لماذا تصلى صلاة الاستخارة

لماذا تصلى صلاة الاستخاره

ما فائدة طلاة الاستخارة و متى نصلى صلاة الاستخارة و لماذا و كيف نصلى صلاة الاستخاره

كيف نصلى صلاة الاستخاره

صور لماذا تصلى صلاة الاستخارة

كيفية صلاة الاستخارة

 

تبدا صلاة الاستخارة كباقى الصلوات بالنية فينوى الانسان الصلاة قبل ان يشرع بها ثم يلحقها الوضوء المعتاد للصلاة العادية اليويمه.

تبدا بصلاة ركعتين و من السنة ان تقرا بالركعة الولي بعد الفاتحة سورة قل يا ايها الكافرون و تقرا في الركعة الثانية بعد الفاتحة سورة قل هو الله احد).

وكما في الصلاة العادية يجب التسليم في اخر الصلاة .

 

بعد ان يتم التسليم في نهاية الصلاة ترفع يديك للدعاء متضرعا الى الله و ن تكون مستحضرا لعظمتة و قدرتة و متدبرا بالدعاء

وول ما تقوله في الدعاء ان تحمد و تثنى على الله عز و جل..

 

ثم تتلفظ بالصلاة على النبى صلى الله عليه و سلم و الفضل ان تتلفظ بالصلاة البراهيمية التي تقال بالتشهد في الصلاة اليومية حيث تقول : « اللهم صل على محمد و على ال محمد كما صليت على ابراهيم و على ال ابراهيم و بارك على محمد و على ال محمد كما باركت على ابراهيم و على ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد ».

ويجب ان تقرا هنا دعاء الاستخارة الذى يقول : اللهم اني استخيرك بعلمك و ستقدرك بقدرتك …لخ.

 

 

وعندما تصل الى قول: اللهم ان كنت تعلم ان هذا المر هنا تسمى و تذكر الشيء الذى صليت لتستخير عنه).

مثال على ذلك: اللهم ان كنت تعلم ان سفرى الى هذا البلد او شراء هذه السيارة بهذا السعر او الزواج من تلك الفتاة ثم تكمل الدعاء حيث تقول : خير لى في دينى و معا شي و عاقبة امرى او قال عاجل امرى و جلة فاقدرة لى و يسرة لى ثم بارك لى فيه ،

 

 

و ن كنت تعلم ان هذا المر شر لى في دينى و معا شي و عاقبة امري… الخ)

ويجب ان تقولها مرتين .

 

.

 

الولي بالخير و الثانية بالشر كما بالشق الثاني من الدعاء الذى يقول: و ن كنت تعلم ان هذا المر شر لى في دينى و معا شي و عاقبة امرى .

 

.لخ و بعد ان تنهى هذا الدعاء تصلى على النبى الكريم صلى الله عليه و سلم..

 

ثم تقول الصلاة الابراهمية التي تقال في التشهد الذى يرد في الصلاة اليويمه

 

والن يجب ان ترتاح و توكل امورك الى الله عز و جل و الله لا يتخلي عن عبدة المؤمن الذى استخارة و لا يدم على امر الا ذكر ربة و هنا يجب ان يسعي الانسان لمرادة ان كان امرا طيبا و حلال و ن يبتعد عنه ان كان عارفا ان فيه شر للعباد و ظلما لهم او شرا لنفسة او ظلما لها و في نهاية المر الايمان الحقيقي الصادق سيقودك للطريق الصحيح.

دعاء صلاة الاستخاره

Ads by OffersWizard×عن جابر رضى الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يعلمنا الاستخارة في المور كلها كما يعلمنا السورة من القرن يقول : اذا هم احدكم بالمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل : اللهم اني استخيرك بعلمك و ستقدرك بقدرتك و سلك من فضلك العظيم فنك تقدر و لا اقدر و تعلم و لا اعلم و نت علام الغيوب اللهم ان كنت تعلم ان هذا المر هنا تسمى حاجتك خير لى في دينى و معا شي و عاقبة امرى او قال : عاجل امرى و جلة فاقدرة لى و يسرة لى ثم بارك لى فيه اللهم و ن كنت تعلم ان هذا المر هنا تسمى حاجتك شر لى في دينى و معا شي و عاقبة امرى او قال : عاجل امرى و جلة فاصرفة عنى و اصرفنى عنه و اقدر لى الخير حيث كان ثم ارضنى به .

 

 

و يسمى حاجتة و في رواية ثم رضنى به رواة البخارى 1166)

979 views

لماذا تصلى صلاة الاستخارة