الإثنين , سبتمبر 16 2019



ماهي فوائد الجرجير,للشعر والرجيم والنمش

ان للجرجير فوائد عظيمة جدا لا حصر لها

صور ماهي فوائد الجرجير,للشعر والرجيم والنمش

صور

 

صنف الجرجير من العشاب و تتجلي فوائد الجرجير من العناصر الغذائية المكونة له و التي سنقوم بتفصيلها و تفصيل فوائدها لجسم النسان و بالخص فوائد الجرجير للشعر و الرجيم و البشرة و الجرجير اوراق الاذعة الطعم و تؤكل في دول كثيرة كنوع من السلطة او مع السلطة و يعتبر الجرجير مثال للكذب و الخداع بين النباتات حيث يعطى رائحة حلوة مساء اما خلال النهار فلا يوجد اي اثر للروائح الطيبة و الحلوة للتغذية يجب قطف اوراق الجرجير قبل ان تزهر و للفوائد الطبية يجب قطف اوراق الجرجير بعد الزهار.

القيمة الغذائية للجرجير:

يحتوى الجرجير على نسب عالية من الفيتامينات مثل فيتامين A فهو يحتوى على 32 من الكمية الموصي بها يوميا منه و فيتامين C و يحتوى على 24 من الكمية الموصي بها يوميا منه لكل 100 غرام جرجير و فيتامين K و فيتامين E و هو غنى بالمعادن مثل الكاليسيوم و الزنك و الفسفور و الحديد و اليود كما انه يحتوى على مضادات الكسده.

فوائد الجرجير:

 من فوائد الجرجير للشعر

نة معروف كيميائيا باحتوائة على كميات كبيرة من الكبريت و المعروف ان معظم المستحضرات العلاجية التي تباع بالصيدليات تحتوي على الكبريت كعامل فعال و مشترك بين كل هذه المستحضرات العلاجية و هذه المنتجات العلاجية لا تختلف عن عصير الجرجير الطازج سوي انها عملية اكثر و ن الفتاة لا تحتاج الى غسل الشعر بعد استخدامة بالضافة الى ان هذه المستحضرات غير ملونة و يمكن عمل خليط من اعواد الجرجير يمكن استخدامة في المنزل لعلاج تساقط الشعر و ذلك عن طريق وضع الجرجير في الخلاط مع كوب ماء حتى يصير عصيرا و يوضع على الرس حتى يصل الى فروة الرس لنة يساعد على انبات الشعر و تقوية البوصيلات الضعيفة بفضل ما دة الكبريت و تشير الدراسات الى ان الخليط سيساعد على و قف تساقط الشعر الى ان يقل متوسط السقوط يوميا الى اقل 20 شعرة في اليوم بالضافة الى الشعيرات القصيرة تشق طريقها الى انباتة من جديد و في غضون 5 اسابيع.

2 انه مهم جدا للرجيم فكل 100 غرام منه تحتوى على 25 سعر حرارى فقط حسب احدث الدراسات و يعتبر لذلك هو اقل الخضروات احتواء على سعرات حرارية و قل ايضا من الخس و البقدونس و نبات الفجل بالضافة ايضا الى انه عال في محتواة من البوتاسيوم الذى يساهم في عملية انقاص الوزن كما انه ايضا مدر للبول كما ذكرت في النقطة السابقة لذلك فهو يعمل على طرد السوائل الزائدة خارج الجسم و للعلم فن نسبة الدهون المشبعة و الكولسترول في الجرجير هي صفر%.

3 انه يعمل على تنقية الدم و سرعة جريانة كما يعمل على تنظيم مستويات الكوليسترول و السكر في الدم بالضافة الى انه ينفع ضد امراض الكلي و الكبد و النقرس.

 

و يساعد في الحماية من الالتهابات الفيروسيه.

4 انه مسكن للام الروماتيزم و المفاصل و يقلل من فرص ترقق العظام و يفيد ضد داء الحفر التسوس و يساعد على ثبات السنان و تقوية اللثة و منع نزيفها.

5- من فوائد الجرجير انه يقلل من فرص تكون بعض انواع السرطان حيث انه يحتوى على مضادات الكسده كما يحسن التئام الجروح.

6 من فوائد الجرجير انه مدر للبول و ملين للبطن و منظف للمعدة و المعاء فهو كما كل العشاب الخضراء يحتوى على اللياف.

7 انه يساعد على التخلص من البلغم.

8 انه يساعد في تخفيض نسبة السكر بالدم حيث انه يعمل على ابطاء عملية امتصاص السكر في المعاء.

9 من فوائد الجرجير انه يمكنك اعداد ما سك الجرجير الذى يفيد في ازالة النمش و الكلف و يمكنك تحضيرة عبر القيام بخلط مسحوق بذر الجرجير مع ماء الجرجير بعد غلية مع زيت اللوز و عصير الليمون الحامض ثم مدة على الوجة كقناع و تركة حوالى نصف ساعة ثم ازالتة بالماء.

10 من فوائد الجرجير انه يستخدم كمنشط جنسي حيث ان التاريخ يوضح ان الجرجير استخدم لتحفيز الرغبة الجنسية عند العرب و الرومان و الفرس و الغريق قديما.

 

ليس هذا فحسب و نما يعمل الجرجير ايضا على زيادة الحيوانات المنوية لدي الرجال حتى قيل ان احد المراء العرب قديما قد استورد الجرجير من انجلترا للتحفيز الجنسي لدية حيث كان ينصح به المتزوجين.

 

و ربما يعزي هذا التحفيز الجنسي بالجرجير الى الزنك الذى يوجد في الجرجير بجانب الحديد.

11 من فوائد الجرجير انه مفيد للعيون و البشرة لنة يحتوى على فيتامين A).

12 من فوائد الجرجيرنه  يساعد على ضبط مستوي الكولسترول و ضغط الدم و تظهر الدراسات ان ما دة اللوتين الموجودة بكثرة في نبات الجرجير يمكن ان تساعد على خفض مستوي ضغط الدم و من ثم تعمل على الوقاية من النوبات القلبية و مراض الشريان التاجى و تصلب الشرايين.

الاضرار العامة للجرجير

يمكن ان يسبب الجرجير بعض المشاكل للشخاص الذين يعانون من التهاب المثانة لذلك يفضل تجنب او الحد من تناول الجرجير بسبب المشاكل و اللام التي قد يسببها الجرجير.

يحتوى الجرجير على نسبة عالية من اليود  و يفضل عدم تناول الطفال القل من 4 سنوات للجرجير.

فوائد الجرجير فوائد الجرجير فوائد الجرجير فوائد الجرجير فوائد الجرجير فوائد الجرجير

 صور ماهي فوائد الجرجير,للشعر والرجيم والنمش

 

987 views

ماهي فوائد الجرجير,للشعر والرجيم والنمش