مافائدة الزنجبيل للتنحف وكيف استخدامه


مافائده الزنجبيل للتنحف وكيف استخدامه

الزنجبيل من اهم الاعشاب المهمه المفيدة للصحة لذا نقدم اليوم فوائد الزنجبيل للتنحيف و استعاده الرشاقه للجسم الصحى

 

صوره مافائدة الزنجبيل للتنحف وكيف استخدامه

الزنجبيل هو نبات ينبت تحت التربه كالبطاطا حيث انه له جذور عقديه وهو من نباتات المناطق الحارة له ازهار صفراء لكن يستعمل منه جذوره وسيقانه المدفونه تحت التربه حيث تحتوي علي زيت طيار له طعم لاذع ورائحه نفاذه وهذه الجذامير اما لونها ابيض مصفر او سنجابي ويفضل الطازج من هذا النبات حيث يصاب بالتسوس بعد تخزينه لفتره طويله حتى وان تم تخزينه مع الفلفل السود ولا يستخرج الزنجبيل من التربه الا بعد ان تذبل اوراقه ولا يتم طحنه الا بعد تجفيفه بشكل كامل.

الزنجبيل كلمه معربه من كلمه شنكبيل الفهلويه الصل وفضل انواعه هو الزنجبيل الجاميكي نسبة الى جاميكا لكن تتم زراعته في الكثير من الدول والمناطق ومن امثال ذلك الصين والهند الشرقيه وباكستان وسريلانكا والمكسيك والفلبين.

ويستعمل الزنجبيل كتوابل وبهار في الطعام لضفائه طعما مميزا كما يستخدم في عمل المشروبات الساخنه كالقرفه والسحلب والحلوى والمربيات.

والكلام بخصوص فوائد الزنجبيل ليس حديثا حيث استخدمه الصينيين قديما في العلاج كما انه من فوائد الزنجبيل قدرته علي تخسيس الجسم وحرق الدهون.

ومن بين اهم فوائد الزنجبيل في التخسيس انه ينظم عملية اليض والهضم ويريح المعده حيث اكدت دراسات حديثه ان تحسين عملية الهضم يساعد بشكل اكبر علي خساره الوزن بسبب رفع معدلات حرق السعرات الحرارية وزياده معدلات التمثيل الغذائي في الجسم كما انه يتميز بمفعول سحري لقدرته العاليه علي حرق الدهون الزائده من الجسم وتنحيفه وذلك بفضل الحرقه اللاذعه التي ثبت علميا انها لها اهمية كبيرة في حرق الدهون كما يقلل الزنجبيل من مستويات الكولسترول والدهون الثلاثيه في الدم.

صوره مافائدة الزنجبيل للتنحف وكيف استخدامه

475 views

مافائدة الزنجبيل للتنحف وكيف استخدامه