الأحد , سبتمبر 22 2019



مقال وصفي للصف اول ثانوي

مقال و صفى للصف اول ثانوي

احضرنا اليوم مقال عن و صفي للشمس للصف الاول الثانوي و كيفية الاستعداد للمرحلة الجديدة و هي خطوة جديد نحو الجامعة و فرصة يجب على الطالب استغلالها جدا

صور مقال وصفي للصف اول ثانوي

صور

وصف الشمس

الشمس كوكب مضيء بذاتة ,وهي من عظم الكواكب المرئية لنا منظرا ,و سطعها ضوءا , و غزرها حرارة , و جزلها نفعا للرض .

 


فحجم جرمها يفوق حجم جرم الرض و نما يتراء لنا حجمها الصغير لبعدها عن الرض بلاف الميال .

 


والشمس كرة متججة نارا حرارتها شد من حرارة ى نار في الرض , فسطحها مهب عواصف و زوابع نارية شديدة , تندلع لسنة اللهب عن محيط كرتها ميالا في الفضاء , فتصل لي الرض شعتها , فتبعث حياتنا و حياة من خلق الله معنا بنورها .

 


وما النهار المبصر لا ية من يات الله المسخرة لنا بتسخير هذا المخلوق ففى النهار نسعي في مناكب الرض لابتغاء رزقنا و تدبير معاشنا و تنظيم شؤون حياتنا و نسبح بحمد ربنا و نعتبر بثار من سبقنا .

 


ففى كل صباح تلقى الغزالة لعابها في الجو فينتشر جناح الضوء على السهول و الجبال فتنعم عيننا برؤية ما خلق ربنا , و ما اللوان التي نرها في حدائق الزهار و ريش الطيار و نفائس المصنوعات لا ثر و قوع ضوائها و انعكاسها على بصارنا.
فهي التي تحيل مياة البحار بخارا , فيقل في الجو غيوما ثقال فيسوقة الله على من يشاء فينزل على الرض مطارا فتسيل الجدول و النهار و تحى به الرض بعد موتها فهي مصدر نورنا و نارنا و حرنا و بردنا .

 


وللشمس مشرقين و مغربين فحدهما ناقصى فيه الحر و الجفاف و نتلذذ بالفواكة و الثمار و في الخر نعانى فيه البرد و المراض و نستبشر بهطول المطار .

 

 

فهي تسبح في فلكها كسائر الكواكب فينعم الله على هل الرض بالفصول الربعة فيزرعون و يحصدون

صور مقال وصفي للصف اول ثانوي

 

 

أول ثانوي

صور اولي ثانوي

صور ع اولى ثانوي

صور مكتوب اول ثانوي

صور مكتوب عليها اولي ثانوي

صور مكتوب عليها اولى ثانوي علمي

صور لاولى تانوي

صور عن اولى ثانوي

صور عن اول ثانوي

مقالات اولى ثانوي

1٬172 views

مقال وصفي للصف اول ثانوي