الخميس , أكتوبر 24 2019


ماهي التكنولوجيا

 

تعرفوا على التكنولوجيا و ما هي التكنولوجيا المعاصرة و علاقة التكنولوجيا بالمجتمع

صورة ماهي التكنولوجيا

صور

 

التكنولوجيا من المصطلحات المعاصرة كثيرا ما نستخدمها و نقرها و نسمعها و بوقتنا الحاضر اصبح مصطلح متداول و معروف بين الكل .

 

كما ان التكنولوجيا تعرف بانه ما يبذلة الشخص من جهد بالاضافة الى طرق التفكير و الذى يستخدمة الشخص في المعلومات و الخبرات و المهارات بالاضافة الى العنصر البشرى و غير البشرى و الذى يمكن ان يتاح في مجال معين و يمكن تطبيقة في استكشاف و سائل و طرق تكنولوجية لحل المشاكل التي يتعرض لها الانسان و ايضا اشباع الحاجات و زيادة القدرة للانسان .

 

كما ان التكنولوجيا تتميز بالعديد من الخصائص مثل انها تمتلك علم مستقل بصولة و اهدافة و نظرياتة بالاضافة الى انه علم تطبيقى يهدف لتطبيق المعرفة كما ان التكنولوجية تعتبر هادفة لما لها من ايجابيات و تهدف الى حل العديد من المشاكل كما انها تعد عنصر متطور ذاتيا لما تحتاج من مراجعة و تحسين و تعديل .

 

فما هي التكنولوجيا

 

 

و ما سيئاتها و حسناتها

 

؟

تعد التكنولوجيا من المفاهيم المعاصرة و التي تشغل الكثير من العالم و دخلت في الكثير من الصناعات و الثورة التعليمية تعني باللغة اليونانية مهارة التعلم حيث تنشق من كلمتين هما : Techno و يقصد بها المهارة و كلمة Logos و تعني علما او دراسة .

 

ويمكن ان تعرفها بتفصيل اكثر بنها استخدام الدوات و الجهزة اللكترونية المتطورة لغراض تعليمية او ترفهية و يستعين بها النسان لتوفير الوقت و الجهد لكمال عملة و تلبية حاجاتة .

 

وتعرف التكنولوجيا ايضا بنها ليست مجرد امتلاك ادوات و جهزة بل هي افكار توجد لحل المشكلات .

 

وتعتبر التكنولوجيا علم مستقل تطبيقى له اصولة و نظرياتة و يسعي لتقديم المعرفة للناس و تعتبر التكنولوجيا عملية دائمة التطور و التعديل و التحسين .

 

 

تشتمل التكنولوجيا على مدخلات و مخرجات و تحدد التكنولوجيا بالمكونات التاليه : المدخلات Inputs : كل العناصر و المكونات اللازمة لتطوير المنتج من : افراد نظريات و بحوث اهداف الات مواد و خامات اموال تنظيمات ادارية اساليب عمل تسهيلات.

العمليات Processes : الطريقة لمعالجة و تعديل المدخلات و تحويلها الى منتج .

 

المخرجات Outputs : المعلومات النهائية و تكون في شكل نظام جاهز للاستخدام و مباشرة العمل فيه .

 

على كثرة فائدة التكنولوجيا و ما غيرتة في العالم من زيادة التعرف على اشخاص جدد من ثقافات و بلدان اخرى و تسهيل التواصل بينهم و معرفة كل ما يدور من حولهم من اخبار و تسهيل الكثير من العمال للمرة و ما له من فائدة في الصناعة و التجارة و التعليم بالخص لكن مع كل هذه اليجابيات لابد لوجود سلبيات لها منها : ادمان التكنولوجيا سواء كان النترنت او العاب البلستيشن و غيرها الستخدام الخاطئ للتكنولوجيا و التعامل مع البرامج الخاطئة و الكثير الكثير مما قد تجلبة التكنولوجيا من اضرار .

 

607 views

ماهي التكنولوجيا