الخميس , أكتوبر 17 2019



موضوع تعبير عن رحلة مدرسية

موضوع تعبير عن رحلة مدرسيه

 

الرحلات المدرسية من اجمل الاوقات التي نقضيها بين الاصدقاء و نزور فيها الاماكن المتنوعة في بلادنا و منها الاثار الرائعة التي نشاهدها خلال هذه الرحلات و في الرحلات نجد حفلات السمر التي تجمع بين الاصدقاء ما بين الابتسامة و الالعاب الرائعة التي تميز الرحلات.

 

صور موضوع تعبير عن رحلة مدرسية

صور

 

الرحلات المدرسية و الجامعية تهدف في النهاية الى زيادة ارتباط الفرد بوطنة من خلال التعرف على مناطقة المختلفة و الوقوف على اختلافاتها و صفاتها, و ما تتضمنة من اثار و مواقع سياسية و منشت اقتصادية .

 


والرحلات بالعموم تسهم في تركيز المعارف الجغرافية للتلاميذ في مرحلة مبكرة يمكن ان تكون الذخيرة العملية و العلمية لكثير من المعارف المستقبلية .

 


اما و اقع الحال بالنسبة لتلامذة مدارسنا فنة ينبىء باتباع ليات لا تتوافق مع الغايات البعيدة المستهدفة , و غالبا ما يقضى التلامذة الصغار معظم اوقاتهم محشورين في حافلات النقل او في الحدائق و اماكن التسلية و الملاهى .

 


وعلى الرغم من ضرورة الحفاظ على ممارسة اللعب بالنسبة للاطفال الصغار فن الهدف يطغي على الهدف البعد, و المتمثل في تعريف التلاميذ على حضارة بلدهم و تاريخهم , الامر الذى يزيد ارتباطهم الوطنى بعيدا عن المحاضرات و الدروس النظرية .

 


وغالبا ما تركز الرحلات المدرسية على مناطق محددة و يتناسي المشرفون عليها كثيرا من المواقع, بسبب البعد او المعرفة المسبقة لها.

 

فيما يفترض العمل على تمين زيارة اطفالنا الى كل المناطق في مختلف المحافظات و ذلك من خلال وضع خطط منظمة لدي و زارة التربية تسمح بقامة رحلات ناجحة لاكثر من يوم او يومين يمكن خلالها الوصول الى ابعد المواقع في المحافظات كافه

صور موضوع تعبير عن رحلة مدرسية

 

 

 

موضوع تعبير عن رحلة مدرسية

موضوع تعبير عن رحلة مدرسية للصف السادس

موضوع تعبير عن رحلة مدرسية للصف الخامس

تعبير رحلة مدرسية

موضوع تعبير عن رحلة مدرسية للصف الرابع

انشاء عن السفرة المدرسية

انشاء سفرة مدرسية

موضوع تعبير عن رحله مدرسيه

تقرير عن رحلة مدرسية

تعبير عن سفرة مدرسية

34٬495 views

موضوع تعبير عن رحلة مدرسية