وجع السره من اعراض الحمل , هل هذا صحيح ؟

وجع السره من اعراض الحمل هل هذا صحيح

 

بالصور وجع السره من اعراض الحمل , هل هذا صحيح ؟ 20160712 19

الم اسفل البطن و علاقته بالحمل

 

بالصور وجع السره من اعراض الحمل , هل هذا صحيح ؟ 20160712 20

 

للحمل علامات و اعراض كثيره تعرفي اليها في هذا المقال الذي يشرح اعراضه بالتفصيل

 

بالصور وجع السره من اعراض الحمل , هل هذا صحيح ؟ 20160712 4
لكى تكتشفى انك حامل هناك علامات لاكتشاف الحمل مبكرا جدا عن طريق هذه الامور التى يجب الانتباه لها و ملاحظتها من وقت مبكر و لا تنسى اللجوء لتحليل الدم لتكيد الخبر:

الم بسيط جدا جدا عند التبول خصوصا في فتره الصباح الباكر او عند اول تبول بعد الاستيقاظ من النوم0
2 الم في اسفل الظهر عند القيام من جلستك على الكرسي او على الفراش 0
3 الم في اسفل البطن يشبه كثيرا الم ما قبل مجيىء الدوره الشهريه و خصوصا في اواخر الليل و في الصباح الباكر 0
4 زياده مفرطه في العرق و خصوصا منطقه الجبين و ذلك لان هرمون الحمل ينشط الغدد العرقيه 0

 

5 شعور بثقل في الجسم كله و سخونه 0
6 و خذ و شكشكه في حلمات الصدر و تقل في الصدر 0

7 الشعور بالدوخه و ضيق التنفس و احيانا غثيان طفيف 0
8 الاكتئاب و البكاء بدون سبب و ملل دائم و ضيق 0
9 بعض النساء يعانون من صداع في اوائل الحمل و ذلك لارتفاع هرمون الحمل في الدم0

10 هناك نساء يشعرون بارق مفرط و البعض الاخر نوم مبالغ فيه و في الاخير الاتنين عرض من اعراض الحمل المبكره 0
11 فقدان الشهيه ناحيه الطعام و عدم الرغبه بالاخص في اللبن و البيض 0
12 بعض النساء يشعرن بضيق و غثيان من اي شىء ذات رائحه مثل العطور و الصابون و غيرو و هي علامه معروفه من علامات الحمل 0
14 ضعف الرغبه في الجماع 0

15 شعور بالضعف العام و الهزلان و الهبوط و ضربات سريعه بالقلب 0

16 وجود شعيرات بسيطه في البول تشبه خيوط القطن الرفيعه وايضا لونها ابيض 0

17 يكون لون البول اصفر مركز و يكون لزج نوعا ما و يكون زات رائحه 0

18 انتفاخ بالبطن و عدم الشعور براحه في المعده و غازات احيانا0

19 اسمرار بجلد الجسم طفيف جدا و هذا غير الكلف ده شىء و ده شىء تانى0

20 تغيير ملحوظ بشكل المرأة اما ان تكون محلوه او موحشه 0
ا[color=darkred][size=24]لملف الثانى
الحمل

هل انا حامل؟
تخر نزول الحيض عن موعده بسبوعين عاده ما يعتبر التنبيه الول للحمل بالنسبه لسيده تمارس الجماع و تحيض بانتظام. حدوث الحمل يعنى انه قد مر عليها 6 اسابيع منذ اليوم الول من بدايه الحيالغثيان و القيء المصاحبين لبدايه الحمل في الصباح او عند المشى او عند النهوض من الفراش)
ض السابق و حوالى 4 اسابيع من وقت حدوث الخصاب.

غالبيه النساء يعتبرن غياب الحيض علامه اكيده لحدوث الحمل اما بالنسبه للمره التى تعانى عدم انتظام الدوره الطمثيه فانه يصعب عليها ملاحظه هذه العلامه و يجب في هذه الحاله الخذ في الاعتبار بوجود بعض العراض الخري التاليه:

الحساس بوخز خفيف و حكه في جلد الثدى خاصه حول الحلمه بسبب زياده كميه الدم في جلد الثدي.
كثره التبول
العلامات و العراض السابقه مجرد اشارات قد تصدق و قد تكذب و مع انه من المهم التنبه اليها لكن لا يصح الاعتماد عليها اعتمادا جازما اذ من الممكن ان تحس المره بجميع علامات و عراض الحمل و مع ذلك لا تكون حاملا في من هذه العراض لا يمكن اعتباره دليلا مؤكدا لحدوث الحمل فذا اثبتت الفحوص و الاختبارات التى تعقب ذلك عدم وجود حمل فان على المره ان تعتبر ان حملها هذا قد تكون له جذور نفسيه كان تكون تواقه الى الحمل او شديده الخوف منه.
الدليل الكيد على الحمل هو سماع ضربات قلب الجنين في رحم امه و التى تخذ في الخفقان خلال 7 الى 8 اسابيع على الغلب من بدء الحمل. اذ قد تظهر لدي احدي النساء كل علامات الحمل و لكنها مع ذلك لا تكون حاملا فعلا او قد تظهر عليها علامات قليله و لكن حملها مع ذلك يكون مؤكدا. الحكم في ذلك للطبيب المختص. الاختبارات الطبيه مهما تكن دقيقه لا تستطيع الجزم بحدوث الحمل اذ ان دقتها تتفاوت بين امره و خرى.

ما هى اختبارات الحمل و على ماذا تعتمد

عندما تنغرس البويضه الملقحه في الرحم يتكون هرمون يساعد على نمو الجنين و انغراسه و يخرج هذا الهرمون من الجسم عن طريق البول و يمكن اكتشافه اذا و جد في البول بتركيز كاف بواسطه المواد الكيماويه المستخدمه في اختبارات الحمل.
تعتمد صحه اختبار الحمل الذى يجري على البول على نوع الاختبار المستخدم و تركيز الهرمونات في البول. فبعض الاختبارات التى تجريها السيدات بنفسهن في المنزل اقل حساسيه من تلك التى تجري بالمستشفيات. اما تركيز الهرمون في البول فيعتمد على مرحله الحمل التى يجري فيها الاختبار. فالسبب الشائع لفشل بعض اختبارات الحمل المنزليه هو اجراؤه في مرحله مبكره جدا من الحمل بحيث لا يحتوى البول على كميه كافيه من الهرمون.
يوجد لدي الطباء و المختبرات اختبار للبول يمكنه اكتشاف ايه نسبه من الهرمون و يساعد هذا الاختبار في تشخيص الحمل مبكرا جدا و قبل ملاحظه اي اعراض عن الحيض المنقطع. كما يوجد اختبار اخر للدم لمعرفه حدوث الحمل. بهذا يوجد 3 انواع من اختبارات الحمل كالتالي:
اختبار الحمل المنزلي
هذا الاختبار المنزلى يستطيع تشخيص حاله الحمل عن طريق اكتشاف الهرمون في البول و بعض هذه الاختبارات المنزليه يستطيع ان ينبئ المره بحملها في وقت مبكر قد يكون منذ اليوم الول لغياب حيضها حوالى 14 يوما بعد الحمل بل قد يتم الكشف عنه خلال دقائق من فحص عينه البول منزليا و في اي وقت من اوقات النهار.
اختبار الحمل البولى في المختبر
يتم اجراء هذا الاختبار في المختبر او العياده. و هو قادر على اكتشاف الهرمون في البول بدقه قد تصل الى 100 و بمكانه اكتشاف ايه نسبه من الهرمون و في وقت مبكر من الحمل قد يبلغ 7 الى 10 ايام بعد حدوث الحمل. تحليل البول هو عاده ارخص كلفه من تحاليل الدم و لكن اختبارات الدم تعطى من النتائج اكثر مما تعطيه اختبارات البول.
اختبارات الدم المخبريه

اختبارات الدم لمعرفه حدوث الحمل تستطيع ان تكتشف الهرمون بدقه تبلغ 100 و في وقت مبكر يمكن ان يصل الى 7 ايام بعد الحمل و كذلك يساعد هذا الاختبار على ان يحدد موعد الحمل عن طريق قياس مقدار الهرمون
مهما تكن نتائج التحاليل المخبريه فان التشخيص الدق يقتضى ان يتبعه فحص طبى ايضا لن الوصول الى نتائج سلبيه خاطئه ليس مستبعدا احيانا بالذات في بدايات الحمل. لذلك يجب تكرار الاختبار و الفحص الطبى بعد ذلك بسبوع تقريبا. اذا ما تكررت نتائج الحمل السلبيه مع استمرار انقطاع الحيض فانه يجب على المره ان تعرض المر على الطبيب و ذلك لاستبعاد حدوث حمل خارج الرحم.

 

 

  • الم اسفل السرة من اعراض الحمل
  • هل الم السرة من اعراض الحمل
  • وجع السرة في الحمل
15٬063 views

وجع السره من اعراض الحمل , هل هذا صحيح ؟