماعين أفضل ويجوز ان يطوف عليِ نسائه بغسل واحد.
عن انس رضيِ الله عنه ان النبيِ صليِ الله عَليه وسلم كَان يطوف عليِ نسائه بغسل واحد
متفق عَليه.
6 يجوز ان يغتسل الزوجان معا فِيِ مكان واحد ولو ريِ مِنها ورت هِيِ مِنه.
عن عائشة رضيِ الله عنها قالت: كنت اغتسل أنا والنبيِ صليِ الله عَليه وسلم مِن اناءَ واحد تختلف ايدينا فيه
متفق عَليه.
7 يستحب ان لا ينام الجنب حتّى يتوضا وضوءه للصلاة.
عن عائشة رضيِ الله عنه ان رسول الله صليِ الله عَليه وسلم كَان إذا اراد ان ينام وهو جنب توضا وضوءه للصلآة قَبل ان ينام
متفق عَليه.
8 الغسل قَبل النوم أفضل.
عن عبدالله بن ابيِ قيس قال: سلت عائشة عَن وتر رسول الله صليِ الله عَليه وسلم فذكر الحديث
قلت: كَيف كَان يصنع فِيِ الجنابة اكان يغتسل قَبل ان ينام ام ينام قَبل ان يغتسل قالت: كُل ذلِك قَد كَان يفعل ربما اغتسل فنام وربما توضا فنام قلت: الحمد الَّذِيِ جعل فِيِ المر سعة
اخرجه مسلم.
9 يستحب ان ينويِ الزوجان بنكاحهما اعفاف نفْسهما وحصأنها مِن الوقوع فيما حرم الله عَليهما ليكتب لهما اجر المباضعة.
عن ابيِ ذر رضيِ الله عنه ان ناسا مِن اصحاب النبيِ صليِ الله عَليه وسلم قالوا: يا رسول الله ايتيِ احدنا شهوته ويَكون لَه فيها اجر قال: «ريتِم لَو وَضعها فِيِ حرام اكان عَليه فيها وزر فكذلِك إذا وَضعها فِيِ الحلال كَان لَه اجرا»
اخرجه مسلم.
10 يستحب للعريس صبيحة بنائه بهله ان يتيِ اقاربه الَّذِين اتوه فِيِ داره ويسلم عَليهم ويدعو لَهُم ويدعون له.
عن انس رضيِ الله عنه قال: اولم رسول الله صليِ الله عَليه وسلم اذ بنيِ بزينب فشبع المسلمين خبزا ولحما ثُم خرج اليِ امهات المؤمنين فسلم عَليهن ودعا لهن وسلمن عَليه ودعون لَه فكان يفعل ذلِك صبيحة بنائه
اخرجه النسائيِ فِيِ الكبرى..

 

http://new-all.1.top-new.co/images/img_12/0f16963b4d3b904102d27f2ffbba8392.jpg

 

http://new-all.1.top-new.co/images/img_12/568ef41b30074b76b14229721bb9a8d9.jpg

 

 

 

المراة تحمل كيف 393 views

كيف المراة تحمل