الثلاثاء , سبتمبر 17 2019



لازالة الكرش بالطريقة الصحية

10 اطعمة تساعد على ازالة الكرش  ان التخلص من الكرش والحصول على بطن مسطحة هي حلم و هدف العديد ممن يتبعون الحميات و المتحمسين للياقة البدنيهوان ممارسة تمارين البطن تساعد على تقوية عضلات الجسم و لكن لن تستطيعى الحصول على بطن مسطحة ان كنت تعانين من دهون البطن او انتفاخ البطن.

صور لازالة الكرش بالطريقة الصحية

صور

 

ان اضافة بعض الاطعمة الى النظام الغذائى تساعد في الحصول على بطن مسطحة بالاضافة الى ممارسة التمارين الرياضية مثل تمارين Cardio تساعد على خفض نسبة الدهون في الجسم كله بما في ذلك البطن.

10 اطعمة تساعد على ازالة الكرش

الالبان Dairy

ان تناول الحليب 5 مرات يوميا يساعد على حرق دهون البطن و اذا اردتى اتباع نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية عليك تناول الجبن قليل الدسم مثل جبن الكوتاج او جبن القريش و الزبادي و تناول حليب قليل الدسم 5 مرات يوميا يعمل تخفيف الوزن و ازالة الكرش افضل من 3 و جبات كبيرة في اليوم الواحد.

زيت القرطم Safflower Oil

ان اضافة 8 جرام من زيت القرطم او العصفر الى النظام الغذائى اليومي تساعد على حرق دهون البطن حتى من دون اجراء اي تغييراتة غذائية اخرى هامة و في دراسة اجريت على 55 امراة بدينة بعد سن الياس و تناولوا زيت القرطم يوميا لمدة 36 اسبوعا و كانت النتيجة حرق كمية كبيرة من دهون الجسم و تعزير كتلة العضلات.

 

استخدمى زيت القرطم في التخليل او في السلطه.

صور لازالة الكرش بالطريقة الصحية

 

زيت جوز الهند Coconut Oil

ذكر في دراسة و اعدة في البرازيل ان زيت جوز الهند يعمل على حرق دهون البطن و ازالة الكرش و اكتشف الباحثون ان تناول 30 مل من زيت جوز الهند على مدار 12 اسبوعا ساعد النساء من سن 20 الى 40 سنة في التخلص من الكرش مقارنة مع نفس الكمية من زيت فول الصويا او مكملات الاخرى.

 

استخدمى زيت جوز الهند في اللحوم الخالية من الدهون او الخضروات.

الحبوب الكاملة Whole Grains

استبدلى الطحين المكرر بالحبوب الكاملة للحد من دهون البطن و التخلص من الكرش و في دراسة اجريت على مجموعة من النساء بعضهم استبدلوا منتجات الدقيق الابيض بدقيق الشوفان او الارز البنى استطاعوا التخلص من الكرش واما النساء اللاتى استمروا في تناول منتجات الدقيق الابيض كجزء من نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية لم يستطيعوا تحقيق نفس النتائج.

الشاى الاخضر Green Tea

عند شرب الشاى الاخضر و ممارسة التمارين الرياضية لمدة 180 دقيقة في الاسبوع تساعد على شد البطن و ذلك بسبب احتواء الشاى على ما دة كاتشين و مضادات الاكسدة يساعد على حرق الدهون في الجسم و ازالة الكرش.

الخضراوات الورقية Leafy Greens

ان تناول الخضراواتالورقية في كل و جبة يعطى شعورا بالشبع لفترات طويلة و بسعرات حرارية قليلة و من تلك الخضراوات اللفت و الجرجير و الخس و السبانخ التي تحتوى على العديد من الفيتامينات و لا تسبب في انتفاخ البطن او غازات البطن مثل باقى الخضراوات.

البروتين Protein

ان اتباع نظام غذائى غنى بالبروتين يعمل على ازالة الكرش و اوضحت الدراسات ان النساء اللاتى يتبعن نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية و غنى بالبروتيات ساعد على التخلص من الكرش في خلال 12 اسبوعا.

ان تناول البروتين الخالي من البروتين مثل تناول اللحم الخالي من الدهون و صدور الدجاج بدون جلد و التونة يمنع الافراط في تناول الدهون المشبعة و التي تعمل على تعطيل عملية تخفيف الوزن.

اللوز Almonds

اللوز و جبة خفيفة و تساعد على الشعور بالشبع و لا تساهم في زيادة دهون البطن وان تناول 3 اوقية من اللوز يوميا لا يتسبب في زيادة الوزن و استبدلى الشيبسى باللوز للاستفادة من المواد الغذائية و تجنب زيادة دهون البطن.

الحبوب Cereal

حبوب الشوفان تساعد على التخلص من الكرش و في خلال 4 اسابيع استطاع من تناولوا حبوب الشوفان حرق الدهون في منطقة البطن بكمية كبيرة مقارنة مع من لم يتناولوا الحبوب على الرغم من اتباعهم نظام غذائى منخفض السعرات الحراريه.

الاطعمة المتوسطية Mediterranean Foods

ان الاطعمة المتوسطية مثل البقوليات و الماكولات البحرية و زيت الزيتون و الفواكة و المكسرات تساعد على حرق دهون البطن و ازالة الكرش و احتواء النظام الغذائى على الاحماض الدهنية غير المشبعة يساعد في الحصول على بطن مسطحه.

1٬214 views

لازالة الكرش بالطريقة الصحية