الخميس , أكتوبر 24 2019


ممكن صبغ الشعر للحامل

تعرفوا هل يمكن صبغ شعر الحامل و ما نوع الصبغه

صورة ممكن صبغ الشعر للحامل

صور

لا يمتلك اي شخص معلومات كافية تؤكد بن استخدام الصباغ الكيميائية اثناء الحمل امن تماما لكن تنتظر العديد من النساء الحوامل مرور الشهر الثلاثة الولي من الحمل قبل القدام على ذلك.

 

و في الوقت نفسة ليس لدي اي احد حقائق او بيانات تتعلق بالبشر و تدل على ان هذه المواد الكيميائية تسبب عيوبا خلقيه.

على مر السنين اجريت دراسات على الحيوانات بهدف القاء الضوء على هذا الموضوع.

 

اظهرت بعض هذه الدراسات و ليس كلها ان هناك عددا قليلا من المركبات الكيميائية في صبغات الشعر له علاقة بتشوهات الجنين والتي تحدث العيوب الخلقيه).

 

لكن في كثير من الحالات تعرضت الحيوانات لجرعات عالية للغاية من هذه المواد الكيميائية لا تتساوي في اية حال مع الجرعات التي تتعرض لها سيدة تقوم بتلوين شعرها كل شهر او شهرين.

من الواضح ان المواد الكيميائية في صبغات الشعر الدائمة و شبة الدائمة لا تحتوى على سموم عاليه.

 

و تتواجد هذه المواد منذ زمن بعيد و لم تكشف اية ابحاث انها تسبب عيوبا لدي المواليد الجدد لذا فن تلوين شعرك اثناء الحمل ربما يكون امنا.

 

بالضافة الى ذلك لو قمت بعملية الصبغ بشكل امن عبر استخدام القفازات في غرفة جيدة التهوية و بدون ترك الصبغة على رسك لفترة طويلة و مكثفه ستجنبين جسمك امتصاص الكثير من المواد الكيمائية و تسربها اليه.

يمكنك اللجوء الى بدائل اخرى مثل تفتيح لون بعض الخصلات المعروف بال “هاى لايتنغ” او صنفرة الشعر.

 

يقوم جسمك بامتصاص مواد التلوين من خلال البشرة فروة الرس و ليس من خلال اطراف الشعر.

 

لذلك فن اية عملية مثل تلوين بعض الخصلات التي تقلل من ملامسة المواد الكيميائية مباشرة لفروة رسك تخفف بدورها من تعرضك للمركبات التي تحتويها الصبغه.
صورة ممكن صبغ الشعر للحامل
يوصى بعض الخبراء باستعمال الصبغات النباتية كبديل جيد للمركبات الكيميائية الصطناعية اثناء الحمل.

 

و تحتوى العديد من هذه الصبغات على بعض المركبات الكيميائية الصطناعية ذاتها التي تستخدمها شركات مستحضرات التجميل الرئيسية في الصبغة الدائمة و شبة الدائمه.

 

و تعتبر الحناء الخالصة و التي تتوفر بلوان متعددة و حدها الاستثناء عن هذه القاعده.

 

و الحناء عبارة عن صبغة نباتية شبة دائمة تعد امنة تماما بالرغم من انها لا تلق استحسان كل النساء في التدرجات اللونية التي تضفيها على الشعر!

من الهام ان تشعر النساء الحوامل بالثقة في النفس خلال فترة الحمل.

 

عليك التفكير في المسلة سواء اكان القيام بتلوين شعرك يجعلك تشعرين بالارتياح او يسبب لك قلقا لا داعى له على امتداد تسعة اشهر.

ذا قمت بتلوين شعرك بنفسك و نت في مرحلة الحمل احرصى على ارتداء القفازات و نجزى المهمة في مكان جيد التهوية بهدف تخفيف تثيرات تعرضك للمواد الكيميائية القاسية المستخدمة في عملية التلوين.

 

706 views

ممكن صبغ الشعر للحامل