مقال علمي قصيرعن البكاء



اثبتت الدراسات الحديثة ان البكاء مفيد للصحة الا ان نوعية الدموع التي تذرف نتيجة لموقف عاطفى انفعالى تكون مختلفة من حيث التركيبة و الوظيفة فالدموع عبارة عن تفاعلات كيميائية تاتى استجابة لدواع و حالة انفعالية مشبوبة بالعاطفة و بالتالي فهي اغني بالبروتينات.

صور مقال علمي قصيرعن البكاء

ويري العلماء ان الدموع الاصلية سواء كانت دموع فرح ام حزن تساعد على اعادة التوازن لكيمياء الجسم كما انها تساعد على العلاج النفسي .

 

وتشير احدي الدراسات الى ان النساء يجهشن بالبكاء بصوت مسموع نحو 64 مرة في السنة بينما يبكى الرجال حوالى 17 مرة فقط في السنه.ويعتقد الدكتور بيل فرى من مركز ابحاث الدمع و جفاف العين في و لاية ميناسوتا الامريكية ان البكاء مفيد فقد تبين ان85 بالمائة من النساء و 73 بالمائة من الرجال الذين شملتهم الدراسة شعروا بالارتياح بعد البكاء و يري فرى ان الدموع تخلص الجسم من المواد الكيماوية المتعلقة بالضغط النفسي مشيرا الى التركيب الكيمائى للدمع العاطفى و الدمع التحسسى الذى يثيرة الغبار مثلا فالدمع العاطفى يحتوى على كمية كبيرة من هرمونى البرولاكين و اي سى تى اتشن اللذين يتواجدان في الدم في حال التعرض للضغط و عليه فان البكاء يخلص الجسم من تلك المواد.

صور مقال علمي قصيرعن البكاء

واوضح هذا الاكتشاف سبب بكاء النساء بنسبة تفوق بكاء الرجال بخمسة اضعاف فالبرولاكين يتواجد لدي النساء بكميات اكبر مقارنة بالكمية لدي الرجال لانة الهرمون المسئول عن افراز الحليب.

كما اوضح ان الحزن مسئول عن اكثر من نصف كمية الدمع التي يذرفها البشر في حين ان الفرح مسئول عن 20 بالمائة من الدمع اما الغضب فياتى في المرتبة الثالثه.

اما عن انواع الدموع التي تسيل من العين فهناك الدموع المطرية التي تحافظ على رطوبة العين و صحتها و الدموع التحسسية و دموع العواطف التي تنهمر كرد فعل على احداث عاطفيه.

واشار الى انه اثناء البكاء تزداد كمية الدمع المنهمر بمقدار يفوق المعدل الطبيعي بخمسين الى مئة ضعف في الدقيقة و تسكب العين و سطيا 5 ملليمترات من الدمع يوميا.

جدير بالذكر ان فتح و اغماض العين بشكل لاارادى بمعدل 20 مرة في الدقيقة هي الحركة التي تحافظ على مرونة العينين.

مقال علمي قصير جدا عن العين

مقال علمي عن البكاء

مقالة علمية عن البكاء

شعر عن البكاء

شعر قصير عن البكاء

دشعر على الدموع

معنى البكاء

مقال اثبت الدراسات الحديثه ان البكاء

حكم عن البكاء

مقال علمي قصير جدا عن البكاء

4٬564 views

مقال علمي قصيرعن البكاء