موضوع عن الحيوانات , الحيوانات الاليفة

موضوع عن الحيوانات الحيوانات الاليفه

معلومات عن الحيوانات معلومات عن الحيوانات بالصور

بالصور موضوع عن الحيوانات ,  الحيوانات الاليفة 20160629

الحيوانات الليفه

القطه:
القطة من الحيوانات الليفة التي تتعيش مع النسان في البيوت و يتغذي على اللحوم و الفئران و العصافير و غيرها.

 

يتميز القط بحدقتين تتسعان في الظلام و تعكسان النور و هو ينظف البيت من الحشرات الضاره.

الجمل:
حيوان اليف عرف باسم سفينة الصحراء لنة كان الوسيلة الوحيدة للنقل عبر الصحراء و لا مثيل له في الصبر على الجوع و العطش انثاة تسمي الناقة و يميز سنام دهنى على ظهرة يمدة بالطاقة و هو حيوان لبون عشبى متجر يستفيد منه النسان في لبنة و لحمة و وبرة و جلدة و في حمل الشياء الثقيلة و خفافة عريضة و كبيرة يتمكن بها من السير في رمال الصحراء دون صعوبه.

الخروف:
الخروف من الحيوانات اللبونة المجترة و اكلة العشب يعيش في مختلف بقاع العالم و تربي الخراف من اجل الاستفادة من صوفها و لحمها و حليبها و جلدها تسمي انثى الخروف النعجة و يسمي صغارها الحمل و يربي في المزارع و ما كن الرعى و يسمي صوت الخروف ثغاء.

الحصان:
من اجمل الحيوانات شكلا يمتاز بالسرعة و يعيش في مختلف بقاع العالم و الصيل منه يعرف بالوفاء و السرعة الفائقة و رافق الحصان العرب في معاركهم و اشتهروا به و وصفة الشعراء كثيرا في شعرهم و للحصان صوت جميل يعرف بالصهيل.

بالصور موضوع عن الحيوانات ,  الحيوانات الاليفة 20160629 1

الماعز:
الماعز من الحيوانات اللبونة التي دجنها النسان للاستفادة من لحمها و لبنها و شعرها و جلودها تعيش في المناطق الجبلية و السهول.

 

و تكل العشب و ذكر الماعز يسمي تيسا.

الرنب:
الرنب حيوان لبون يكل العشب و الحشائش و يعيش في مختلف بلاد العالم تربي الرانب من اجل لحمها و فرائها و تلد انثى الرنب من ثلاث الى ست مرات في السنة و تضع كل مرة من 3_6 ارانب صغار.

الجاموس:
الجاموس من الحيوانات اللبونة المجترة التي تعيش دائما بالقرب من المياة و هو يستخدم في جر المحراث و العربات و يخذ منه الحليب و اللحم و الشحوم و الجلد.

الحمار:
الحمار من الحيوانات اللبونة اكلة العشب يعيش في معظم بقاع العالم علم بالصبر و قوة التحمل,يعتبر احد و سائل المواصلات في الريف و مناطق الرعى و خصوصا في المسالك الجبلية الضيقة و يستخدم في جر العربات.

الكلب:
حيوان اشتهر بالوفاء حتى ضرب به المثل و يتمتع الكلب بالذكاء و حاسة الشم القوية و نواع كثيرة منها: كلاب الصيد و كلاب الحراسة و كلاب البوليسية يكل اللحوم و صوتة يسمي النباح.

البقره:
حيوان اليف يتغذي على العشاب و وراق الشجر و له الوان عديدة و نحصل منه على اللحم و اللبن و الجلد كما يستخدمة الفلاح في الحقل و ذكر البقرة يسمي ثورا.

3٬614 views

موضوع عن الحيوانات , الحيوانات الاليفة