وصفات جدتى فى نظافة البيت



وصفات جدتي في نظافة البيت

موضوعي اليوم جمعتهولكو   بكل تفاصيلة اولا لاشك ان كل واحد لية جدة بارك الله في عافيتها تلقي عليه النصايح من حيث خبرتها و النهاردة هنوضح النصايح لنظافة البيت

 

صور وصفات جدتى فى نظافة البيت

-بدئى دائما بالمهام البسيطة مثل زالة الغبار و الترتيب و كنس الرض ثم لي مسح الرضيات و التنظيف.

2-تخلصى من غراضك القديمة الغير مستخدمة من اللعاب و ى غراض منزلية فذا لم تكوني قد ستخدمتيها خلال عام كلها و رسليها لى جمعية خيريه.

3-لا تنسى الستائر فعلى القل عليك تنظيفها مرة في العام لتحافظى علىها فذا كانت مصنوعة من خامات صناعية و حساسة من الفضل ن ترسيلها لمغسلة ماذا كانت قطنية يمكنك ن تقومى بغسلها في المنزل.

4-السجاد يضا لابد من تنظيفة على القل مرة سنويا فذا لن تتحملي جهد غسيلة في المنزل قومى برسالها للمغسلة و ى جهة متخصصة في غسيل السجاد.

– تنظيف الخزانة و ترتيبها مهم جدا فقط عليكى ن تقومى بفتح الدراج و مسحها ثم ترتيب غراضك بداخلها.

-حجرة النوم من هم الحجرات التي عليك ن تهتمى بتهويتها و تنظيفها لتكون صحية لكي و لسرتك فمن هم الخطوات ن تقومى بتغيير وضع مرتبة السرير و ن تضعيها على الوجة الخر كل ستة شهر او حسب التعليمات المدونة عليها.

8-ذا كان تنجيد بعض قطع الساس من السهل ن تقومى بخلعة فمن الممكن ن تغسلية في المنزل لكن عليك ن تحذرى الماء الساخن فذا كانت القمشة غير قطنية قد تنكمش و بالتالي لن تكون مناسبة لفرشك.

9-حاولى ن تكررى عملية مسح التربة و كنس الرضيات بصورة دورية مثلا سبوعيا حتى لا تتراكم التربة و تصعب عليك مهمة التنظيف كما نك عليك ن تشركى فراد المنزل سواء في عملية التنظيف و في الحفاظ على ترتيب و نظافة المنزل.

 

 

 

 

 

 

صور وصفات جدتى فى نظافة البيت

 

images/5/21989ad021afc610e01227940f5b7312.jpg

 

 

1٬228 views

وصفات جدتى فى نظافة البيت