موضوع عن الام وفضلها



موضوع عن الام و فضلها

الام هي اجمل امراة في الكون و هي سبب كل فرحة و سعادة تكون هي مصادرها و هي ايضا كلمة صادقة قوية تنطق بها كل الكائنات الحيه

صور موضوع عن الام وفضلها
وقد و صي الحق تبارك و تعالى بالام ،

 

 

كما حثنا رسولة صلوات الله و سلامة عليه على برها ،

 

ولقد اوصي القران الكريم بالام،

 

و كرر تلك الوصية لفضل الام و مكانتها فقال سبحانه: “ووصينا الانسان

بوالدية حملتة امة و هنا على و هن،

 

و فصالة في عامين ان اشكر لى و لوالديك الى المصير.
..

 

و في الحديث الشريف..

قال رسول الله ‘ صلى الله عليه و سلم ‘

‘الجنة تحت اقدام الامهات’وفى كتاب الله و في احاديث الرسول صلى الله عليه و سلم نجد اشارات صريحة على ضروره

بر الام و ضرورة طاعتها و احترامها سواء في مرحلة الصغر او في مرحلة الكبر..

وللام فضل عظيم،

 

و للوالدين بصفة عامه،

 

و قد اكد الله لنا الوصية بهما في كتابة الكريم،والام لها فضل عظيم في حياة كل منا

اننا لانعطي الام حقها انها تتعب و تربينا و نحن اطفال حتى نكون رجال و نساء صالحين

ان كل منا في وقت الغضب يثور على امة و يبدا صوتة يعلو و يعلو و هو لا يدرى بما يفعل

ان الله تعالى كرم الام و اعطاها ما لم يعطية لاحد من قبل و جعل تحت اقدامها الجنه

اننا ناتى كل يوم بعد تعب و عناء كل ما نريدة هو النوم و هي تكون منهكة طوال اليوم

ولا تتكلم بل و تجعل لنا كل شيء كامل لا ينقصنا شيء و هي راضية لا تشكو..

وفى يوم من الايام سترحل عن هذه الدنيا و حبها لك لم يفارق قلبها ،

 

 

و كل ما قامت به لم

يحرك قلبك و يرققة تجاهها .

 

فاذا كانت لا تزال بقربك لا تتركها و لا تنسى حبها و اعمل على ارضائها

لانة لايوجد لديك الا ام واحدة في هذه الحياه

ذكر في الاثر انه عندما تموت الام ينادي منادي من السماء ان يا ابن ادم ما تت التى

كنا من اجلها نكرمك فاتي بعمل صالح نكرمك من اجله
الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق
ومثل ما يقول المثل امك ثم امك ثم امك فاحرص على رضاها دوما

صور موضوع عن الام وفضلها

Related Posts

1٬010 views

موضوع عن الام وفضلها