هل يجوز وطء المراة من الدبر

هل يجوز وطء المرأة من الدبر

صوره هل يجوز وطء المراة من الدبر

االوطء في الدبر من المحرمات وقد نهانا الله سبحانه وتعالى عن فعل ذلك نهائيا حتى بين الازواج فانه حرام شرعا

صوره هل يجوز وطء المراة من الدبر

السوال:

ما حكم اتيان الرجل امراته في دبرها

وما كفاره ذلك

وما السبيل الى الخلاص من هذه العاده؟

الاجابه:

هذه عاده قبيحه لم تعرفها العرب،

واتيان الرجل امراته في دبرها كبيرة من الكبائر،

فيحرم على الرجل ان ياتي وان يتمتع بزوجته من جهه الدبر،

وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله:

“ملعون من اتى امراته في دبرها”،

فان كان اتيان المرأة في موضع الحرث مع وجود النجاسه العارضه الطارئه وهي الحيض حراما،

فما بالكم في اتيان ذاك المكان المكروه الذي فيه النجاسه الدائمه؟!

وليست النجاسه الطارئه،

فاتيان المرأة في دبرها حرام،

ويحرم على المرأة ان تطاوع زوجها في ذلك.

اما:

هل لهذا العمل من كفاره

لا،

فهذا العمل اعظم من ان يكفر،

فالكفارات تكون في الشرع في الاشياء المشروعه باصلها،

الممنوعه بوصفها،

فمثلا:

ان ياتي الرجل زوجته حلال،

لكن ان اتى الرجل زوجته في نهار رمضان،

فهذا امر مشروع باصله ممنوع بوصفه،

فيحرم على الرجل ان ياتي زوجته وهي صائم في نهار رمضان وهو صائم،

فهل هذا عليه كفاره

نعم،

وكفارته صيام شهرين متتابعين.
اما رجل زنا في شهر رمضان،

فهذا الوصف ممنوع بالاصل،

فلا كفاره على من اتى امراه بزنا في نهار رمضان والعياذ بالله لانه اتى بشيء اعظم من ان يكفر،

فامره الى الله.

ومن حلف يمينا وعقد قلبه عليها فقد فعل شيئا مشروعا،

ويجب عليه ان يحفظ اليمين،

فان راى غيرها خيرا منها ياتي التي حلف ويكفر عن يمينه.
اما رجل حلف بالله كاذبا وهو يعلم انه كاذب في يمينه،

فهل عليه كفاره اليمين

لا كفاره عليه،

لانه اتى بشيء ليس بمشروع بالاصل ولا بالوصف،

فهذا اتى بشيء اعظم من ان يكفر.

..

فما هي كفارته

كفارته التوبه،

فالعبد يتوجه الى الرب بنفس منكسره ويتوب الى الله،

وان شاء السيد ان يقبل قبل،

وان شاء ان يرد التوبه رد،

حتى يبقى العبد في هذه الحياة يشعر بالعبوديه ويشعر بذل المعصيه فيما بينه وبين الله جل في علاه،

وكذلك اتيان المرأة في الحيض،

مشروع باصله ممنوع بوصفة فمن اتى زوجته وهي حائض فعليه كفاره،

وهي ان يتصدق بدينار او بنصف دينار،

قال الامام احمد:

“ان اتاها في اوج الحيض يتصدق بدينار،

وان اتاها في اخر الحيض يتصدق بنصف دينار”،

والمراد بالدينار دينار ذهب،

ودينار الذهب يساوي مثقال،

والمثقال يساوي اربع غرامات واربع وعشرون بالمئه من الغرام في الذهب الخالص.

اما من اتى زوجته من الدبر فقد فعل فعلا ليس بمشروع لا بالاصل ولا بالوصف،

فعليه التوبه الى الله،

فلا كفاره عليه الا ان يتوب الى الله عز وجل.

..

اما ما هو السبيل الى الخلاص من ذلك

الخلاص ان يشعر الرجل لما ياتي اهله بانه يفعل طاعه،

فقد ثبت في صحيح مسلم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

“وان احدكم لياتي شهوته ويكتب له بها اجره”،

وما منع الله الوطء في كتابة ثم احله الا ولفت النظر الى ابتغاء الولد،

ولذا يسن للرجل لما ياتي اهله ان يقول:

“بسم الله،

اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا”،

فيستحضر الولد الصالح ليكتب له الاجر،

فسبيل الخلاص ان يعلم ان الله قد ركب الشهوة في الانسان من اجل بقاء نوع هذا الانسان،

وان ياتي اهله ابتغاء الولد،

وان يذكر الله.

ومن سبل الخلاص من هذا ان يعلم الحرمه،

وان يعلم انه ملعون،

وان زوجته التي تطاوعه ملعونه فيقلع عن هذا احتسابا،

ومن سبل الخلاص ان تيئس المرأة زوجها من هذا المكان،

ولا تمكنه منه،

فان طاوعته فهي ملعونه ايضا،

وقد الف ابو العباس القرطبي والذهبي وابن الجوزي وغيرهم كتبا خاصة في تحريم هذا المحل.

images/5/4c08c5ec6ead32e499e7a96d9eb49aae.png
  • وطء المرأة
  • هل يجوز للسارق ان يتصدق
  • هل النكاح من الخلف حلرام
  • هل النساء تحب النكاح من الدبر
  • صور الوطء المراة
  • حكم اتيان الرجل من قبل النراة
  • حكم إتيان المرأة و هي حائض
  • ازاله الشعر من علي فرج البنت youtube
  • اتيان المراءه في الدبر
  • اتيان المرأة من الخلف بقوة
1٬097 views

هل يجوز وطء المراة من الدبر