الثلاثاء , أكتوبر 15 2019



مقالات تطوير الذات

فهل تتعب كثيرا من عملك

 

؟؟؟ بغض النظر عن نوعية العمل فالانسان يستطيع العمل من ثمان الى اثنتى عشر ساعة في اليوم يستطيع ان يعمل بها بشكل جيد دون تعب , و لكن كم من الزمن يستطيع الذهن البشرى التواصل في العمل دون الشعور بالتعب .

 

 

هناك حقيقة مهمة جدا ان العمل الذهنى بمفردة لا يسبب لك الارهاق و الارهاق الجسدى البحت امر ليس دائما يحصل و يمكن علاجة بالنوم و الراحة و لكن المعظم الارهاق و التعب الذى نشعر به يكون نتيجة لمواقفنا الفكرية و العاطفية و ذلك القلق و التوتر …..

 

فهل تتعب كثيرا من عملك

 

؟؟؟
اذن تصرف براحة و سعادة يقل تعبك و هذه حقيقة وان لم تستطيع الشعور بالسعادة في عملك تظاهر بذلك كما يقولون اكذب الكذبة و صدقها و سوف تصدقها فعلا مع الوقت .

 

 

ابدا في مراقبة مقدار تعبك كل يوم و قارن به مقدار انجازك في ذلك اليوم , بعدها سوف تتعلم كيف تتحكم في انجازاتك في اليوم الواحد و انه ليس بالامر المعجزة ابدا .

 


هناك دراسة اجريت اثبتت انك ضغط الدم و استهلاك الاوكسجين بنقص حين يكون الانسان في حالة ضجر و انه حينما يكون في و ضح مريح فكريا و محب و يبدى اهتمامة بغيرة و يتبادلة يعود ضغط الدم الى طبيعتة لهذا تقاس الانجازات دائما بالراحة النفسية .

 

صور مقالات تطوير الذات

صور

ساطلب الان منك طلبا ان تراقب نفسك في هذه اللحظة و انت تقرا , كيف هو و جهك

 

 

هل عضلات و جهك مشدودة او عابسة ام مسترخية

 

 

هل ترفع كتفيك

 

 

…..

 

ماذا و جدت هل تبذل توترات عصبية و عضلية , هكذا انت تصنع الارهاق مع انك لا تقوم بشيء مرهق ابدا , فلماذا كل هذه التوترات و هدر المجهود اثناء قيامنا بعمل ذهنى

 

؟؟؟

صور مقالات تطوير الذات

 

حكم رائعة عن تطوير الذات

916 views

مقالات تطوير الذات