مافائدة الزنجبيل للتنحف وكيف استخدامه

مافائدة الزنجبيل للتنحف و كيف استخدامه

الزنجبيل من اهم الاعشاب المهمة المفيدة للصحة لذا نقدم اليوم فوائد الزنجبيل للتنحيف و استعادة الرشاقة للجسم الصحى

 

صور مافائدة الزنجبيل للتنحف وكيف استخدامه

الزنجبيل هو نبات ينبت تحت التربة كالبطاطا حيث انه له جذور عقدية و هو من نباتات المناطق الحارة له ازهار صفراء لكن يستعمل منه جذورة و سيقانة المدفونة تحت التربة حيث تحتوى على زيت طيار له طعم لاذع و رائحة نفاذة و هذه الجذامير اما لونها ابيض مصفر او سنجابي و يفضل الطازج من هذا النبات حيث يصاب بالتسوس بعد تخزينة لفترة طويلة حتى وان تم تخزينة مع الفلفل السود و لا يستخرج الزنجبيل من التربة الا بعد ان تذبل اوراقة و لا يتم طحنة الا بعد تجفيفة بشكل كامل.

الزنجبيل كلمة معربة من كلمة شنكبيل الفهلوية الصل و فضل انواعه هو الزنجبيل الجاميكى نسبة الى جاميكا لكن تتم زراعتة في الكثير من الدول و المناطق و من امثال ذلك الصين و الهند الشرقية و باكستان و سريلانكا و المكسيك و الفلبين.

 

و يستعمل الزنجبيل كتوابل و بهار في الطعام لضفائة طعما مميزا كما يستخدم في عمل المشروبات الساخنة كالقرفة و السحلب و الحلوى و المربيات.

 

و الكلام بخصوص فوائد الزنجبيل ليس حديثا حيث استخدمة الصينيين قديما في العلاج كما انه من فوائد الزنجبيل قدرتة على تخسيس الجسم و حرق الدهون.

ومن بين اهم فوائد الزنجبيل في التخسيس انه ينظم عملية اليض و الهضم و يريح المعدة حيث اكدت دراسات حديثة ان تحسين عملية الهضم يساعد بشكل اكبر على خسارة الوزن بسبب رفع معدلات حرق السعرات الحرارية و زيادة معدلات التمثيل الغذائى في الجسم كما انه يتميز بمفعول سحري لقدرتة العالية على حرق الدهون الزائدة من الجسم و تنحيفة و ذلك بفضل الحرقة اللاذعة التي ثبت علميا انها لها اهمية كبيرة في حرق الدهون كما يقلل الزنجبيل من مستويات الكولسترول و الدهون الثلاثية في الدم.

صور مافائدة الزنجبيل للتنحف وكيف استخدامه

564 views

مافائدة الزنجبيل للتنحف وكيف استخدامه