ما هي مسببات تلوث الغلاف الجوي



ما هي مسببات تلوث الغلاف الجوي

انتشر في الاونة الاخير تلوث الغلاف الجوي لاسباب متنوعة فمنها ما هو بسبب الانسان و منها ما هو لاسباب طبيعية و هنا سوف نتعرف على اهم اسباب تلوف الغلاف الجوى ببساطه.

صور ما هي مسببات تلوث الغلاف الجوي

المصادر الطبيعيه
1.

 

البراكين تمثل البراكين احد العوامل الطبيعية الهامة التي تسبب في تلوث
2.

 

الزلازل عبارة عن هزات سريعة و قصيرة المدي تتعرض لها قشرة الرض خلال فترات متقطعة نتيجة للضطرابات الباطنية و يشتد حدوث مثل هذه الهزات الرضية مع الثورانات البركانية العنيفة و تتسبب في تدمير المنشت العمرانية و هلاك اعداد كبيرة من السكان
3.

 

الحرائق الطبيعية في الغابات: تمثل الحرائق الطبيعية التي تحدث في كثير من الغابات بسبب ارتفاع درجات الحرارة احد العوامل الطبيعية التي تؤدي الى تدهور البيئة النباتية و القضاء على الكساء النباتي
4.

 

الرياح و العاصير و العواصف تشا العاصير نتيجة التفاف الهواء البارد حول الهواء الساخن مكونا الانخفاض الجوي العاصير حيث تدفعة الرياح العكسية من الغرب الى الشرق و يتحرك العصار بسرعة تتراوح ما بين 45 الى 60 كيلومترا في الساعة .

 

المصادر البشرية و هي تشمل كل المصادر الصناعية او تلك التي تنتج عن نشاطات النسان و تجاربة المختلفة في مجالات البحاث و حضاراتة و تقنياتة المختلفة .

 


1.

 

و سائل النقل و المواصلات: تعتبر عملية النقل المصدر الكبر لتلوث الهواء و يقدر انها هي المسئوله

2.

 

النشاط الصناعي لا يمكن حصر المنشت الصناعية و نواعها المختلفة و التي تساهم في تلوث الهواء الجوي بشكل كبير نظرا لعدادها الكبيرة و تعدد انواعها .

 


3.

 

التلوث الاشعاعى: يعتبر التلوث الاشعاعي من اخطر انواع التلوث حيث انه لا يري و لا يشم و لا يحس بها فهو يدخل الى الجسم دون سابق اندار او دون ما يدل على تواجدة في بادى المر.
4.

 

السلحة الكيميائية تعتبر السلحة الكيميائية من احد اسباب تلوث الهواء الجوي الذى تقوم عليها بعض الدول و جيوشها و ذلك في اثناء حروبها او معاركها مع دول اخرى او لتصفية بعض المعتدين على نظامها

صور ما هي مسببات تلوث الغلاف الجوي

 

 

 

  • تلوث الغلاف الجوي
  • ملوثات الغلاف الجوي
  • مسببات تلوث الغلاف الجوي
  • اسباب تلوث الغلاف الجوي

5٬683 views

ما هي مسببات تلوث الغلاف الجوي